استشارات طبيةالحالات الطبية

تفاصيل عن مرض باجيت الذي يصيب العظام وأفضل الادوية لعلاج هشاشة العظام الناتجة عنه

تفاصيل عن مرض باجيت الذي يصيب العظام وأفضل الادوية لعلاج هشاشة العظام الناتجة عنه ، يؤثر مرض باجيت علي ترميم العظام ، ويكون أكثر شيوعاً لدي كبار السن ، يؤدي هذا المرض الي مضاعفات خطيرة ، لذا يجب عند ملاحظة الاعراض استشارة الطبيب علي الفور ، وسوف نتعرف علي هذه الاعراض في هذا المقال ، يؤثر مرض باجيت علي عملية اعادة بناء العظام التي يحدث بها استبدال الانسجة العظمية القديمة بالانسجة الجديدة مع مرور الوقت فيحدث خلل في هذا التوازن مما يجعل العظام مشوه ومعرضة الي الكسور والانهيار ، ويكثر حدوث داء باجيت في عظام الجمجمة والحوض والعمود الفقري وايضاً الساقين ويزيد خطر الاصابة بالمرض مع التقدم في العمر ، ويؤدي الاهمال في علاج هذه المرض الي فقدان السمع وانضغاط اعصاب العمود الفقري ، لذا سوف نتعرف علي أفضل الادوية المعالجة له ..

اعراض مرض باجيت

قد يكون هذا المرض غير مصحوب باعراض أو علامات ، وقد تكون الشعور بالآلام هي العراض الوحيد ، وعند ظهور بعض الاعراض فتكون مختصة بمكان الاصابة ومن هذه الاعراض :

  • آلام في منطقة الفخذين عند الاصابة في الحوض.
  • فقدان السمع نتيجة ضغط علي اعصاب السمع وآلام بالرأس عند الاصابة في الجمجمة.
  • انضغاط علي اعصاب العمود الفقري ، الشعور بالخدر ، الام بالاطراف عند الاصابة بالعمود الفقري.
  • ضعف العظام وتقوس في الساقين ، والانضغاط علي المفاصل بالتالي يسبب التهاب في مفاصل الركب وتآكل وتمزق بها عند الاصابة بالساق.

كيفية علاج مرض باجيت

  • تعتبر الادوية المستخدمة في تقوية العظام وعلاج هشاشة العظام هي العلاج الرئيسي ، أما في حالة حدوث مضاعفات قد يتطلب اللجوء الي الجراحة وذلك حسب استشارة الطبيب المختص.

حقن زوميتا Zometa

حقن زوميتا لعلاج مرض باجيت الذي يصيب العظام وهشاشة العظام Zometa
زوميتا Zometa

حقن لعلاج مرض باجيت الذي يصيب العظام ويؤدي الي هشاشة العظام ، يحتوي على المادة الفعالةحمض الزوليدرونيك والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من هشاشة العظام أثناء فترة العلاج الكيميائي وايضاً مرض باجيت الذي يصيب العظام و بالتالي يسبب تشوهها وانكسارها.

حقن بونيفوس Bonefos

حقن واقراص بونيفوس لعلاج ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم Bonefos
بونيفوس Bonefos

دواء بونيفوس لعلاج فرط الكالسيوم في الدم و مرض باجيت ، يعمل علي اعادة بناء الخلايا التالفة بالعظام ، ويساعد علي تقليل التشوهات في العظام والحفاظ عليها وتقويتها من الانكسار او الضعف و بالتالي الوقاية من هشاشة ، و ترقق العظام.

دواء مياكالسيك Miacalcic

دواء مياكالسيك لعلاج هشاشة العظام وداء باجيت وتقوية المناعة Miacalcic
مياكالسيك Miacalcic

دواء مياكالسيك االفعال لعلاج هشاشة العظام ومرض باجيت ويساهم في تقوية المناعة ، حيث يعمل علي تعويض نقص فيتامين د والوقاية من هشاشة ولين وضعف العظام والكساح ، والحد من زيادة الكالسيوم في الدم.

امبولات كالسيتونين Calcitonin

امبولات كالسيتونين Calcitonin لعلاج هشاشة العظام باجيت
كالسيتونين Calcitonin

امبولات تستخدم لعلاج هشاشة العظام و داء باجيت ، فهي تشبه هرمون يتم افرازه من الغدة الدرقية لعلاج تخلل العظام بعد الوصول الي سن اليأس ويعالج فرط الكالسيوم في الدم.

اقراص فوساماكس  FOSAMAX

اقراص فوساماكس لعلاج هشاشة العظام و مرض باجيت FOSAMAX
فوساماكس  FOSAMAX

اقراص فوساماكس لعلاج هشاشة العظام و داء باجيت والهشاشة المصاحبة له ، يحتوي على المادة الفعالة أليندرونات والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من هشاشة العظام لدي النساء أثناء سن اليأس.

بخاخ ابو كالسيتونين Apo Calcitonin 

سعر ومواصفات ابو كالسيتونين - لعلاج هشاشة العظام من dawaya فى مصر - ياقوطة!‏
ابو كالسيتونين Apo Calcitonin

بخاخ الانف لعلاج هشاشة العظام المرتبطة بمرض باجيت ، يعمل من خلال خفض معدل ضعف وتكسر االعظام الناتجة ، ويعمل علي علاج هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث.

اقراص ديبوستيوبون Debosteobone

اقراص ديبوستيوبون لعلاج هشاشة العظام ومرض باجيت Debosteobone
ديبوستيوبون Debosteobone

اقراص ديبوستيوبون لعلاج هشاشة العظام ومرض باجيت، يحتوي على المادة الفعالة أليندرونات الصوديوم + فيتامين د 3 والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نخر العظام أو هشاشة العظام.

مضاعفات الاصابة بمرض باجيت الذي يصيب العظام

  • يزيد من خطر الاصابة بفشل القلب خاصةً المصابين بامراض قلبية سابقة.
  • قد تصاب بسرطان العظام وهذا يصاب به 1 % من الاشخاص المصابين بمرض باجيت.
  • تزيد العظام المشوهه من الانضغاط علي المفاصل مما يؤدي الي التسبب في هشاشة العظام.
  • تتعرض العظام الي الكسور بسهولة ، وتكون اوعية دموية في العظام المشوهه و بالتالي تؤدي الي النزيف أثناء العمليات الجراحية بكثرة.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى