استشارات طبيةالحالات الطبية

أفضل كريم لتشققات القدمين التي تعاني منها خلال فصل الشتاء

أفضل كريم لتشققات القدمين التي تعاني منها خلال فصل الشتاء ، يتعرض الكثير مننا الي خشونة القدم والتشققات في الكعبين خاصةً خلال فصل الشتاء والتي قد تصل الي مضاعفات شديدة منها حدوث جروح في القدمين نتيجة التشققات بالجلد ، وتعتبر مشكلة تشققات القدمين من المشاكل الجلدية الشائعة والتي تؤدي الي ملمس غير محبب في القدم ، ويحدث تشقق القدم في فصل الشتاء نتيجة الجفاف وعدم الترطيب الكافي للقدمين ، ويحدث ايضاً في فصل الصيف ، لذا علينا التعرف علي أفضل كريم لتشققات القدمين للعناية بها وترطيبها بشكل فعال للحصول علي قدمين ذو ملمس جلدي ناعم دون تشققات، ويمكن التخلص من تشققات القدمين ايضاً بالطرق الطبيعية من خلال استخدام الفازلين والليمون حيث يعمل علي ترطيب الجلد والتخلص من الجلد الميت والقشور الجلدية علي القدمين ، وهنالك بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب القدمين مثل زيت الزيتون ، زيت الليمون ، لذا سوف نتعرف معاً علي أفضل كريم لتشققات القدمين وأفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين والتخلص من التسققات والجفاف ..

اسباب تشقق القدمين والكعبين

  • عدم الترطيب الكافي للجلد خاصةً في فصل الشتاء.
  • المشي بقدم حافية يزيد من فرص الجفاف والتشقق بالكعبين.
  • استخدام الماء الساخن عند الاستحمام حيث يؤدي الي الجفاف بالجلد.
  • الفرط في فرك قشور الكعبين الجافة دون ترطبيها للتخلص من الجفاف.
  • قد يكون ناتج عن مضاعفات مرض السكري نتيجة تلف الاعصاب في القدمين.
  • السمنة المفرطة تؤدي الي حدوث تشققات في القدمين نتيجة الضغط الشديد علي الكعبين.

اليك أفضل الكريمات الفعالة في ترطيب الجلد والتخلص من تشققات القدمين والكعبين

كريم لينيكس Lenex

كريم لينيكس Lenex للقدمين للتخلص من تشققات الكعبين وترطيب الجلد
لينكس Lenex

كريم لينيكس الفعال لتشققات القدمين للتخلص من تشققات الكعبين وترطيب الجلد يحتوي علي الجليسرين واليوريا اللذان يعملان علي ترطيب الجلد والقضاء علي تشققات الكعبين وذلك لاحتوائه علي مادة الساليسيلك أسيد الذي يعمل علي ازالة طبقات الجلد الميتة و بالتالي يعمل علي ترطيب الجلد والتخلص من تشققات القدمين.

كريم هيلاريم HELARIUM

كريم هيلاريم لالتئام الجروح والحروق والقرح والقدم السكري وتشققات القدمين HELARIUM
هيلاريم HELARIUM

كريم هيلاريم يتكون من اعشاب ومواد طبيعية تساعد في علاج التشققات والتسلخات الجلدية ومنها اكسيد الزنك الذي يساعد في بناء الانسجة وخلايا البشرة ، وخلاصة البابونج مرطب وملطف للجلد يساعد علي ترطيب انسجة الجلد و بالتالي فعال في استخدامه لعلاج تشققات القدمين.

كريم هيدرافيت Hydra Feet 

كريم هيدرافيت Hydra Feet لتشققات القدمين لتقشير وترطيب الجلد الجاف
هيدرافيت Hydra Feet 

كريم هيدرافيت أفضل كريم لتشققات القدمين يعمل علي تقشير وترطيب الجلد الجاف يحتوي علي مواد مرطبة وملطفة للجلد مثل ليفومينول، مينثول، بانثينول، حمض الساليساليك فهو يعتبر مرطب ثنائي المفعول و بالتالي يساعد في التخلص من الخشونة والجفاف بالجلد.

مرهم هيل فورت Heel Forte

مرهم هيل فورت Heel Forte لعلاج الكالو والتشققات في الكعب والقدمين
هيل فورت Heel Forte

مرهم هيل فورت يستخدم في علاج الكالو والتشققات في القدمين والكعبين حيث يحتوي علي حمض الساليسيليك الذي يعمل علي التخلص من زوائد طبقات الجلد الخارجية و بالتالي التخلص من تشققات القدمين والكعبين.

كريم وجل نيتوديرم Neetoderm

كريم وجل نيتوديرم Neetoderm صنفرة لازالة طبقات الجلد الخشنة وتشققات البشرة
نيتوديرم Neetoderm

صنفرة لازالة طبقات الجلد الخشنة وتشققات البشرة ، حيث يحتوي علي مادة كارباميد الفعالة في التخلص من تشققات القدمين ، حيث يساعد علي ازالة الطبقات الخشنة ، ولاحتوائه علي حبيبات صغير لها القدرة علي الاحتفاظ بالماء تعمل علي امداد الجلد بالترطيب وتترك البشرة ناعمة.

كريم نوكس Nuxue Foot Cream

كريم نوكس للقدمين لترطيب وعلاج تشققات القدمين Nuxue Foot Cream
نوكس Nuxue Foot Cream

كريم نوكس أفضل كريم لتشققات القدمين يعمل علي ترطيب وعلاج تشققات القدمين ، و يعمل علي اصلاح الاقدام الخشنة والجافة المتشققة ، وذلك لاحتوائه علي خلاصة المواد الطبيعية التي تساعد علي الترطيب ومنها الجليسرين ، زيدة الشيا + زيت الارز + زيت بذور السمسم + خلاصة الشوفان + عسل + ماء + شمع العسل.

كريم اوكيفيز O’Keeffe’s healthy feet

كريم اوكيفيز مرطب للحد من تشققات القدمين والعناية بالقدمين O'Keeffe's healthy feet
اوكيفيز O’Keeffe’s healthy feet

كريم اوكيفيز مرطب للجلد لعلاج تشققات القدمين والعناية بالقدمين ، يحتوي علي تركيبة فعالة من المواد الطبيعية كالجلسرين ، الانتولين حيث يساعد علي ترطيب جفاف القدمين ، و بالتالي الحد من تشققات الكعبين والقدمين وذلك من خلال تقشير طبقات الجلد الميتة بالقدمين و تكوين طبقة حماية علي سطح الجلد.

 كريم العناية بيزلين Beesline لتشققات القدمين

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 84773339577037d0399cd70d3c336d6a969186c1f1bf10478c23aa4d161c04a2.jpg
بيزلين Beesline

يستخدم كريم بيزلين لعلاج وترميم الأقدام الجافة والمتشققة حيث أنه يتميز بمفعول عميق يمنح شعوراً بالانتعاش والترطيب ، و بالتالي الحصول علي قدم خالية من التشققات والقشور نظراً لاحتوائه علي المواد المهدئة و المضادة للبكتيريا.

طرق طبيعية للتخلص من تشققات القدمين والكعبين

  • الوصفة الاولي
    • يتم خلط معلقة فازلين مع قليل من عصير الليمون وقليل من بيكربونات الصوديوم ، ثم يدلك كعب القدمين بها ، ثم ارتداء الجوارب القطنية وتترك لمدة ساعة ثم يتم غسل القدمين بالماء الفاتر وفرط الكعب جيداً ثم ترطيبه بأفضل كريم لتشققات القدمين.
  • الوصفة الثانية
    • يتم احضار شمعة صغيرة وتقطع الي قطع صغيرة ثم توضع في كمية كافية من الماءالمغلي ، ويتم تقليبه جيداًَ ، ثم يضاف اليه 2 معلقة من زيت الزيتون ويتم التقليب حتي تمام المزج ، ثم تفرك القدمين باستخدام الحجر للتخلص من الجلد الميت ، ثم يوضع الخليط علي القدم ويتم ارتداء كيس بلاستيك وتترك حتي الصباح ثم تغسل بالماء.
  • الوصفة الثالثة
  • ينصح باستخدام محلول الملح وذلك بنقع القدمين فيهما ، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم تدليك القدمين بعدها أفضل كريم مرطب لتشققات القدمين ، وهذا يعمل على التخلص من التشققات و الخشونة وايضاً يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بها.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى