معلومات دوائية

اقراص ثيروكسين لعلاج قصور الغدة الدرقية Thyroxin

اقراص ثيروكسين لعلاج قصور الغدة الدرقية Thyroxin والدواء يحتوي على المادة الفعالة Levothyroxin والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الغدة الدرقية الليمفاوي المزمن. هرمون الغدة الدرقية هو الهرمون الرئيسي الذي يفرز في مجرى الدم بواسطة الغدة الدرقية. إنها تلعب أدوارًا حيوية في الهضم والقلب ووظيفة العضلات وتطور المخ والحفاظ على العظام.

اقراص ثيروكسين لعلاج قصور الغدة الدرقية Thyroxin

الشركة المنتجة: T3A

دواعي الاستعمال :

  • قصور الغدة الدرقية
  • الغدة الدرقية الليمفاوي المزمن
  • غيبوبة الوذمة المخاطية، وذهول

الية العمل :

آلية العمل يفوثيروكسين يعمل مثل هرمون الغدة الدرقية الذاتية هرمون الغدة الدرقية (T4، وهو رباعي المعالج باليود التيروزين مشتق).

في الكبد والكلى، يتم تحويل T4 إلى T3، المستقلب الفعال.

من أجل زيادة القابلية للذوبان، وهرمونات الغدة الدرقية نعلق على البروتينات هرمون الغدة الدرقية ملزمة، الجلوبيولين ملزم هرمون الثيروكسين، وسابق الألبومين ملزم هرمون الثيروكسين (transthyretin).

النقل وملزم لمستقبلات هرمون الغدة الدرقية في السيتوبلازم والنواة ثم يأخذ مكان.

وهكذا من خلال العمل كبديل لهرمون الغدة الدرقية الطبيعي، أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية تقوم بالارتياح.

الجرعة :

  • مره واحدة يوميا

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

ثيروكسين 50mcg

ثيروكسين 100mcg

ال-ثيروكسين 25mg

الإغفال عن أخذ جرعة
في حالة تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. إذا كان الوقت قريبا من وقت الجرعة القادمة، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول المداواة. لا تأخذ جرعة اضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة أن يقوم بتذكيرك. يرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول المداواة أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

whatsapp blank
زر الذهاب إلى الأعلى