استشارات طبيةالحالات الطبية

اسباب الكلف الجلدي وكيفية علاجه بأفضل الطرق والوقاية منه

اسباب الكلف الجلدي وكيفية علاجه بأفضل الطرق والوقاية منه ، الكلف الجلدي عبارة عن بقع بنية تظهر علي الوجه خاصةً في منطقة الوجه وبالاخص علي الخدين وتختلف من شخص لآخر ، وهنالك اسباب عديدة للاصابة بالكلف الجلدي والتي سوف نتعرف عليها معاً ، ولكن يعتبر العامل الوراثي هو العامل الاساسي في ظهور الكلف ، وتعتبر أشعة الشمس عامل مؤثر في الاصابة بالكلف الجلدي ، وهناك طرق وقاية لتجنب الاصابة أو تقليل الاصابة بالكلف ، وقد يظهر الكلف في الوجه أو الرقبة ، ويزداد الكلف كلما تعرضت الي الشمس ، و قد يظهر الكلف في فترة الحمل نتيجة التغيرات في الهرمونات أثناء فترة الحمل ، أو في الفترة التي يتم تناول حبوب منع الحمل فيها ، ومن طرق الوقاية من الاصابة بالكلف يجب الابتعاد عن التعرض الي اشعة الشمس لفترات كبيرة جداً ، واستخدمِ واقي شمس يحتوي علي عامل حماية +50 قبل الخروج الي اشعة الشمس الضارة ، هيا بنا نتعرف علي أبرز اسباب الاصابة بالكلف الجلدي ..

اسباب الاصابة بالكلف الجلدي

  • عوامل وراثية جينية.
  • تغيرات في الهرمونات أثناء فترة الحمل.
  • خلل واضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.
  • التعرض المفرط لاشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.
  • تناول بعض الادوية الهرمونية مثل أدوية منع الحمل ، تناول بعض المنشطات.
  • تغييرات في مستوي الاجهاد بالجسم مما يؤدي الي حدوث تغيرات في الهرمونات.

اليك أهم وأبرز الادوية التي تعمل علي العلاج والوقاية من الاصابة بالكلف الجلدي

كريم هارفي Harvy

هارفي Harvy

كريم فعال يعمل علي التخلص من الكلف والبقع الداكنة حيث يعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة ، فهو يتركب من مواد طبيعية فعالة مثل فيتامين سي + اكسيد الزنك + العسل + الجليسرين + فيتامين أ ، فيتامين ج وهي مواد فعالة للتخلص من الكلف والكلف المصاحب للحمل ، و بالتالي التخلص من البقع الداكنة.

كريم سبوتلس Spotless

سبوتلس Spotless

كريم سبوتلس لتفتيح وتوحيد لون البشرة و الحد من البقع السمراء والكلف ، حيث يحتوي على المادة الفعالة حامض الحليب ” اللبن الرايب ” + عصير الليمون و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من الاسمرار في المناطق الحساسة بالجسم ، وايضاً التخلص من كلف الحمل.

كريم فيد اوت  Fade out

فيد اوت  Fade out

كريم فعال لتفتيح البشرة وعلاج الاسمرار والكلف والبقع السوداء، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة ميثوكسيسينامات + هيدروكينون والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الكلف الناتج عن الحمل ، و بالتالي التخلص من البقع بالبشرة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.

كريم هاي كوين Hi Quin

هاي كوين Hi Quin

 كريم هاي كوين لتفتيح وتوحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الحساسة والحد من التصبغات وبقع الكلف، يحتوي الكريم على مادة هيدروكينون التي تعمل علي تقليل انتاج صبغة الميلانين المسئولة عن التصبغ بالجلد ، و بالتالي فهو فعال لعلاج كلف الحمل ، الكلف والتصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن اشعة الشمس الضارة.

كريم كليراليك Clearaliqe

كليراليك Clearaliqe

كريم يعمل علي توحيد وتفتيح لون البشرة وعلاج الكلف ، يعمل على تقليل انتاج مادة الميلانين التي تعمل على زيادة التصبغ في الجلد ، و بالتالي ازالة البقع الداكنة من البشرة ، علاج البقع البنية التي تظهر مع تقدم السن.

كريم تريتوسبوت Tritospot

تريتوسبوت Tritospot

كريم يستخدم في تفتيح البشرة وازالة البقع وتوحيد لون البشرة فهو يعالج الكلف، يحتوي على المادة الفعالة تريتينوين + هيدروكينون + هيدروكورتيزون أسيتات + هيدروكورتيزون 1٪ + يوسوليكس 4٪ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من اسمرار الجلد و بالتالي التخلص من بقع الكلف.

كريم ديرموفيت Dermovate

 ديرموفيت  Dermovate

 كريم ديرموفيت يستخدم في علاج الكلف وتساقط الشعر، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة بروبيونات كلوبيتاسول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من بقع مرض البهاق والكلف الجلدي.

كريم ابيك وايت  APIC WHITE

ابيك وايت  APIC WHITE

كريم ابيك وايت فعال لتفتيح البشرة ومعالجة الكلف والتصبغات ، حيث يعمل على تفتيح وتنعيم وحماية البشرة ، والتخلص من البقع الداكنة والسمراء والكلف، يساعد في الحصول علي نعومة ونضارة طبيعية.

كيف يمكن الوقاية من الاصابة بالكلف الجلدي

  • يجب ارتداء ملابس ذو اكمام طويلة للحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • ينصح بتناول فيتامين سي وذلك للوقاية من مشاكل البشرة مثل ظهور الكلف.
  • يجب الابتعاد عن التعرض الي اشعة الشمس لفترات كبيرة جداً خاصةً في فترة العصر.
  • استخدمِ واقي شمس يحتوي علي عامل حماية +50 قبل الخروج الي اشعة الشمس الضارة.
  • يجب عدم استخدام حبوب منع الحمل الا تحت اشراف الطبيب المختص للتأكد من عدم قابلية البشرة للاصابة بالكلف.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى