استشارات طبيةمعلومات دوائية

التعرف على داء الفيالقه و اعراضه وافضل الادويه الفعاله لعلاجه

يعتبر داء الفيالقه التهاب نتيجه عدوى تسببها بكتيريا وتكون غالبا بالرئه حيث يتم النقل أو العدوى من خلال استنشاق اتربه موجود بالهواء فان اكثر الاشخاص عرضه لهذا المرض هم كبار السن أو المدخنين لضعف مناعتهم كما انها تتسبب فى الاصابه بما يسمى بحمى بونتياك وهى تشبه الانفلونزا و يمكن ان يشفى دون الحاجه الى علاج و لكن داء الفيالقه رغم من وجود علاج مضاد حيوى له الا انه يمكن ان يكون قاتلا ،ويمكن ان يواجه الاشخاص المصابه به بمشاكل صحيه حتى بعد العلاج

من الاسباب التى تساعد فى اصابه الانسان بداء الفيالقه هناك جرثومه تكون المسئوله عن الاصابه بهذا المرض حيث انها تعيش فى الاماكن التى تكون مكشوفه وايضا تعيش بالتربه أو الماء ويمكن ان تتزايد و تتكاثر فى مكيفات الهواء بما فيها من انظمه مائيه و ايضا بانظمه السباكه لانها تسمح بنمو الجراثيم و الميكروبات فيها و انتشارها .

من اهم اعراض داء الفيالقه

  • الشعور بالصداع المستمر أو الشعور بالالم فى العضلات
  • الاحساس بحمى و بالتالي زياده درجه الحراره
  • الاصابه بالسعال و يمكن ان يصحبه دم أو مخاط
  • الشعور بضيق فى النفس أو الالم فى الصدر
  • الشعور بالغثيان أو القئ

اليك بعض الادويه التى تعالج داء الفيالقه

دواء ريفام rifam

دواء ريفام لعلاج مرض السل والجذام والتهاب السحايا والحمى المالطية rifam
دواء ريفام rifam

يعمل دواء ريفام لعلاج مرض السل والجذام والتهاب السحايا و داء الفيالقه الدواء يحتوي على المادة الفعالة Rifampicin و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من التهاب المعدة وعلاج الجرثومة المسببة لمرض السل.

كبسولات ريفامبيسين Rifampicin

كبسولات ريفامبيسين مضاد حيوي لعلاج مرض السل والتهاب السحايا Rifampicin
كبسولات ريفامبيسين Rifampicin

تعمل كبسولات ريفامبيسين كمضاد حيوي لعلاج مرض السل والتهاب السحايا أو داء الفيالقه والدواء يحتوي على المادة الفعالة Rifampicin والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من العدوى البكترية ويستخدم لعلاج الامراض الجرثومية.

دواء ريماكتان Rimactane

دواء ريماكتان مضاد حيوي لعلاج التهاب المعدة ومرض السل Rimactane
دواء ريماكتان Rimactane

يعمل دواء ريماكتان كمضاد حيوي لعلاج التهاب المعدة أو مرض السل أو داء الفيالقه والدواء يحتوي على المادة الفعالة Rifampicin والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التهاب المعدة وعلاج الجرثومة المسببة لمرض السل.

حقن ريفوسين Rifocin

حقن ريفوسين لعلاج السل والتهاب المعدة و الجهاز الهضمى Rifocin
حقن ريفوسين Rifocin

تعمل حقن ريفوسين لعلاج السل والتهاب المعدة و الجهاز الهضمى أو علاج داء الفيالقه والدواء يحتوي على المادة الفعالة Rifampicin والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الجرثومة المسببة لمرض السل.

دواء ريفاموكس rifamox

دواء ريفاموكس مضاد حيوي ضد البكتيريا المسببة لمرض السل rifamox
دواء ريفاموكس rifamox

يعمل دواء ريفاموكس مضاد حيوي ضد البكتيريا المسببة لمرض السل أو علاج مرض داء الفيالقه والدواء يحتوي على المادة الفعالة ريفامبيسين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من مرض السل.

اقراص ريماكتازيد Rimactazid

اقراص ريماكتازيد مضاد حيوي لعلاج التهاب المعدة وعلاج جرثومة السل Rimactazid
اقراص ريماكتازيد Rimactazid

تعمل اقراص ريماكتازيد كمضاد حيوي لعلاج التهاب المعدة وعلاج جرثومة السل أو داء الفيالقه والدواء يحتوي على المادة الفعالة Isoniazide 150mg+ Rifampicin 300mg والتى تستعمل فى العلاج والوقاية الجرثومة المسببة لمرض السل.

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى