الامومة والحملالرشاقة والتخسيسالمرأة

تعرف ِعلي أفضل الطرق الفعالة لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تعرف ِعلي أفضل الطرق الفعالة لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية ، الولادة القيصرية هي أحد انواع الولادة التي يلجأ الي الاطباء لتعذر الولادة الطبيعية أو بناءاً علي رغبة الأم حيث تلجأ الكثير من النساء الي الولادة القيصرية خوفاً من التعرض الي المخاض الطويل ، وآلام الولادة الطبيعية ، وهنالك العديد من الاسباب التي ترغم المرأة علي الولادة القيصرية والتي سوف نتعرف عليها معاً في هذا المقال ، وسنتعرف علي أفضل الكريمات التي تستخدم للقضاء علي علامات التمدد والترهلات الناتجة عن الولادة القيصرية وأفضل النصائح التي تساعدك للحصول علي بطن مشدودة وقوام متناسق مثالي ، ولكن عليكِ التحلي بالصبر فما حدث في خلال 9 أشهر يحتاج الي مزيد من الوقت حتي تستعيدي رشاقتك وجسمك المتناسق المثالي ، فلتتابعِ المقالة ..

أهم اسباب اللجوء الي الولادة القيصرية

  • في حالات تعسر الولادة الطبيعية.
  • عند وجود مشاكل صحية لدي الأم.
  • عندما تكون صحة الجنين معرضة الي الخطر.
  • اذا كانت المرأة حامل بأكثر من جنين في الرحم.
  • اذا كان حجم ووضعية الطفل داخل الرحم غير مناسبة.

تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية

يتعرض الجلد بعد الولادة الي الترهلات والتشققات بالجلد ، لذلك لابد من اجراء عملية لشد البطن ولكن بعد استشارة طبيبك الخاص ولا يتم اجراءها الا بعد مرور 6 اسابيع علي عملية الولادة علي الاقل ، وبعض النساء لا تريد اللجوء الي عمليات فتلجأ الي اتباع الطرق الطبيعية لشد البطن والتخلص من العلامات والترهلات وهي :

  • ممارسة تمارين البطن : الاستلقاء علي الارض مع فرد الرجلين ويكونا متباعدين ثم قومي برفع الرجل الي اعلي ثم انزالها ويكرر التمرين مع الرجل الاخرض بنفس الطريقة.
  • مارسي تمارين الايروبكس أو ركوب الدراجات او المشي علي المشاية أو علي قدميكِ يومياً 10 دقائق وتزداد تدريجياً مع مررور الوقت.
  • ممارسة تمارين الحوض : الاستلقاء علي شئ مريح ثم قومي بثني ركبيتيكِ الي الداخل باتجاه البطن ، وقومي بسحب السرة الي الداخل والخراج تكراراً وكل 10 ثوان افردي رجليك وكرري التمرين.

ومن أفضل الكريمات التي تستخدم للتقليل من علامات التمدد والترهلات بالجلد والتشققات بعد الولادة :

كريم ديمارك Demark

كريم ديمارك لازالة ترهلات الجلد للحصول على جسم متناسق جذاب Demark
ديمارك Demark

كريم ديمارك يعمل علي ازالة ترهلات الجلد و يمنحك جسم متناسق جذاب ، يحتوي على المادة الفعالة كولاجين + بانثينول + A + C + E + زبدة كوكا + صبار + بذور عنب + جلسرين + دايميثيكون كالينديولا المضادة لعلامات تمدد الجلد والوقاية من ترهلات الجلد و بالتالي الحصول علي جسم متناسق ويعيد مرونة الجلد ويقلل من عمق علامات التمدد.

كريم مارجينا Margena

كريم مارجينا لعلاج وتقليل ظهور علامات التمدد وترهلات ما بعد الحمل والولادة Margena
مارجينا Margena

كريم مارجينا لعلاج وتقليل ظهور علامات التمدد وترهلات ما بعد الحمل والولادة ، حيث يتركب من مجموعة من المواد الطبيعية كالصبار ، زيت الليمون، فيتامين أ  + فيتامين ه ، زيت شجرة الشاي + النعناع + الكافيين الطبيعي + خلاصة نبات الجريب فروت + مستخلص ذيل الحصان مما يساعد علي التقليل من ظهور علامات التمدد والخطوط البنية أثناء الحمل وبعد الولادة و بالتالي يساعد علي شد الجلد المترهل واعطاءه حيوية ومرونة.

كريم بريجناكير Pregnacare

كريم بريجناكير لترطيب الجلد لمنع تمدد الجلد اثناء الحمل Pregnacare
بريجناكير Pregnacare

كريم بريجناكير يحتوي علي فيتامينات متعددة مغذية للبشرة تعمل علي لترطيب الجلد لمنع تمدد الجلد اثناء الحمل فهو مصنوع خصيصاً للعناية بالجلد أثناء فترة الحمل ، والحد من ظهور علامات التمدد على الجلد عند تلف الطبقة السفلىة من الجلد التي تحتوي على الكولاجين والايلاستين، والتي تعطي المرونة للجلد.

كريم اورينت اس ام Orient SM

كريم اورينت اس ام لعلاج تشققات الجلد وإخفاء علامات التمدد
اورينت اس ام Orient SM

كريم اورينت اس ام الفعال للقضاء علي تشققات الجلد وإخفاء علامات التمد حيث يخفف علامات التمدد في الجسم فهو يحتوي علي زبدة الكاكاو + زيت الزيتون + زيت الجوجوبا فهو يتميز بخصائص مضادة للاكسدة وله تأثير الكولاجين و بالتالي الحصول علي بشرة نضرة.

كريم ميرا جينيكو Mira Jeniko 

ميرا جينيكو كريم Mira Jeniko لعلاج السيليوليت واذابة الدهون وشد الجسم بعد الريجيم
ميرا جينيكو Mira Jeniko 

كريم للتخلص من السيلوليت وترهلات الجلد واذابة الدهون التي لا تتم اذابتها بعمليات التخسيس و الريجيم وشد الترهلات و الخطوط البيضاء بعد اذابة الدهون الزائدة في الجسم وبعد عمليات الولادة الطبيعية أو القيصرية ، ويعمل علي التخسيس الموضعي لمناطق الارداف و البطن.

أفضل الطرق لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تعاني العديد من النساء من مشكلات صعف العضلات والترهلات في البطن ، وتحتاج الي المزيد من الوقت لاستعادة رشاقتها والحصول علي بطن مسطح ولكن يجب اتباع بعض النصائح للحصول علي جسم رشيق ومنها :

  • الرضاعة الطبيعية
    • تساعد الرضاعة الطبيعية علي خسارة الوزن الزائد حيث ، يحرق الجسم أكثر من 300 سعر حراري نتيجة لافراز الحليب ، وتحفز الانقباضات التي تؤدي لانكماش الرحم.
  • الاكثار من شرب الماء
    • يساعد الماء علي ترطيب الجلد وجعلها أكثر مرونة مما يزيد كفاءة حرق الدهون ، والتخلص من الماء المحتبس في البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضية
    • يجب استشارة طبيبك الخاص قبل ممارسة التمارين الرياضية حسب حالتك الصحية ، واذا تم السماح لكِ فيمكن المشي لمدة 20 دقيقة لمدة 3 – 5 ايام اسبوعياً ثم تزيد تدريجياً ، أو ممارسة اليوجا ، الايروبكس ، وتمارين البطن.
  • تناول الاطعمة الغنية بالالياف
    • يجب أن تتضمن الوجبات الرئيسية اليومية علي كثيراً من الفاكهة والخضروات والاطعمة الغنية بالالياف مثل الشوفان ، البقوليات ، حيث يقلل من تراكم الدهون في البطن.
  • تدليك البطن باستخدام الزيوت
    • استخدام زيوت الخروع ، أو زيت النعناع أو زيت اللافندر أو عصير الليمون لتدليك المنطقة المترهلة بالبطن مما يساعد علي شد الترهلات ، وتحسين الدورة الدموية نظراً للتدليك مما يساعد علي شد البطن.
  • تناول الاطعمة الغنية بالبروتينات
    • تعمل الاطعمة التي تحتوي علي البروتينات علي بناء العضلات وزيادة مستوي الكولاجين في الجسم حيث يعتبر الكولاجين أحد البروتينات في الجسم ونقصه يؤدي الي ترهل الجلد.

أهم النصائح للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

  • استشارة اخصائي تغذية في حال وجود صعوبة في خسارة الوزن بمفردك واللجوء الي جراحة لشد البطن وشفط الدهون.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية حيث أنها تسبب انتفاخات في البطن ، ولكن يمكن استخدام ماء منكه بالليمون أو اطعمة اخري.
  • ينصح بالاسترخاء وتقليل التوتر والحصول علي قسط كافي من النوم حيث يحفز التوتر افراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتراكم الدهون حول البطن.
  • ينصح بتناول وجبات صغيرة علي مدار اليوم لاستعادة الوزن ما قبل الحمل وذلك بتقليل كميات الوجبات ، وتناول الطعام ببطئ مما يؤدي لتناول كميات أقل من الطعام وخسارة الوزن.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى