استشارات طبيةالحالات الطبيةالرشاقة والتخسيسالمرأةراجل

افضل المكملات الغذائية للتخسيس وانقاص الوزن الزائد وتعويض الجسم أثناء الريجيم

افضل المكملات الغذائية للتخسيس وانقاص الوزن الزائد وتعويض الجسم أثناء الريجيم ، يعاني الكثير من الاشخاص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة في الجسم والتي تسبب لهم الاحراج ، وعدم القدرة علي القيام بالمهام والانشطة اليومية ، وقد تؤدي الي الاصابة بالامراض المزمنة وايضاً قد تتسبب في الاصابة بخشونة الركبة وتكيسات المبايض والعديد من المشاكل التي تنتج عن زيادة الوزن زيادة عن اللزوم ، لذا يجب الحصول علي وزن صحي والابتعاد عن العادات الخاطئة التي تزيد من الوزن ، ولذا فعليك اتباع نظام غذائي صحي متكامل لخسارة الوزن الزائد والحفاظ علي الجسم بدون ضعف او خسارة العديد من الفيتامينات أو المعادن فعليك الاهتمام بالصحة وخسارة الوزن بشكل صحي ..

للوصول للوزن المثالي فيجب اتابع نظام صحي بجانب ممارسة التمارين الرياضية ويمكن استخدام بعض المكملات الغذائية التي تساعدك في التخسيس وايضاً تعمل علي تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة لجسمك التي يتم خسارتها أثناء التمارين الرياضية أو نظام الريجيم ، ولكن لا يجب الاعتماد الكلي علي المكملات الغذائية فقط ولكن يجب اتباع نظام صحي متكامل مفيد للحصول علي الكتلة العضلية وخسارة الدهون الزائدة ، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة النوع المناسب اليك وايضاً ما اذا كان مناسب أم لا لتجنب التعرض الي مضاعفات حرصاً علي سلامتكم …

مدي فعالية استخدام المكملات الغذائية للتخسيس

هنالك العديد من الاشخاص يعتقدون أن المكملات الغذائية ضارة علي الصحة ، ولكن هنالك العديد من المكملات الغذائية التي أثبتت جدارتها في التخسيس وحرق الدهون بالجسم وخسارة الوزن الزائد ، ولكن لضمان فعاليتها يجب اتباع نظام صحي متكامل واتباع ممارسة الرياضية بجانب المكملات الغذائية ..

افضل المكملات الغذائية للتخسيس ومدي فعاليتها

تعمل المكملات الغذائية علي خسارة الوزن حيث تساعد في تقليل شهية الطعام ، وتقليل امتصاص الدهون في الجسم ، وزيادة حرق الدهون و بالتالي حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن و بالتالي تعويض الجسم بما يحتاجه أثناء التخسيس ..

لمزيد من الادوية الفعالة لتخسيس وحرق الدهون بالجسم :

انواع المكملات الغذائية التي تساعد في حرق الدهون والتخسيس

فيتامين د

  • نقص فيتامين د يؤدي الي السمنة حيث يعد الفيتامين المسئول عن تخزين وحرق الدهون في الجسم ، لذا يجب تناول فيتامين د بجانب الحمية الغذائية حيث يساعد علي حرق الدهون و بالتالي خسارة الوزن.

الكروميوم

  • الكروميوم من المعادن الهامة لجسم الانسان حيث تعمل علي تقليل الشهية للسكريات وتعزيز العضلات والبروتينات بالجسم ، وتحويل الجلوكوز الي طافة بالجسم و بالتالي تزيد من الكتلة العضلية.

مكملات الكارنتين

  • الكارنتين يعتبر من أهم نوع من الأحماض الأمينية الموجودة في الجسم، يعمل علي تنظيم عملية حرق الدهون وايضاً الكربوهيدرات، و بالتالي استخدام مكملات الكارنتين تعمل على تخسيس الوزن بشكل سريع.

مكملات الجلوتامين

  • يعتبر نوع من انواع الاحماض الامينية التي تساعد في بناء العضلات و بالتالي يساعد على خسارة الوزن، لذا يجب الحصول على كمية كافية منه عند الرغبة في خسارة الوزن.

مكمل الواي بروتين

  • الواي بروتين مكمل غذائي شهير لبناء العضلات ويساعد علي خسارة الوزن ايضاً وحرق الدهون الزائدة في الجسم ، حيث يعمل علي تقليل الشهية واعطاء الجسم الطاقة وبناء العضلات التي يحتاجها.

مكملات الشاي الاخضر

  • الشاي الاخضر يحتوي علي مضادات الاكسدة التي تساعد في خسارة الوزن ، وتساعد في تحفيز حرق الدهون حيث ايضاً بعض مكملات الشاي الاخضر تحتوي علي الكافيين المساعد في حرق الدهون.

هيدروكسي كت (Hydroxycut)

  • يعتبر من أشهر المكملات الغذائية علي مستوي العالم حيث يحتوي علي مكونات عديدة تساعد في خسارة الوزن كالكافيين وبعض الاعشاب النباتية حيث يساعد في خسارة العديد من الوزن ولا يسبب اضرار خطيرة علي الجسم فقد يؤدي الي الغثيان أو الاسهال وتختلف من شخص لآخر.

افضل المقالات لمعرفة أفضل الطرق لتخسيس الوزن وحرق الدهون

الاعراض الجانبية والاضرار المصاحبة للمكملات الغذائية للتخسيس

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام المكملات الغذائية للتخسيس لتجنب الاعراض الجانبية التي قد تنتج عنها ، وهي تختلف من استجابة الجسم لآخر ولكن للتأكد من خلو الجسم من الامراض واستجابة الجسم للمكملات الغذائية يجب استشارة الطبيب المختص بالتالي لوصف المكمل الغذائي المناسب اليك ومن الاعراض الجانبية التي قد تظهر علي بعض الاشخاص :

  • ارتفاع في ضغط الدم.
  • اضطرابات النوم أو القلق.
  • بعض المكملات الغذائية عند توقفها يعود الجسم كما كان سابقاًَ.
  • قد تؤدي الي الوفاة في حال استهلاكها بكميات كبيرة أو تناول مكمل غذائي غير مناسب اليك.

مكملات تخسيس الوزن قد لا تكون مفيدة لجميع الأشخاص، حيث أنها تساعد على خسارة 3 – 9% فقط من وزن الجسم، ويجب العلم أنه لا فائدة من استخدامها ما لم تكن مصاحب لها حمية غذائية لانقاص الوزن مع الانتظام ممارسة الرياضة…

لمزيد من المكملات الغذائية للتخسيس الفعالة في حرق الدهون اليك أهمها :

whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى