الامومة والحملالتجميلالمرأة

أفضل مستحضرات التجميل الآمنة للعناية ببشرتك أثناء فترة الحمل

أفضل مستحضرات التجميل الآمنة للعناية ببشرتك أثناء فترة الحمل ، أثناء فترة الحمل تمر بشرتك بالعديد من التغييرات مثل كلف الحمل أو علامات التمدد أو ظهور النمش ، والعديد من المشكلات الاخري التي تحدث في مناطق عديدة بالجسم ، وتقلق الكثير من النساء الحوامل حول المنتجات التي تستخدمها خلال فترة الحمل وهل هي آمنة أم لا، فهنالك العديد من الكرميات أو المرطبات التي تستخدم للعناية بالبشرة لا يمكن استخدامها أثناء الحمل وتلك التي تحتوي علي هذه المكونات ريتين أ أو فيتامين أ أو ريتينول أو مضادات حيوية أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك أو أحماض ألفا وبيتا هيدروكسيل حيث أنها تسبب تشوهات علي الجنين أو استشارة الطبيب المختص عند القلق حول المنتج الذي تستخدمي أو ترغبين في استخدامه أثناء الحمل ..

أبرز المشاكل التي تتعرض اليها المرأة خلال الحمل

  • قد يظهر حب الشباب أثناء فترة الحمل خاصةً في الثلاث أشهر الاولي وذلك نتيجة تغير الهرمونات بالجسم ، ويعتبر مشكلة شائعة وطبيعية وتختفي تلقائياً خلال الاشهر الاخيرة من الحمل.
  • تعد مشكلة تشققات البشرة وعلامات تمدد الجلد من المشاكل الرئيسية التي تعاني من اغلب النساء الحوامل وذلك نتيجة التغييرات الهرمونية التي تحدث للجسم خلال فترة الحمل ، فلابد من استخدام مستحضرات طبية آمنة خالية من المواد الكيميائية ، غنية بالمكونات الطبيعية لترطيب البشرة والوقاية من علامات التمدد..
  • كلف الحمل يعد من ثاني المشاكل الرئيسية التي تشيع بين النساء خلال فترة الحمل ، ويظهر علي شكل بقع داكنة علي الجسم وخاصةً مناطق العنق أو الوجه وتمتد الي الصدر ، وعادةً يختفي بعد الولادة تلقائياً ، ولكن لا مانع من العناية بالبشرة والحد من ظهور باستخدام منتجات الحماية من اشعة الشمس.

أهم الكريمات الآمنة للمرأة خلال فترة الحمل

تواجه النساء العديد من المشاكل التي تؤثر علي البشرة والجلد خلال فترة الحمل التي تم ذكرها سابقاً ، وكلما اهتمت المرأة بها في البداية وبدأت علاجها مبكراً تختفي ولا تسبب آثراً يدوم طويلاً ، لذا سوف نتعرض معاً أفضل الكريمات الآمنة المخصصة للحوامل لعلاج كل نوع من انواع المشاكل التي تمر بها المرأة خلال فترة الحمل ..

زيت موستيلا Mustela

موستيلا Mustela

يستخدم لعلاج علامات التمدد بعد الحمل و زيادة او فقدان الوزن حيث يقوم بتليين البشرة و ترطيبها ولا يترك رائحة بالجسم ، ويتميز بامتصاصه سريعاً من خلال الجلد.

سيرم موستيلا Mustela

blank
موستيلا Mustela

يستخدم لعلاج علامات التمدد نتيجة الحمل او الزيادة او الفقدان السريع ف الوزن حيث يعمل علي ترطيب البشرة كما انه خالي من العطور فلا يسبب أي اضرار علي الجنين.

كريم موستيلا Mustela

blank
موستيلا Mustela

كريم للوقاية من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل، كريم لعلاج علامات تمدد الجلد بعد الولادة ويساعد علي علاج تشققات الحلمة ، وفعال للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.

كريم مارجينا Margena

كريم مارجينا لعلاج وتقليل ظهور علامات التمدد وترهلات ما بعد الحمل والولادة Margena
مارجينا Margena

كريم مارجينا لعلاج وتقليل ظهور علامات التمدد وترهلات ما بعد الحمل والولادة ، حيث يتركب من مجموعة من المواد الطبيعية كالصبار ، زيت الليمون، فيتامين أ  + فيتامين ه ، زيت شجرة الشاي + النعناع + الكافيين الطبيعي + خلاصة نبات الجريب فروت و بالتالي يساعد علي شد الجلد المترهل واعطاءه حيوية ومرونة.

كريم سانوسان Sanosan

كريم سانوسان لمنع علامات تمدد الجلد والتشققات أثناء الحمل Sanosan
سانوسان Sanosan

كريم سانوسان لمنع علامات تمدد الجلد والتشققات أثناء الحمل، كريم سانوسان من الكريمات الآمنة علي البشرة ، مصمم خصيصاً للأم ، يحتوي علي المكونات الطبيعية المستخلصة من الزيوت الطبيعية ، وايضاً يحتوي علي الفيتامينات التي تمنع جفاف البشرة وتمنح البشرة الترطيب والنعومة.

كريم بريجناكير Pregnacare

كريم بريجناكير لترطيب الجلد لمنع تمدد الجلد اثناء الحمل Pregnacare
بريجناكير Pregnacare

كريم بريجناكير يحتوي علي فيتامينات متعددة مغذية للبشرة تعمل علي ترطيب الجلد لمنع تمدد الجلد اثناء الحمل فهو مصنوع خصيصاً للعناية بالجلد أثناء فترة الحمل ، والحد من ظهور علامات التمدد على الجلد.

كريم اورينت اس ام Orient SM

كريم اورينت اس ام لعلاج تشققات الجلد وإخفاء علامات التمدد
اورينت اس ام Orient SM

كريم اورينت اس ام الفعال للقضاء علي تشققات الجلد و علامات التمد حيث يحتوي علي زبدة الكاكاو + زيت الزيتون + زيت الجوجوبا فهو يتميز بخصائص مضادة للاكسدة وله تأثير الكولاجين و بالتالي الحصول علي بشرة خالية من علامات التمدد والترهلات.

أفضل النصائح للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل

  • تناولِ الاطعمة التي تحتوي علي الخضروات والفواكه للحصول علي الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة.
  • الحرص علي ارتداء الملابس المصنوعة من القطن و الالياف الطبيعية لتجنب الاحتكاك والالتهابات بالبشرة.
  • استخدام المنتجات الطبيعية أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون لترطيب المناطق المعرضة للتشقق كالبطن.
  • التقليل من استخدام صابون الاستحمام الغني بالعطور حتي لا يسبب ضرر علي الجنين ، واستخدام المنتجات الخالية من العطور.
  • اتباع روتين يومي لترطيب البشرة طوال فترة الحمل و أول 3 شهور من الولادة خاصةً مناطق الصدر و الفخذين والبطن للتقليل من علامات التمدد وتشققات البشرة.
  • استخدمِ وسائل ازالة الشعر الطبيعية مثل الشمع أو الحلاوة أو استخدام الشفرات ولكن تجنب استخدام الكريمات الكيميائية حتي لا تسبب ضرر علي الجنين والتهابات في البشرة.

أفضل طريقة لاستخدام الكريمات المعالجة لعلامات تمدد الجلد

  • يفضل استخدام الكريمات الفعالة لعلاج تمدد الجلد والتشققات بداية من الشهر الرابع في الحمل وحتي الثلاث شهور الاولي من الولادة علي المناطق الاكثر عرضة للتمدد ومنها :
    • البطن و الفخذين و المؤخرة والصدر.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى