التجميلالمرأة

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية وكيفية التعامل مع البشرة الدهنية

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية وكيفية التعامل مع البشرة الدهنية ، تحتاج البشرة الدهنية الي روتين خاص للعناية بها ، وذلك لعدم حدوث خلل في الزيوت الموجودة في البشرة ، وتعتبر أكثر أنواع البشرة احتياجاً للاهتمام الدائم حيث أنها زيتية ” تفرز كثيراً من الزيوت ” مما يؤدي الي ظهور البثور والحبوب بها عند تراكم الزيوت والدهون علي البشرة وذلك لعدم استخدام منتجات تساعد علي توازن دهون البشرة وتتحكم في افرازات الغدد الدهنية للحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء والمشاكل الجلدية الاخري المصاحبة للبشرة الدهنية ، ويسوء اعتقاد خاطئ بين العديد من النساء أن البشرة الدهنية لا تحتاج الي ترطيب و بالتالي فهم لا يهتمون لخطوة الترطيب ، ولا يستخدمون الكريمات المرطبة اطلاقاُ ، ولكن في الحقيقة يعد ترطيب البشرة جزء اساسي من روتين العناية بالبشرة وخاصةً للبشرة الدهنية حيث يعمل علي الترطيب علي التحكم بافرازات الدهون والزيوت في البشرة وتقلل من مشاكل البشرة الدهنية ..

كيفية معرفة نوع بشرتك

  • تتميز البشرة الدهنية بالوجه اللامع خاصةً عند منطقة الجبين و الانف والذقن التي تسمي ب T-zone مع مسامات كبيرة وواسعة ، وايضاً تجدين صعوبة في الاحتفاظ بالمكياج لوقت طويل ، ويكون ملمس البشرة دهنياً ، ولكن لا تكون منكمشة أو جافة.

كيفية التعامل مع البشرة الدهنية

  • يجب الحذر من استخدام المستحضرات التي تحتوي علي زيوت غنية جداً ، ويفضل استخدام عوضاً عنها مستحضرات الترطيب الخفيفة علي البشرة.
  • يفضل استعمال منتجات لتنظيف الدهون الزيتية بالبشرة الدهنية كالغسولات المصممة خصيصاً لها لمحاربة اللمعان الدهني كمستحضرات الجل لازالة الشوائب والزيوت الفائضة بدون خلل في الرطوبة.

كريم موندو Mondo

كريم موندو Mondo لعلاج جفاف البشرة وترطيب الجلد
موندو Mondo

كريم موندو الفعال بتركيبته المتميزة للحد من جفاف البشرة وترطيب الجلد وحمايتها من العوامل الخارجية ، مما يساعد علي التخفيف من التهيجات الجلدية أو الالتهابات وتجدد خلايا البشرة ، و بالتالي فعال في ترطيب المناطق الخشنة كالاكواع والركب.

كريم نولافير Nolaver

كريم نولافير Nolaver لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق
نولافير Nolaver

نولافير كريم يمنح البشرة الترطيب والنعومة ويجدد خلايا البشرة ، حيث يتركب من المستخلصات الطبيعية مثل زيت السمسم ، شمع العسل ، مستخلص الالوفيرا ( الصبار ) التي تساعد علي تجديد خلايا و انسجة البشرة و بالتالي تمنحها ترطيب عالي.

كريم بيبانثين Bepanthin

كريم بيبانثين لحماية وعلاج الجلد من الاحمرار وحروق الشمس Bepanthin
بيبانثين Bepanthin

بيبانثين كريم بتركيبته الفعالة المتميزة لترطيب الجلد وحمايته من الاحمرار وحروق الشمس حيث يساعد علي تجديد خلايا البشرة ، وله تأثير مهدئ وملطف يمنح بشرتك الاحتفاظ بالرطوبة لاطول فترة ويستخدم لترطيب البشرة الجافة بفاعلية.

كريم فارماسيرز Pharmaceris

كريم فارماسيرز كريم مرطب للبشرة الدهنية Pharmaceris
فارماسيرز Pharmaceris

كريم فارمسيرز للبشرة الدهنية  يتميز بأنه لا يحتوي علي مواد دهنية + يحتوي علي عامل حماية من الشمس +30 مما يهدئ التهيجات والاحمرار في البشرة ، يساعد علي توازن الرطوبة بالبشرة ويؤمن التغلغل الي طبقات الجلد العميقة مما يحتفظ برطوبة البشرة لفترات طويلة ، يناسب الاستخدام للبشرة المعرضة لحب الشباب.

لاروش بوزيه ايفاكلار اتش Effaclar H

سعر ومواصفات La Roche Posay Effaclar H For Dry Exhausted Skin - 40ml من jumia فى مصر - ياقوطة!‏
 Effaclar H

يمنح كريم ايفاكلار اتش الترطيب والحماية للبشرة الدهنية حيث يتميز بأنه غير دهني وغير لزج وسريع الامتصاص ، ينح البشرة الحيوية والرطوبة والنعومة ، حيث يحتوي علي العديد من المواد المغذية مثل فيتامين ب لاصلاح البشرة ، ويناسب البشرة التي تعاني من حب الشباب.

جل  نيوتروجينا Neutrogena Hydro Boost

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست مرطب للبشرة الجافة Neutrogena Hydro Boost
Neutrogena Hydro Boost

يمنح جل نيتروجينا ترطيب طويل الامد لبشرتك ، وذلك لتركيبته الخفيفة الخالية من الزيوت والتصبغات والعطور مما يؤمن الحماية من اشعة الشمس ، ولا يسبب انسداد في المسام حيث أنه سريع الامتصاص وخفيف علي البشرة ، ويحتوي علي حمض الهيالورونيك الفعال لترطيب واصلاح خلايا البشرة المعرضة للحبوب ويمنحك بشرة أكثر نعومة وشباباً ولا يسبب تهيج أو حساسية بالجلد.

أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية بشكل يومي

  • تناول الفواكه والخضروات يومياً.
  • الاكثار من شرب الماء والسوائل بكميات كافية.
  • الاهتمام بتقشير البشرة من 1 – 2 اسبوعياً لازالة خلايا الجلد الميتة.
  • تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة بالدهون المشبعة.
  • ترطيب البشرة باستخدام كريمات المرطبة للبشرة الدهنية وذلك من 1 – 2 مرة يومياً.
  • عدم تجفيف البشرة بعنف أو بقسوة باستخدام المنشفة ، وتجنب الاحتكاك بالبشرة حيث يزيد من افرازات البشرة.
  • عدم الافراط في تنظيف وغسل البشرة حيث يؤدي ذلك الي تهيج والتهاب الجلد ، ولكن لابد من تنظيف البشرة مرتين يومياً بالغسول المناسب لكِ لتنظيف المسام وازالة الاوساخ.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى