استشارات طبيةالحالات الطبية

اعراض نقص فيتامين د في الجسم وطرق تعويض نقصه في الجسم

اعراض نقص فيتامين د في الجسم وطرق تعويض نقصه في الجسم ، يعتبر نقص فيتامين د من أخطر المشاكل حيث يؤثر علي صحة العظام ، والحالة النفسية ، والشعر والعضلات بالجسم ، فيتامين د له دور هام في تقوية الجهاز المناعي و بذلك الوقاية من الاصابة بالامراض ومحاربة الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم ، وله دور هام في امتصاص الكالسيوم و بالتالي تعزيز صحة العظام وتقويتها ، يعاني الاشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين د بالجسم من ضعف في الجهاز المناعي مما تلاحظ الاصابة بالبرد والانفلونزا كثيراً علي مدار العام ، وقد يؤدي نقص فيتامين د الحاد الي الاصابة بالانسداد الرئوي المزمن ، قد يستغرق ظهور اعراض نقص فيتامين د عدة اعوام ولكن نقص فيتامين د عن المستويات الطبيعية تؤدي الي خطر الاصابة بالمشاكل الصحية ، لذا عند ملاحظة اعراض نقص فيتامين د يجب اجراء الفحوصات لتشخيص مستوي فيتامين د في الجسم وكيفية علاجه بافضل الادوية …

اعراض نقص فيتامين د في الجسم

  • الشعور بآلام أسفل منطقة الظهر.
  • آلام في العظام ، المفاصل ، العضلات.
  • الشعور بالضعف العام ، الارهاق ، التعب.
  • ضعف الجهاز المناعي والاصابة بالامراض كثيراً.
  • تساقط الشعر بشكل ملحوظ وقد يؤدي الي الاصابة بالثعلبة.
  • تغيرات مزاجية والشعور بالاكتئاب ، القلق والتوتر ونقص التركيز.
  • فقدان الطاقة والتفكير بطريقة سلبية مع زيادة شعور الخوف والتفكير الزائد.

شراب ماكسيكال Maxical

ماكسيكال Maxical

شراب يستخدم في علاج نقص الكالسيوم وفيتامين د ، و بالتالي الوقاية والعلاج من هشاشة العظام ، يحتوي علي الكالسيوم وفيتامين د اللذان يعملان علي الحفاظ علي صحة العظام وتقوية المناعة ، وتعويض الجسم بفيتامين د والكالسيوم ، و بالتالي علاج هشاشة العظام لكبار السن.

نقط فم فيدروب VIDROP

blank
فيدروب VIDROP

نقط فيتامين د 3 يساعد على امتصاص الكالسيوم، يحتوي على المادة الفعالة كوليكالسيفيرول والتى يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفات والفسفور من الجهاز الهضمى الى الدم ومن العظام ايضاً ، و بالتالي يعوض الجسم بنقص فيتامين د.

كبسولات كالسيدول Calcidol

blank
كالسيدول Calcidol

 كبسولات تعمل علي تعويض نقص فيتامين د لعلاج لين العظام والكساح وللوقاية من امراض السرطان والامراض المعدية وامراض القلب الشريانى ويعمل على تنشيط جهاز المناعة وكذلك يعمل علي تصحيح مستويات الكالسيوم من خلال امتصاص الكالسيوم بشكل سليم.

كبسولات كالسيمات Calcimat

blank
كالسيمات Calcimat

كبسولات كالسيمات لعلاج نقص فيتامين د لعلاج لين العظام والكساح وللوقاية من امراض السرطان والامراض المعدية وامراض القلب الشريانى ، حيث أنه يعمل على تنشيط جهاز المناعة ،  و بالتالي الوقاية من سرطان الثدي واعراض انقطاع الطمث لدي النساء.

اقراص دابليو جي كال W.G.cal

دابليو جي كال اقراص W.G.cal مكمل غذائي لعلاج نقص الكالسيوم و فيتامين د
دابليو جي كال W.G.cal

دابليو جي كال اقراص مكمل غذائي لعلاج نقص الكالسيوم و فيتامين د ومفيد في علاج حالات الكساح الناتجة عن نقص فيتامين د و الكالسيوم و بالتالي الوقاية من الهشاشة.

نقط فيتامين د 3 D3 Natural

نقط فيتامين د 3 D3 Natural يساعد العضلات والأعصاب والجهاز المناعي على العمل
D3 Natural

نقط فيتامين د 3 تساعد العضلات والاعصاب والجهاز المناعي على اداء وظائفهم ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين د 3 والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من هشاشة العظام.

حقن ديفارول اس Devarol-S

حقن ديفارول اس لتعويض الجسم ما يفتقده من فيتامين د Devarol-S
ديفارول اس Devarol-S

حقن ديفارول اس لتعويض الجسم ما يفتقده من فيتامين د ، يحتوي علي المادة الفعالة Dihydrotachysterol والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الكساح ولين العظام عند الأطفال.

شراب كالسي – كال Calci-Cal

blank
كالسي – كال Calci-Cal

شراب يحتوي علي فيتامين د3 ، كالسيوم لعلاج حالات نقص الكالسيوم وفيتامين د و بالتالي منع وعلاج هشاشة ولين العظام ، والوقاية من بعض امراض السرطان والامراض المعدية ، كذلك يساعد علي نمو وبناء الجسم ، وايضاً بناء وتقوية العظام ، ويساعد علي امتصاص الكالسيوم للعظام.

اقراص كالسيوم – دي Calcium-D

blank
كالسيوم-دي Calcium-D

اقراص فعالة في العلاج والوقاية من هشاشة العظام كما يستخدم لحالات نقص الكالسيوم ولين العظام من بعض امراض السرطان والأمراض المعدية و لعلاج نقص فيتامين د حيث تحتوي الاقراص فيتامين د.

اقراص ميباكال دي اف Mepacal D F

blank
ميباكال دي اف Mepacal D F

مكمل غذائي لنقص الكالسيوم وفيتامين د ، يحتوي علي تركيبة متوازنة من الكالسيوم المستخرج من المحار البحري والفلوريد ، فيتامين د3 ، الحد من الاصابة بالكساح عند الاطفال ، تقوية العظام والاسنان و بالتالي يساعد علي امتصاص الكالسيوم والفسفور.

كيفية العلاج والوقاية من نقص فيتامين د في الجسم

  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين د تحت اشراف الطبيب المختص.
  • التعرض الي اشعة الشمس يومياً خاصةً من الساعة العاشرة صباحاً حتي الساعة الثالثة عصراً للحصول علي فيتامين د من أشعة الشمس.
  • تناول الاطعمة الغنية بفيتامين د مثل السلمون أو صفار البيض أو البرتقال حيث يحتوي علي فيتامين د بنسبة عالية ، اللبن ، الجبنة ، الجمبر ، الكافيار.
  • الانتظام علي ممارسة التمارين الرياضية حيث انها تعزز من فيتامين د بالجسم ، والحفاظ علي وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد للحماية من السمنة حيث تؤثر علي فيتامين د.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى