معلومات دوائية

كبسولات دراي تروبان لعلاج زيادة نشاط المثانة البولية وسلس البول Dry tropan

كبسولات دراي تروبان لعلاج زيادة نشاط المثانة البولية وسلس البول Dry tropan والدواء يحتوي على المادة الفعالة Oxybutynin والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من سلس البول أو زيادة إلحاح وتردد التبول.

كبسولات دراي تروبان لعلاج زيادة نشاط المثانة البولية وسلس البول Dry tropan

الشركة المنتجة: البرج

دواعي الاستعمال :

– يستعمل دراي تروبان كبسول في علاج زيادة نشاط المثانة البولية المصحوبة بأعراض سلس البول أو زيادة إلحاح وتردد التبول.
– يستعمل دراي تروبان كبسول في علاج الأطفال من 6 سنوات فأكبر الذين يُعانون من أعراض فرط نشاط العضلة الدافعة للبول المُصاحبة بظروف عصبية (مثال: العمود الفقري المشقوق).

الجرعة :

• البالغون:
– الجرعة المبدئية المقترحة هي 5 مجم أو 10 مجم مرة يومياً وتزداد الجرعة أسبوعياً بمقدار 5 مجم للحصول على توازن الفاعلية والتحمل (بحد أقصى 30 مجم يومياً).
– الجرعة المبدئية المقترحة هي 5 مجم مرة يومياً وتزداد الجرعة أسبوعياً بمقدار 5 مجم للحصول على توازن الفاعلية والتحمل (بحد أقصى 20 مجم يومياً).

موانع الاستعمال :

– إحتباس البول وتوقف حركة الجهاز الهضمي وحالات الإنخفاض الشديدة في الحركة المعديمعوية والجلوكوما ذات الزاوية أو عند الأشخاص المعرضين لهذه الحالات.
– تفاعلات فرط الحساسية لأي من مكونات المستحضر.

• معلومات للمريض:
– إن تناول الكحول قد يزيد من الدوخة الناتجة عن تناول الكولين مثل الأوكسيبيوتينين.
– يجب تناول الكبسول كاملاً مع الماء. لا تمضغ أو تفرغ محتويات الكبسول.
– يجب تناول المستحضر كل يوم في نفس الميعاد

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

دراي تروبان 15mg

دراي تروبان 10mg

دراي تروبان 5mg

الإغفال عن أخذ جرعة
في حالة تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. لو كان الوقت قريب من وقت الجرعة التالية، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول العلاج. لا تناول جرعة اخرى لتعوض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة بتذكيرك. يرجى سؤال الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول العلاج أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

الوسوم
إغلاق