الامومة والحملالرشاقة والتخسيس

اليكِ اهم النصائح للأم ما بعد الولادة للحفاظ علي قوام متناسق بدون ترهلات بالبطن

اليكِ اهم النصائح للأم ما بعد الولادة للحفاظ علي قوام متناسق بدون ترهلات بالبطن ، تعاني العديد من النساء من السمنة اثناء فترة الحمل وتستمر معها حتي الولادة وخاصة تزداد ترهلات البطن عند الشهور الاخيرة في الحمل ، لذا يجب الاهتمام بالترطيب جيداً خلال شهور الحمل وخاصةَ من الشهر الخامس لمنع ظهور الترهلات والخطوط البيضاء في البطن نتيجة تمدد الانسجة والخلايا بالجلد ويفضل استشارة اخصائي تغذية للحد من الزيادة المفرطة في الوزن أثناء الحمل او بعد الولادة وايضاً شد ترهلات عضلات البطن الناتجة عن الحمل ، تبدأ فترة ما بعد الولادة بولادة الطفل وتنتهي هذه الفترة بعودة جسم الأم الي حالته السابقة قبل الحمل وتستمر هذه المدة ما بين 6 – 8 اسابيع عادةً ، لذا يجب علي المرأة التعرف علي كيفية التعامل مع التغيرات الحادثة لها في هذه الفترة واتباع انظمة صحية تتوازن مع الرضاعة الطبيعية ، لذا سوف نتعرف معاً علي أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد الولادة ..

أهم النصائح الطبية بعد الولادة

  • عند الشعور ببعض الآلام بعد الولادة ينصح بتناول مسكنات الالام للمساعدة في عناية طفلك.
  • تناولِ الكثير من الخضروات و الفواكه ، لمنع الامساك ، واخبار الطبيب في حال تعاني من الامساك الشديد لوصف العلاج المناسب.
  • تحركِ قدر الامكان بعد الولادة من خلال المشي البسيط في المشفي أو مد مشط القدم لمنع حدوث تجلطات في الساق نتيجة عدم الحركة.
  • ينصح بالرضاعة الطبيعية لطفلك بعد الولادة مباشرة حيث يحتوي لبن السرسوب علي العديد من العناصر التي تزيد المناعة وتحمي من الاصابة بالامراض.
  • يجب اجراء الفحوصات اللازمة اذا استمر دم النفاس لمدة طويلة أوحدوث نزيف بكثرة حيث يستمر دم النفاس خلال 3 – 4 ايام ويقل تدريجياً ويستمر لمدة 4 – 6 اسابيع.

أهم النصائح للأم لكيفية التعامل بعد الولادة

  • طلب المساعدة
    • يحتاج جسم المرأة الي التعافي في فترة ما بعد الولادة لتحقيق التوازن بين التعامل مع الطفل واعمال المنزل والاهتمام بنفسها ايضاً لذا لا يجب أن تترددي في طلب المساعدة من الاهل والاصدقاء.
  • تناول نظام غذائي صحي
    • يفضل اتباع نظام غذائي صحي وزيادة كميات الطعام التي يتم تناولها وتناول كميات كافية من الخضروات والفواكه والبروتينات لتعزيز صحة الجسم ، وايضاص شرب الكثير من السوائل لتعزيز الرضاعة الطبيعية.
  • ممارسة التمارين الرياضية
    • ينصح بممارسة الرياضة البسيطة خلال فترة ما بعد الولادة وذلك من خلال المشي حول المنزل أو الذهاب في نزهة أو السباحة أو تمارين اليوجا وذلك للاسترخاء وزيادة مستوي الطاقة في الجسم وشد الجسم.
  • الحصول علي قسط كافي من النوم
    • تواجه الام صعوبات في هذه الفترة بعد الولادة في النوم نظراً لاضطرابات النوم عند الطفل واستيقاظه بمعدل كل 2 – 3 ساعات ، ولذا يجب توازن اوقات النوم لكِ مع اوقات النوم عند طفلك لتقليل التعب والارهاق الذي تمري به في هذه المرحلة.

كريم يوسي Yossi

كريم يوسي Yossi لحرق الدهون الزائده والتخسيس وانقاص الوزن
يوسي Yossi

كريم يستخدم في حرق الدهون الزائدة والتخسيس وانقاص الوزن الزائد حيث يحتوي علي المواد الفعالة زيت الأفوكادو ، الكافيين ، زيت السمسم ، الصويا ، البروتين التي تعمل علي اختراق خلايا الجلد ، و تحفيز الكولاجين بالتالي يعمل علي شد ترهلات الجلد وخاصةً البطن بعد الولادة ، والتخلص من الخطوط البيضاء والسيلوليت.

كريم ميرا جينيكو Mira Jeniko 

ميرا جينيكو كريم Mira Jeniko لعلاج السيليوليت واذابة الدهون وشد الجسم بعد الريجيم
ميرا جينيكو Mira Jeniko 

كريم للتخلص من السيلوليت واذابة الدهون التي لا تتم اذابتها بعمليات التخسيس و الريجيم وشد الجسم من الترهلات و الخطوط البيضاء بعد اذابة الدهون الزائدة في الجسم وبعد عمليات الولادة الطبيعية أو القيصرية ، وايضاً يعمل علي التخسيس الموضعي لمناطق الارداف و البطن.

اكياس نيو فينوس New Venous

اكياس نيو فينوس اعشاب طبيعية للتخسيس وانقاص الوزن New Venous
نيو فينوس New Venous

 اعشاب طبيعية للتخسيس وانقاص الوزن ، حيث أنه يتكون من اعشاب طبيعية 100% تحتوي علي البروتينات والفيتامينات والمعادن ، وتحتوي علي فيتامينات أ ، ب ، ج وايضاً تحتوي علي الكالسيوم ، الفسفور ، الحديد ، البوتاسيوم ، يساعد علي التخسيس وانقاص الوزن من 7 – 10 كجم في الشهر ، ويعتبر آمن تماماً علي الحوامل والمرضعات حيث أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الهامة للجسم أثناء الريجيم.

اكياس كومفورت ستايل Comfort style

اكياس كومفورت ستايل اعشاب للتخسيس واذابة الدهون Comfort style
كومفورت ستايل Comfort style

 اعشاب للتخسيس واذابة الدهون ، يتكون من الياف غذائية تعطي شعورا بالشبع وايضا يحتوي علي الجنزبيل المساعد علي حرق الدهون و بالتالي الحد من السمنة المفرطة ، ويفضل استشارة الطبيب قبل الاستعمال خلال فترة الحمل والولادة.

أهم النصائح للأم ما بعد الولادة لشد البطن والترهلات بعد الولادة

  • اتبعِ رياضة المشي بعد الولادة ب اسبوعين يومياً.
  • الانتظام علي الرضاعة الطبيعية لشد ترهلات الرحم.
  • شرب الماء بكثرة ، وتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.
  • الامتناع التام عن شرب المشروبات الغازية خلال ثلاث شهور من الولادة.
  • ارتداء مشد البطن في اليوم الثاني للولادة الطبيعية أو بعد شهر ونصف في الولادة القيصرية لمدة 40 يوماً.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية المختصة بالبطن بعد اسبوعين من الولادة الطبيعية ، أما الولادة القيصرية يتم ممارسة التمارين بعد شهرين من الولادة لمدة عشر دقائق يومياً لمدة 6 أشهر.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى