استشارات طبية

البول الرغوي احد علامات امراض الكلي تعرف علي افضل الادوية الفعالة لعلاجه

البول الرغوي احد علامات امراض الكلي تعرف علي افضل الادوية الفعالة لعلاجه ، قد تلاحظ عند التبول أن البول يبدو رغوياً وعادةً يكون امتلاء المثانة السبب الرئيسي وراء ذلك ، ولكن في بعض الاحيان قد يكون دلالة علي الاصابة بأمراض في الكلي و بالتالي تستدعي زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب الرئيسي وراء ذلك لتحديد العلاج المناسب ، يدل لون وحالة البول عادةً الي الحالة الصحية للانسان ، عند ظهور فقاعات فيشير الي البول الرغوي وفي بعض الاحيان قد يكون نتيجة اندفاع البول سريعاً ، ولكن الحالات الاخري قد دليلاً ومؤشراً علي الاصابة بأحد الامراض ، وقد تكون الكلي سبب رئيسي في حدوث البول الرغوي حيث تعمل الكلى على تصفية البروتينات في الدم، والتي تؤدي الي الحفاظ على توازن السوائل، وفي حال تلف الكليتين قد يحدث تسرب لتلك البروتينات في البول، مما تقلل البروتينات الاضافية التوتر السطحي للبول، بالتالي يؤدي الى حدوث رغوة بولية.

اسباب ظهور البول الرغوي

هنالك اسباب عديدة طبيعية أو مرضية للاصابة بالرغوة البولية ، حيث أن الرغوة البولية دليل علي الاصابة بأحد الامراض الآتية والتي تكون مصحوبة بأعراض أخري ايضاً ، ويعتبر الرغوة البولية أحد اعراض الاصابة بأمراض الكلي ومنها :

  • الاصابة بتلف الكليتين.
  • التعرض الي الاصابة بالتهاب حوض الكليتين.
  • تعرض خلايا الكلي الي الاصابة بالبكتيريا الشديدة.
  • اعراض أخري تدل علي الاصابة بأمراض الكلي
    • حكة جلدية.
    • غثيان ، قئ.
    • ضيق في التنفس.
    • كثرة التبول ، تورم.

اقراص كوزار Cozaar 

اقراص كوزار Cozaar لعلاج ضغط الدم المرتفع وتنظيم وظائف الكلي
كوزار Cozaar

اقراص تعمل علي علاج ارتفاع ضغط الدم حيث يوجد بها مادة اللوسارتان التي تعمل علي ارتخاء الاوعة الدموية و بالتالي ضبط ضغط الدم و يعمل ايضا ًعلي تنظيم وظائف الكلي.

دواء لافوركس lafurex

دواء لافوركس lafurex لعلاج امراض الكبد والكلي وعلاج ارتفاع ضغط الدم
لافوركس lafurex

يستخدم لعلاج امراض الكبد والكلي و كذلك علاج ارتفاع ضغط الدم ويستخدم في حالات احتباس السوائل وفى حالات الفشل القلبى حيث تتجمع السوائل فى الكاحلين وفى الرئتين وفى حالات التليف الكبدى و بالتالي يستخدم في علاج الفشل الكلوي وايضاً امراض الكلي.

اقراص بلوكاتنس Blokatens

اقراص بلوكاتنس لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي المختلفة Blokatens
بلوكاتنس Blokatens

دواء علاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي المختلفة ، يحتوي على المادة الفعالة أملوديبين 5 مجم + فالسارتان 160 مجم و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من الذبحة الصدرية وجميع مشاكل القلب و امراض الكلي المختلفة.

حبوب لوسارتان Losartan

حبوب لوسارتان Losartan لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي
حبوب لوسارتان Losartan

دواء يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي و بالتالي يعمل علي تقليل خطر الاصابة بالفشل الكلوي لدي مرضي السكري من النوع الثاني.

اقراص لوزابريس lozapress

لوزابريس lozapress اقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي
لوزابريس lozapress

دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي لاحتوائه علي ماده لوسارتان و بالتالي تعمل علي تنظيم ضغط الدم وعلاج امراض الكلي.

اقراص لوسار بلس Losar Plus

اقراص لوسار بلس Losar Plus لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي
لوسار بلس Losar Plus

اقراص تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وامراض الكلي يحتوي علي مادة لوسارتان و بالتالي تعمل علي توسيع الاوعية الدموية وتسهل تدفق الدم اليها وايضاً الوقاية من امراض الكلي لمرضي السكر.

الآثار الجانبية لبعض ادوية علاج امراض الكلي

  • قد يحدث بعض الاثار الجانبية حسب استجابة الشخص للدواء ، وحسب تأقلم الجسم علي المادة الفعالة للدواء ، و بالتالي تختفي الاعراض الجانبية تلقائياً ومنها : انخفاض ضغط الدم ، آلام في الصدر ، دوخة ، صداع ، اضطرابات في المعدة ، قد يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي ، غثيان ، انخفاض نسب البوتاسيوم ، الصوديوم.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات حول امراض الكلي

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى