استشارات طبيةالحالات الطبية

التجمعات الدموية تحت الجلد اسبابها وكيفية التخلص منها بأفضل الطرق

التجمعات الدموية تحت الجلد اسبابها وكيفية التخلص منها بسهولة ، هنالك عدة اسباب تؤدي الي الاصابة بالتجمعات الدموية تحت الجلد وفي العادة تختفي هذه التجمعات بدون علاج تلقائياً ، ولكن يفضل علاجها ببعض الطرق المتاحة ، قد تحدث التجمعات الدموية نتيجة التعرض الي الكدمات ، ويجب عدم اللعب أو الضغط علي التجمع الدموي حتي لا يتم الانفجار مما تؤدي الي الاصابة بالعدوي ، لذا يجب تجفيفها برفق وتطبيق الوصفات الطبيعية عليها برفق وسوف نذكر معاً اسباب التجمعات الدموية وما هي اعراضها وأفضل الادوية التي تستخدم للتخلص منها ، واليك ايضاً افضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من التجمعات الدموية التي تحدث تحت الجلد ، فهيا بنا نتعرف علي تفاصيل الاصابة بالتجمعات الدموية ..

أسباب التجمعات الدموية تحت الجلد

  • تعرض الجلد الي القرص وذلك عند اغلاق الدرج أو الباب علي الجلد ” السبب الشائع “.
  • التعرض الي الكدمات القوية مما يؤدي الي الضغط علي الجلد وتجمع الدم بأسفل الجلد.
  • الضغط علي قدميك لفترات طويلة جداً أثناء ممارسة الرياضة أو القيام بالاعمال التي تطلب الوقوف الي ساعات طويلة.
  • ارتداء الاحذية الغير مناسبة أو الضيقة مما يؤدي الي حدوث التجمع الدموي نتيجة الضغط علي الجلد بالقدم لفترات طويلة.
  • قد يحدث التجمع الدموي دون اسباب واضحة نتيجة مشاكل صحية ويكون دليل ومؤشر علي وجود عدوي أو مشاكل في الدم تتطلب استشارة الطبيب.

اعراض التجمعات الدموية تحت الجلد

  • تورم ، احمرار ،انتفاخ بالمنطقة المصابة.
  • تغير لون الجلد حتي يصبح اسود داكناً نتيجة تجمع الدم.
  • الشعور بآلام شديدة عند ملامسة المناطق المصابة بالتجمع الدموي.

جل زاديما Zadema

جل زاديما لعلاج الكدمات و الالتواءات ، التجمعات الدموية ، الام الرقبة Zadema
جل زاديما Zadema

زاديما جل لعلاج الكدمات و الالتواءات ، التجمعات الدموية ، حيث يحتوي على المادة الفعالة ثنائي إيثيل أمين الساليسيلات 5٪ + هيبارونويد + تحويلة كستناء الحصان والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التهاب الاوردة والدوالي والكدمات والتجمعات الدموية.

جيل هيرودويد Hirudoid

جيل هيرودويد Hirudoid لعلاج الدوالي و الكدمات و التجمعات الدموية و التهابات الاوردة
هيرودويد Hirudoid

جيل هيرودويد لعلاج الدوالي و الكدمات و التجمعات الدموية و التهابات الاوردة حيث يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في مناطق الاصابات و الكدمات و التورمات.

جل هيموكيور HEMOCURE

blank
هيموكيور HEMOCURE

هيموكيور جل لعلاج الكدمات السطحية والتجمعات الدموية و الدوالي حيث يحتوي علي المادة الفعالة بنتوزان سلفوريك بولى إستر التي لها تأثير مضاد للالتهابات و بالتالي تعمل علي مسكن للالام المصاحبة للالتواءات ، الكدمات.

اقراص أمبيزيم Ambezim-G

دواء امبيزيم ج Ambezim-G للوقاية والعلاج من التورمات والتجمعات الدموية
أمبيزيم Ambezim-G

دواء يستخدم للوقاية والعلاج من التورمات والتجمعات الدموية ، يحتوى على تريبسين وكيموتريبسين وانزيمات البنكرياس وامبيزيم ج ، فعال في حالات العدوى والاصابات المصحوبة بالتهاب موضعى.

اقراص نيوبيزيم Newbezim

اقراص نيوبيزيم لعلاج التورمات والالتهابات والتجمعات الدموية وقرح الفراش Newbezim
نيوبيزيم Newbezim

اقراص نيوبيزيم لعلاج التورمات والالتهابات والتجمعات الدموية وقرح الفراش ، يتركب من المادتين الفعالتين كيموتريبسين، تريبسين من المواد الفعالة التي تصنف كمضادات الالتهاب ، علاج التورمات والتجمعات الدموية بعد العمليات الجراحية.

مرهم الفا كادول Alpha Kadol

مرهم الفا كادول Alpha Kadol لعلاج الكدمات والتورم والتجمع الدموي
الفا كادول Alpha Kadol

مرهم فعال للكدمات والتورم والتجمعات الدموية ، له تأثير مسكن ومضاد للالتهابات والتورمات حيث يحتوي علي مادتين هما كيموتريبسن ، فينيل بيوتازون تعمل علي القضاء علي التورمات والاصابات الموضعية الناتجة من الاصطدامات والالتواءات.

نصائح عند الاصابة بالتجمعات الدموية

  • ينصح بتنظيف المنطقة المصابة بحرض شديد حتي لا يحدث انفجار في الفقاعة بالتجمع الدموي مما يؤدي الي تلوثها والاصابة بالعدوي.
  • يجب تجنب الضغط علي المنطقة المصابة بالتجمع الدموي أو تعريضها الي صدمة حيث قد يؤدي الي انفجار الفقاعة التي تقع باعلي التجمع الدموي مما يؤدي الي زيادة فرصة الاصابة بالعدوي.

أفضل علاج للتجمعات الدموية تحت الجلد

  • في العادة تختفي التجمعات الدموية تحت الجلد في خلال اسبوع الي اسبوعين من بداية الظهور حيث تجف وتلتئم دون تدخل ، ولكن في حال استمرارها لفترات طويلة يمكن أن يصف لك الطبيب بعض الادوية لعلاجها والتي ذكرنا بعضاً منها ويوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من التجمع الدموي ومنها :
  • استخدام جل الصبار ” الالوفيرا ” علي المنطقة المصابة دون الضغط عليها مما يساعد علي تبريدها وتخفيف الشعور بالآلام.
  • خليط العسل والكركم حيث يمزج جيداً لتكوين عجينة وتوضع علي المنطقة المصابة حيث تعمل علي تهدئة التجمع الدموي والشفاء منه سريعاً.
  • زيت الثوم يساعد في الشفاء سريعاً من التجمعات الدموية تحت الجلد ، حيث يوضع الزيت علي المنطقة المصابة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.
  • استخدام اكياس الشاي حيث يحتوي الشاي علي مضادات الاكسدة التي تساعد علي الشفاء ويفضل وضعها في الثلاجة اولاً حتي تصبح باردة ثم توضع علي المنطقة المصابة بالتجمع الدموي.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى