استشارات طبيةاكلات صحيراجل

افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات وبناء العضلات للمبتدئين

افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات وبناء العضلات للمبتدئين ، يلجأ بعض لاعبي كمال الاجسام أو لاعبي الرياضة الي تناول المكملات الغذائية لبناء العضلات في البداية ، ويلجأ البعض الي اللجوء الي تضخيم العضلات وتزويد الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء وتضخيم العضلات بشكل صحي ، لذا ينصح بتناول المكملات الغذائية الغير ضارة بالجسم التي تحتوي علي مواد قد تؤدي بصحتك الي الوفاة ، ولكن يفضل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية ، حيث تعطي هذه المكملات الغذائية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، وتعويض الجسم بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات وزيادة تضخيم العضلات للمبتدئين ..

من أفضل انواع المكملات الغذائية المستخدمة في بناء العضلات وتضخيم العضلات الكرياتين حيث يساعد علي تضخيم وزيادة حجم العضلات وايضاً الاحماض الامينية ، والبروتين وغيرها من المكملات الغذائية التي سنتعرف عليها معاً ، ولكن ينصح بتجنب الافراط في تناول المكملات الغذائية قد يؤدي الي الاصابة بالاكتئاب والانشغال الزائد عن الحد ببناء الجسم والشعور بالاحباط والكآبة و الاكتئاب أو بدون استشارة اخصائي تغذية حيث قد تؤدي الي هبوط في الدورة الدموية و بالتالي تؤدي الي الوفاة ، ويجب تجنب استخدام المكملات الغذائية من قبل الاشخاص تحت سن ال 18 عام فقد تكون خطر علي صحتهم ، وايضاً يجب تجنب تتجاوز الجرعات المحددة اليك لتجنب الاضرار الناتجة عن المكملات الغذائية ..

أفضل الطرق لزيادة وتضخيم العضلات

  • تناول السعرات الحرارية أكثر من التي تحرق في الجسم.
  • تناول كميات من البروتينات كافية لاحيتاجات الجسم لبناء العضلات.
  • يجب ممارسة الرياضة واتباع برنامج تمرين رياضي مناسب لك بانتظام.
  • تناول المكملات الغذائية التي تساعد علي تكوين وتضخيم العضلات للمساعدة في تحقيق هدفك.

اضرار الافراط في المكملات الغذائية علي الجسم

  • تناول المكملات الغذائية بشكل منتظم قد يؤدي الي حدوث مشاكل في الكلي.
  • قد تسبب المكملات الغذائية اضطرابات النوم أو الارق حيث يحتوي علي الكرياتين و الكافيين.
  • الافراط في تناول المكملات الغذائية أو تناولها لفترات طويلة قد يؤدي الي اضطرابات في الجهاز الهضمي كالاسهال واضطراب وآلام في المعدة.
  • بعض الاشخاص قد يعانوا من انتفاخات والغثيان والتشنجات في المعدة نتيجة حساسية اللاكتوز عند تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي مصادر حيوانية.

افضل انواع المكملات الغذائية لبناء العضلات

الكرياتين

  • فعال في تضخيم وبناء العضلات ، وزيادة حجم العضلاتحيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة لاداء التمارين الرياضية ، ويعمل علي زيادة نمو العضلات بنسبة أكبر من 40% و بالتالي يعمل علي تعزيز نمو العضلات وتضخيم العضلات.

البروتين

  • البروتين من المواد الهامة اللازمة لبناء العضلات وتضخيم العضلات ، تعتبر المكملات الغذائية من أشهر المكملات الغذائية في عالم كمال الاجسام حيث يوجد منه انواع عديدة ومنها : بروتين البيض ، بروتين مصل الحليب ، بروتين زيادة الوزن ، بروتين الجبن ، بروتين الصويا

الأحماض الأمينية

  • تعتبر الاحماض الامينية من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لبناء الجسم وبناء البروتين في الجسم حيث تساعد علي بناء العضلات ويعمل علي امداد وتعويض الجسم بالطاقة اللازمة و بالتالي لبناء وتضخيم العضلات في الجسم.

 سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة

  • عبارة عن أحماض يمكن الحصول عليها من البروتينات الحيوانية مثل منتجات الالبان والبيض ، اللحوم الحمراء وهما عبارة عن الليسين ، الايزولوسن ، فالين تعمل علي نمو وبناء وزيادة العضلات و بالتالي تعويض الاحماض في النظام الغذائي.

افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات وبناء العضلات

لمزيد من افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات وبناء العضلات :

عوامل بناء العضلات في اجسام الرياضيين وتضخيم العضلات

  • ينصح بزيادة الحمل بشكل تدريجي علي العضلات حيث يساهم في زيادة العضلات بجانب زيادة الجرعة من المكملات الغذائية لتغذية العضلات وتعويض الفاقد من البروتين والفيتامينات.
  • يجب علي الرياضي تناول الانظمة الغذائية الصحية التي تحتوي علي البروتينات والاحماض الامينية والخضروات والفواكه للحصول علي الاملاح المعدنية والمعادن والفيتامينات للاستجابة الي التمارين الرياضية وبناء العضلات.
  • اتباع طرق التدريب التي تساهم في زيادة الاحمال علي العضلات لبناءها وزيادة حجمها ، وينصح بتناول المكملات الغذائية بعد التدريب لتعويض ما يفقده الجسم من البروتينات أو الانسجة العضلية بمدة اقصاها 30 دقيقة بعد التمرين.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من التفاصيل حول مكملات غذائية لبناء العضلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى