استشارات طبيةمعلومات دوائية

تعرف على اهم الادويه التى تعمل على تقويه الذاكره وتعزيزها

ان الذاكره تعتبر من المهارات التى يمكن ان ينميها الشخص من خلال التمرن ،وهى تكون فى شكل محفظه أو مستودع لتخزين المعلومات حيث انها تستقبل المعلومات من الاعضاء الحسيه ثم تقوم بالاحتفاظ بها لعده ثوانى حتى تحدث الواعيه الكامله الذهنيه حيث تعالج المعلومات بالذاكره فى البدايه فيمكن ان يتم نسيانها أو يمكن ان يتم تخزينها ، فهناك عده طرق يمكن من خلالها تقويه الذاكره فيمكن ان يربط الشخص الموضوع الذي يقوم بقراءته بحواسه لتسهيل عمليه الحفظ أو من خلال ربط الموضوع بالعين مع العقل ،يمكن للشخص استخدام برامج تقوم على تحسين الذاكره ،ويمكن تناول بعض الاطعمه و المشروبات التى تعمل على دعم و تحفيز الدماغ و بالتالي المساعده على التركيز .

اليك بعض الادويه التى تساعد على تقويه ودعم الذاكره

أورافيت ب١٢ Oravit B12

أورافيت ب١٢ اقراص تستخدم فى زيادة الطاقه وتنشيط الذاكره
أورافيت ب١٢ Oravit B12

تعمل أورافيت ب١٢ اقراص تستخدم فى زيادة الطاقه أو تنشيط الذاكره وايضا تستخدم كعلاج مساعد فى امراض الاعصاب الطرفيه مثل التنميل والشلل وتحتوي كل كبسوله على سيانوكوبالامين 1000 ميكروجرام.

اقراص انجيوفان ‪Angiovan‬‏

اقراص انجيوفان ‪Angiovan‬‏ تعمل على تحسين تدفق الدم الى المخ
اقراص انجيوفان ‪Angiovan‬‏

تعمل اقراص انجيوفان على تحسين تدفق الدم الى المخ مما يساهم فى تحسين أو تنظيم والمحافظه على وظائف المخ بما فى ذلك تعزيز الذاكره والوقايه من امراض الزهايمر وغيرها من الحالات التى تؤثر على التركيز والتذكر وغيرها من المهارات العقليه والذهنيه .

كيروفيت Kerovit

كيروفيت Kerovit كبسولات لعلاج ضعف الذاكره وعلاج الارهاق ويعالج الام العضلات
كيروفيت Kerovit

يعمل كيروفيت Kerovit كبسولات كمكل غذائي منشط للطاقة كما ان الدواء يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة والتي تساعد على مد الجسم بالطاقه و تجديد النشاط أو يساعد على تحسين الوظائف الحيوية للذاكرة.

اقراص كافيستين CAVESTIN

اقراص كافيستين CAVESTIN لتعزيز الذاكره وتنشيط الدوره الدمويه للمخ
اقراص كافيستين CAVESTIN

تعمل اقراص كافيستين لتعزيز الذاكره أو تنشيط الدوره الدمويه للمخ وتعمل علي الحد من السكتات الدماغيه ومعالجه الاضطرابات العقليه مثل الزهايمر والتشويش الذهني.

حبوب ‫كافينتون Cavinton

حبوب ‫كافينتون Cavinton لعلاج وتحسين الدوره الدمويه الدماغيه
حبوب ‫كافينتون Cavinton

تعمل حبوب‫ كافينتون لعلاج وتحسين الدوره الدمويه الدماغيه وكما انه يحسن من عمليه الايض في المخ ويزيد من مقاومة الخلايا العصبية لنقص الأكسجين و يقلل من تجمع الصفائح الدموية أو زيادة لزوجه الدم.

نيوروست Neurocet

كبسولات وشراب نيوروست Neurocet لعلاج اضطراب التركيز وتحسين الذاكرة
نيوروست Neurocet

تعمل كبسولات وشراب نيوروست لعلاج اضطراب التركيز أو تحسين الذاكرة يحتوي علي مادة بيراسيتام التي تعمل كمنبه للمخ وتعمل علي تحسين وتنشيط وظائف الدماغ.

ميجافيت زنك Megavit Zinc

كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي ومقوي عام ومنشط للذاكرة Megavit Zinc
ميجافيت زنك Megavit Zinc

تعمل كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي أو مقوي عام ومنشط للذاكرة يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان وتقوي الذاكرة.

دواء فازوتال VASOTAL

دواء فازوتال لعلاج قصور الدورة الدموية و ضعف الذاكره و النسيان VASOTAL
دواء فازوتال VASOTAL

يعمل دواء فازوتال لعلاج قصور الدورة الدموية أو ضعف الذاكره و النسيان والدواء يحتوي على المادة الفعالة Pentoxifylline والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من إضطراب التوازن و الدوار و الدوخة .

ميمورال Memoral

امبولات ميمورال Memoral لدعم الجهاز العصبي المركزي وتنشيط الذاكرة
ميمورال Memoral

تعمل امبولات ميمورال لدعم الجهاز العصبي المركزي أو تنشيط الذاكرة حيث يحتوي علي المادة الفعالة بيراسيتام التي تؤثر علي الدماغ والجهاز العصبي و حماية القشرة المخية من نقص الاكسجين.

نورموبرال Normobral

نورموبرال Normobral اقراص لتنشيط الدورة الدموية المخية والطرفية وعلاج ضعف الذاكرة
نورموبرال Normobral

تعمل نورموبرال اقراص لتنشيط الدورة الدموية المخية أو الطرفية وعلاج ضعف الذاكرة والنسيان حيث تتركب الاقراص من البنتوكسيفيلين الذي يحسن من تدفق الدم.

كبسولات فينكابرال VINCABRAL

كبسولات فينكابرال لتنشيط الذاكرة و علاج النسيان و الزهايمر و الخرف VINCABRAL
كبسولات فينكابرال VINCABRAL

تعمل كبسولات فينكابرال لتنشيط الذاكرة أو علاج النسيان و الزهايمر و الخرف والدواء يحتوي على المادة الفعالة Vincamine والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من إضطراب الإذنين و الدوخة و الدوار .

اليك بعض المشروبات التى تعمل على تقويه الذاكره

  • ان الماء من اهم المشروبات التى تحافظ و دعم الدماغ لان الدماغ تحتوى على 75% من الماء و يساعد على تحفيز أو تنشيط الذاكره
  • ان الشاى الاخضر له تاثير فعال على انعاش أو تقويه الذاكره و يساعد على تقويه التركيز و تدعيم الانتباه فانه يحتوى على ماده الثيانين التى تعمل على الاستراء
  • تعمل القهوه التى تحتوى على الكافيين على دعم الانتباه و التركيز كما انها تعمل على تحسين النفسيه و المزاج وانها تحتوى على مضادات الاكسده و بالتالي تحمى الدماغ من الضعف فى الذاكره خاصه عند التقدم بالعمر
  • يعمل حليب اللوز على الحفاظ و تحسين الذاكره لاحتواءه على مادتين فاعليتين فى دعم الدماغ
  • يمكن لمشروب النعناع على تقليل مخاطر الارهاق و بالتالي تعمل على تحسين الذاكره و الدماغ
  • يساعد الافوكادو على جريان الدم الى الدماغ و بالتالي يعمل على تنشيط الذاكره و المساعده على التركيز لانه يحتوى على العديد من الالياف و بالتالي يعمل على الشعور بالشبع لفترات طويله
  • يعمل الكاكاو أو مشروب الشوكلاته الداكنه على تحفيز و دعم الذاكره لانها تحتوى على الكافيين و مضادات الاكسده حيث انها تساعد على دعم تحسين المزاج
  • يعمل عصير البرتقال الذى يحتوى على فيتامين سى و بالتالي يحتوى على صحه الدماغ و الحفاظ عليها من الزهايمر

اليك بعض الاطعمه التى تعمل على تقويه و دعم الذاكره

  • يمكن تناول الماكولات البحريه كالسردين أو الجمبرى و التونه فانها تعمل عل تقويه و تحفيز نشاط الدماغ
  • يمكن للبصل ان يدعم الذاكره و يزيد من القدره على الانتباه لاحتواءه على فيتامين ج و بالتالي يساعد على ايصال الاكسجين للمخ
  • تساعد المكسرات كالفول السودانى أو الفستق و عين الجمل و الكاجو على تحسين الذاكره و تقويتها و ايضا علاج ضعف الذاكره و الزهايمر
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى