معلومات دوائية

حقن جونال اف لعلاج حالات تأخر الانجاب والعقم Gonal-F

حقن جونال اف لعلاج حالات تأخر الانجاب والعقم Gonal-F والدواء يحتوي على المادة الفعالة Follitropin alpha والتى تستعمل فى تنشيط المبيض وتحفيز عملية التبويض وزيادة فرص الحمل والانجاب.

حقن جونال اف لعلاج حالات تأخر الانجاب والعقم Gonal-F

الشركة المنتجة: سرونو

دواعي الاستعمال :

  • تحفيز انتاج البويضات لدي المرأة .
  • علاج فعال في حالات تأخر الانجاب والعقم .
  • يعمل علي تنشيط المبيض وتحفيز عملية التبويض وزيادة فرص الحمل والانجاب .
  • في حالة معاناة المرأة من فشل المبيض فإن هذا العلاج ليس مناسب لها تماماً ويجب اللجوء الي انواع اخري من العقاقير والعلاجات .

الجرعة :

يقوم الطبيب المعالج بتحديد العلاج حسب احتياجات كل مريض علي حدة، كما أنه يتم اجراء فحص دقيق وذلك للتأكد من فاعلية العقار. برجاء اتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة.
حقن عقار جونال إف تحت الجلد:
في حالة استخدام جونال إف 150 وحدة دولية (11 ميكرو جرام)، 75 وحدة دولية (5.5 ميكرو جرام) يجب إذابة المسحوق المجمد قبل الاستخدام فورَا كما يجب حقن العقار بعد التحضير مباشرة إذا تم وصف عقار جونال إف في صورة زجاجات متعددة ذات غطاء قابل للوخز، فإنه يجب سحب المحلول اللازم للتحضير بعناية ثم يتم حقنه في زجاجة جديدة ذات غطاء قابل للوخز تحتوي علي المسحوق، ويمكن تكرار هذه الخطوة حتي يتم إذابة المسحوق الموجود في الزجاجات ذات الغطاء القابل للوخز التي تم وصفها يمكن إذابة المسحوق المجفد الموجود حتي 3 قارورات في 1 ملل من المذيب

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

جونال-اف 75i

جونال-اف 150i

الإغفال عن أخذ جرعة
في حالة تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. إذا كان الوقت قريبا من وقت الجرعة القادمة، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول المداواة. لا تأخذ جرعة اضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة أن يقوم بتذكيرك. يرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول المداواة أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

whatsapp
زر الذهاب إلى الأعلى