استشارات طبيةالحالات الطبيةالرشاقة والتخسيس

افضل النصائح للتخلص من السيلوليت في الجسم بالطرق الطبيعية

افضل النصائح للتخلص من السيلوليت في الجسم بالطرق الطبيعية ، السيلوليت من المشاكل التي تصيب 90% من النساء والتي تتسبب في التشوه في القوام حيث عبارة عن تراكمات دهنية معقدة تتكون من الشحوم والماء والدهون وبعضاً من السموم التي تتراكم في الجسم وتغلفها شبكة من الالياف ، وتتراكم في النسيج الضام وتتكون علي شكل قشر برتقال ، تسبب في الحرج للعديد من النساء حيث أنها تعطيهن مظهرًا غير محبب ، لذا يرغبن في التخلص منها دون بذل الكثير من الجهد. ويظهر السيلوليت في بعض المناطق مثل الفخذين ، البطن ، الارداف ، وقد يظهر في الثديين حيث يعمل علي الضغط علي الاوعية الدموية مما يؤدي الي تراكم السموم في الانسجة بالجسم ، وعادةً يظهر السيلوليت بعد اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن ، أو في حالات زيادة الوزن المفاجئ ، وتظهر بعد الحمل والولادة نتجة تمدد الجلد ، وتحد التمارين الرياضية من ظهور السيلوليت في الجسم ..

هناك طرق فعالة للتخلص من ظهور السيلوليت في الجسم ، وقد تحتاج وقت حتي تختفي بالكامل ويفضل استخدام الكريمات والزيوت الطبيعية والعلاج الطبيعي من خلال التدليك وبعض الطرق الطبيعية الاخري التي تساعد في التخلص من السيلوليت ، ومن الفئات الاكثر عرضة لظهور السيلوليت النساء الحوامل أو المرضعات بشكل عام ، ومن يعاني من زيادة مفاجئة في الوزن ، أو نقص في الوزن مفاجئ أو من لديهم تاريخ عائلي مع السيلوليت ، وسوف نتعرف علي افضل النصائح للتخلص من السيلوليت ، فلنتابع معاً ومن افضل العلاجات التي تساعد في التخلص من السيلوليت عادة تظهر نتائج الليزر في علاج السيلوليت من المرة الأولى، ويبقى أثر العلاج فعالًا من 6 حتي 12 شهر.

اسباب ظهور السيلوليت في الجسم

  • تغيرات هرمونية في الجسم.
  • زيادة الوزن والدهون في الجسم.
  • نتيجة تمدد الجلد أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي مما يؤدي الي سوء التغذية.
  • عدم الانتظام علي ممارسة الرياضة ، وقلة الحركة و النشاط.

عوامل تزيد من ظهور السيلوليت في الجسم

  • التقدم في العمر.
  • نقص الكولاجين في الجسم.
  • زيادة افرازات هرمون الاستروجين.
  • نقص وصول الدورة الدموية في الساقين.
  • ترقق في الانسجة بالبشرة علي سطح الجلد.
  • عوامل وراثية جينية لتاريخ عائلي من السيلوليت.

افضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الترهلات في الجسم

افضل طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت في الجسم بالطرق الطبيعية

1- التدليك “المساج”

التدليك أحد العلاجات التي تستخدم في الطب البديل ، حيث يعمل علي زيادة تنشيط الدورة الدموية ووصولها الى جميع الأعضاء واطراف الجسم ، و بالتالي زيادة انتاج الكولاجين في الجسم، ويساعد التدليك في تمدد الانسجة، و بالتالي يقلل من ظهور السيلوليت.

2- مكملات الكولاجين الغذائية

عبارة عن مشروب غذائي ، لعلاج نهائي للسيلوليت ، حيث يعمل تحفيز انتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد ، مما يساعد على ترطيب البشرة ، حيث اثبتت الدراسات أن مكملات الكولاجين تساعد علي التخلص من السيلوليت عند تناولها لمدة 6 اشهر.

3- الاكثار من شرب الماء

ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل يومياً حيث أن الماء يساعد علي ترطيب الجسم ، مما يساهم في ازالة السموم من الجسم ، و بالتالي يؤدي الي التخلص من تراكم الدهون في الجسم وتساعد علي تحفيز تنشيط الدورة الدموية ، و بالتالي التخلص من السيلوليت.

5- التخلص من الوزن الزائد

يجب التخلص من الدهون الزائدة في الجسم حيث ان تراكم الدهون يؤدي الي ظهور السيلوليت في الجسم وخاةً البطن ، لذا عليكي باتابع نظام غذائي صحي والانتظام علي ممارسة علي التمارين الرياضية و بالتالي التخلص من السيلوليت في الجسم.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من التفاصيل حول السيلوليت وكيفية التخلص منه وشد الترهلات بالجسم :

whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى