استشارات طبيةالتجميلالحالات الطبية

طرق الوقاية من الجفاف وتشققات البشرة مع بداية فصل الشتاء

طرق الوقاية من الجفاف وتشققات البشرة مع بداية فصل الشتاء ، تتعرض البشرة الي اجهاد كبير جداً في فصل الشتاء وذلك نتيجة التعرض الي البرودة الشديدة مما يؤدي الي نقص افراز الدهون في البشرة و بالتالي اصابة البشرة بالجفاف الذي يؤدي الي التشققات والتقشر في البشرة ، حيث أن التعرض الي الاجواء الباردة في الشتاء تؤدي الي انكماش الاوعية الدموية وذلك للحفاظ علي الحرارة الامر الذي يؤدي الي نقص امداد البشرة بالاكسجين والعناصر الطبيعية المغذية للبشرة وبذلك تتعرض البشرة الي شحوب لون الجلد والجفاف ، لذا عليكِ مع بداية فصل الشتاء استعمال المستحضرات الطبية الغنية بالمواد المرطبة أو الزيوت الطبيعية والمواد الغنية بالدهون حيث تعمل علي تكوين طبقة عازلة تحمي البشرة من درجات الحرارة المنخفضة و بالتالي تحافظ علي الرطوبة مما تجعل البشرة تتمتع بملمس ناعم رطب ذو نضارة وحيوية وتجنب الجفاف والتشققات خلال فصل الشتاء ..

كيفية اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة

  • يجب اختيار نوع الكريم المرطب تبعاً لنوع البشرة :
    • في حال اذا كنت ذات بشرة حساسة يجب استخدام الكريم المرطب الخالي من العطور منعاً لتهيج البشرة.
    • اذا كانت بشرة دهنية فيجب استخدام كريم مرطب خالي من الزيوت لتجنب زيادة اللمعان الناتج عن فرط الزيوت في البشرة.
    • اذا كانت بشرة جافة يتم استخدام الكريمات المناسبة للبشرة الجافة التي تحتوي علي الجلسرين أو حمض الهيالورونيك أو فيتامين أ.
    • في حال كنت ذات بشرة مختلطة فينصح باستخدام كريم مرطب ذو تركيبة خفيفة مائية للحد من لمعان البشرة وترطيبها بشكل عميق.

كريم ريفي تو Revi-2

كريم ريفي تو مرطب للبشرة وملطف لعلاج جفاف الجلد والتسلخات الجلدية Revi-2
ريفي تو Revi-2

كريم ريفي مرطب للبشرة للحد من جفاف الجلد والتسلخات الجلدية ، يحتوي على المادة الفعالة داي ميثيكون، بانثينول، خلاصة زهرة الكاموميل ، ، فيتامين أ، هـ ، زيت الزيتون، زيت اللوز ،عطور عشبية ، جلسرين الفعالة لترطيب البشرة وزيادة الرطوبة في البشرة و بالتالي الوقاية من الجفاف والتشققات في البشرة.

كريم سودو Sudocream

سودو كريم لعلاج جفاف الجلد الذي يكثر في فصل الشتاء sudocream
سودو Sudocream

كريم سودو المرطب الفعال لعلاج جفاف الجلد في فصل الشتاء ، يحتوي على المادة الفعالة اكسيد الزنك والتى تستعمل فى الحد من الجفاف، وفعال ايضاً للوقاية من جفاف الجلد الناتج عن شيخوخة الجلد ،  حيث يعمل علي ترطيب خشونة الكوعين ، والركبتين، وتشققات الكعبيبن ، والقدمين.

كريم بانثينول Panthenol

دواء بانثينول كريم ملطف ومرطب للجلد وعلاج التهابات الجلد Panthenol
بانثينول Panthenol

كريم بانثينول ملطف ومرطب للجلد وعلاج التهابات الجلد، الكريم يحتوي على المادة الفعالة ديكس بانثينول والتى تستعمل فى ترطيب الجلد و بالتالي التخلص من جفاف البشرة والحد من تشققات البشرة في فصل الشتاء.

كريم كارباميد CARBAMIDE

كريم كارباميد CARBAMIDE لعلاج جفاف الجلد والالتهابات الجلديه
كارباميد CARBAMIDE

 كريم يستخدم في حالات جفاف الجلد حيث أنه فعال ، فعال لعلاج تشققات القدمين ، اليدين ، تشققات الجلد ، علاج الصدفية والاكزيما و بالتالي يعمل علي حماية الجلد من الجفاف وفعال للتخلص من التشققات في البشرة.

كريم بوبانا للترطيب بجوز الهند

product_alt
بوبانا BOBANA 

كريم بوبانا يحتوي علي تركيبة فعالة غير دهنية وسريعة الامتصاص بالجلد ، يساعد علي ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من الجفاف ، حيث يعمل علي تأخير ظهور علامات تقدم السن و بالتالي يؤخر من ظهور التجاعيد مناسب الاستخدام للوجه أو الجسم.

كريم بوبانا للترطيب بزبدة الشيا

product_alt
بوبانا BOBANA 

كريم لترطيب البشرة يتميز بقوام خفيف وغير دهني و بالتالي يمتص سريعاً من الجلد ، يساعد علي ترطيب البشرة وتلطيفها و بالتالي حمايتها من الجفاف ويناسب البشرة الحساسة ، يستعمل للجسم أو الوجه.

زيت نوكس Nuxe Huile Prodigieuse 

زيت نوكس Nuxe Huile Prodigieuse لترطيب وتغذية الشعر والبشرة
نوكس Nuxe Huile Prodigieuse 

زيت نوكس فعال لترطيب وتغذية الشعر والبشرة ،حيث أنه يحتوي علي 6 زيوت ثمينة + فيتامين هـ ، متعدد الوظائف + يحتوي علي خلاصة المكونات الطبيعية التي تغذي البشرة من الاعماق وتعطي الشعر الترطيب والحيوية اللازمة ، وتترك جسمك ناعم ولامع ومثل الحرير.

أفضل النصائح للوقاية من جفاف وتشققات البشرة

  • تجنب استخدام الماء الساخن في فصل الشتاء.
  • تجنب الافراط في استخدام الكحوليات المعقمة للايدي.
  • تقليل استخدام الصابون أو المنتجات التي تحتوي علي مواد كيميائية.
  • ارتداء القفازات والجوارب ولكن ليست الصوف للحماية من الاجواء الباردة والجفاف.
  • الاكثار من شرب السوائل والماء يومياً خلال فصل الشتاء لزيادة الرطوبة في الجلد وامداد الجلد بالسوائل اللازمة لترطيبه.
  • الانتظام علي الترطيب يومياً باستخدام الكريمات المرطبة ذات فعالية التي تحتوي علي الزيوت أو المواد الدهنية التي تحد من الجفاف.
  • ينصح بعدم ارتداء القفازات الصوف حيث تعمل علي ضرر بالشعيرات الدموية ، وارتداء القفازات المطاطية عند اداء المهام اليومية في المطبخ للحد من الجفاف نتيجة كثرة استخدام الماء.
  • يفضل استخدام الكريم المرطب بعد غسل البشرة بالماء الفاتر لضمان غلق المسام حيث أن استخدامها علي مسام مفتوحة قد يؤدي الي ظهور الحبوب والبثور وقد يؤدي الي التهابات في البشرة.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى