الرشاقة والتخسيس

اليك كل ما تريد معرفته عن حبوب التخسيس ومدي فعاليتها في انقاص الوزن وحرق الدهون

اليك كل ما تريد معرفته عن حبوب التخسيس ومدي فعاليتها في انقاص الوزن وحرق الدهون ، انتشرت في الفترة الاخيرة ادوية التخسيس ، ولجأ اليها الكثير من الاشخاص اعتقاداً انها الحل السحري للتخلص من الدهون الزائدة وانقاص الوزن والوصول الي الوزن المثالي ، ولنكن صريحين فلا يوجد ادوية سحرية يمكنها القضاء علي الدهون الزائدة بشكل نهائي ، فتعتبر مكملات التخسيس مكمل غذائي بجانب الحمية الغذائية المناسبة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، ولكن بدون اتباع الانظمة الغذائية المناسبة وممارسة الرياضية فقد لا توصل الي الوزن المثالي المرغوب ، وسف نتعرف معاً في هذا المقال علي فوائد واضرار مكملات التخسيس وما هي مدي فعاليتها وافضل المكملات الغذائية التي تساعد في التخسيس وانقاص الوزن ، وحرصاً علي سلامتك يفضل استعمال هذه الادوية بعد استشارة الطبيب المختص..

أنواع ادوية التخسيس وآلية عمل كلاً منها

  • حبوب سد / تقليل الشهية
    • تعمل علي تقليل الشهية والجوع ، وتمنحك شعور بالشبع لفترة طويلة و بالتالي تقلل من تناول الطعام.
  • الحبوب المانعة لامتصاص الدهون
    • تعمل علي منع امتصاص الدهون من الاطعمة الغذائية وتخرجها مع الفضلات خارج الامعاء و بالتالي تمنع امتصاص أو تخزين الدهون في الجسم.
  • حبوب رفع معدل الايض في الجسم
    • تعمل علي زيادة حرق السعرات واخراجها في صورة حرارة من الجسم و بالتالي زيادة معدل الايض في الجسم وتعتبر مصدر للطاقة ، من خلال التأثير علي هرمونات الغدة الدرقية المسئولة عن تنظيم عملية الايض بالجسم.
  • حبوب تحسين استخدام دهون الجسم
    • تعمل هذه الحبوب علي تحسين واسراع تأقلم الجسم علي استخدام الاحماض الدهنية كمصدر للطاقة وتقلل من استخدام الكربوهيدرات في الجسم ، و بالتالي استهلاك مخزون الدهون في الجسم.

كيفية اختيار المنتج المناسب لك

  • يجب البحث جيداً عن مكونات الدواء والتأكد أنها مناسبة لك ، وتناسب صحتك والهدف المرغوب ويفضل أن يكون تحت اشراف الطبيب.
  • يجب اتباع ارشادات الاستخدام ، وعدم الافراط في تناول الجرعات ، وتجنب تعدي الجرعة المسموحة ، وأذا كان الدواء يحتوي علي الكافيين يفضل تجنب استعماله قبل النوم حتي لا يسبب لك الارق أو القلق في النوم.

كبسولات زينيكال XENICAL

كبسولات زينيكال يساعد على التخسيس ويتركز مفعوله على الامعاء والمعدة XENICAL
زينيكال XENICAL

كبسولات تساعد على التخسيس ويتركز مفعولها على الامعاء والمعدة ، يحتوي على المادة الفعالة أورليستات والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من السمنة وزيادة الوزن ، يمنع عمل انزيم الليبيز المسئول عن امتصاص الدهون بالجسم من الجهاز الهضمى الى داخل الجسم مما يجعل الجسم يستهلك الدهون المخزنة و بالتالى يساعد على حرق الدهون.

كبسولات دياجارد Diaguard

كبسولات دياجارد يساعد على التخسيس وتقليل الشهية Diaguard
دياجارد Diaguard

يساعد على التخسيس وتقليل الشهية ، يحتوي على المادة الفعالة بيكولين الكروم + كبريتات فانديل + أكسيد ماغنسيوم + حمض الفوليك + فيتامين ب 6 ، 12 والتى تستعمل كمكمل غذائي أثناء الريجيم.

كبسولات اورليستات Orlistat 

كبسولات اورليستات لانقاص الوزن الزائد والتخسيس وعلاج السمنة المفرطة Orlistat
اورليستات Orlistat 

 تستخدم لانقاص الوزن الزائد والتخسيس وعلاج السمنة المفرطة فهو آمن تماماً للتخسيس ، ويتركز مفعول الاورليستات في الأمعاء والمعدة حيث يقوم بتثبيت عمل انزيمات الليبا ولا يمتص في الدم بحيث لايتسبب فى سد الشهية أو يؤثرعلى أعضاء الجسد.

كبسولات ريجيماكس Regimax

كبسولات ريجيماكس يساعد على التخسيس وحرق الدهون Regimax
ريجيماكس Regimax

 كبسولات فعالة تساعد على التخسيس وحرق الدهون ، والدواء يحتوي على المادة الفعالة أورليستات والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من السمنة وزيادة الوزن حيث يمنع امتصاص الدهون من الجهاز الهضمى الى الجسم و بالتالى يساعد على حرق الدهون.

كبسولات فاتاشى  FATTACHE

كبسولات فاتاشى يساعد على التخسيس وتقليل نسبة الكوليسترول بالدم FATTACHE
فاتاشى  FATTACHE

يساعد على التخسيس وتقليل نسبة الكوليسترول بالدم ، يحتوي على المادة الفعالة  شيتوزان + سيلليوم + سي كارايا صمغ + بكتين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الكوليسترول المرتفع ، وايضاً يعمل من خلال جذب الدهون إليه فى الجهاز الهضمى و منع امتصاصها من الجهاز الهضمى لداخل الجسم مما يجعل الجسم يستهلك الدهون المخزنة و بالتالى يساعد على حرق الدهون .

كبسولات كروميوم Chromium

كبسولات كروميوم Chromium مكمل غذائي لزيادة معدل الحرق والتخسيس
كروميوم Chromium

 مكمل غذائي عبارة عن كبسولات جيلاتينية صلبة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأملاح التي تمد الجسم بالطاقة وتعمل علي التخسيس وحرق الدهون بشكل فعال مما يعمل علي انقاص الوزن وزيادة عضلات الجسم.

كبسولات ميرابرو-ان  Mirapro-N

كبسولات ميرابرو-ان الفعالة في حرق الدهون والتخسيس وسد الشهية Mirapro-N
ميرابرو-ان  Mirapro-N

كبسولات فعالة في  حرق الدهون والتخسيس وسد الشهية ، حيث أنها تحتوي علي مادة الكاثين التي تساعد علي سد الشهية والحد من السمنة المفرطة و حرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك من خلال اللعب علي مستقبلات الطعام في الدماغ و بالتالي يحد من الشهية.

كبسولات سيلفستر 1  Sylvester1

سيلفستر 1 كبسولات Sylvester1 مكمل غذائي للتخسيس وانقاص الوزن الزائد
سيلفستر 1  Sylvester1

 مكمل غذائي للتخسيس وانقاص الوزن الزائد ، يساعد في سد الشهية و بالتالي يساعد علي التخسيس وانقاص الوزن من خلال حرق الدهون المخزنة والزائدة في الجسم ، يحتوي علي تركيبة فعالة من ثلاث مكونات طبيعية تساعد علي انقاص الوزن بفاعلية وأمان.

اقراص نيوتراكروم Nutra Chrom 

نيوتراكروم اقراص Nutra Chrom لحرق الدهون والتخسيس
نيوتراكروم Nutra Chrom 

اقراص تستعمل في حرق الدهون والتخسيس حيث يعتبر مكمل غذائي يعمل علي امداد الجسم بما يحتاجه لزيادة سرعة التمثيل الغذائي للدهون للتحسيس وحرق الدهون فيساعد علي سرعة الشبع وتقليل الشهية بطريقة امنه تماما و بالتالي اذابة وحرق الدهون الزائدة بالجسم.

كبسولات هيدروكسي كت Hydroxycut

كبسولات هيدروكسي كت لحرق الدهون و التخسيس وانقاص الوزن Hydroxycut
هيدروكسي كت Hydroxycut

كبسولات لحرق الدهون و التخسيس وانقاص الوزن ، تعتبر الكبسولات من حوارق الدهون الفعالة حيث انها تحتوي علي خلاصة القهوة الخضراء الفعالة في انقاص الوزن وذلك من خلال تقليل الشهية للمساعدة في انقاص الوزن.

مميزات واضرار استخدام حبوب التخسيس وحرق الدهون

  • المميزات
    • قد تكون فعالة لمن يعاني من السمنة المفرطة أو الدهون العنيدة بالجسم.
    • ينصح باستعمال الحبوب التي تعمل علي رفع معدل الايض بالجسم أو التي تعمل كمصدر للطاقة.
  • الاضرار
    • حبوب التخسيس الغير مصرحة قنونياً قد تكون قاتلة فيمكن أن تسبب اضرار وخطر علي صحتك.
    • استعمال حبوب التخسيس بمفردها لا يجدي نفعاً للتخلص من الوزن الزائد ، لذا يجب اتباع حمية غذائية + ممارسة الرياضة بجانب الحبوب فهي تعمل علي حرق 5 – 10% دهون فقط.
    • تجنب استعمال حبوب التخسيس التي تمنع امتصاص الدهون من الامعاء حيث تفقدك الفيتامينات الذائبة في الدهون الغذائية مثل مثل فيتامين أ ، د ، ي ، ك.

مقالات هامة ايضاً

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى