التجميلالمرأة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وأفضل روتين للتخلص من حب الشباب وآثار وندبات حب الشباب

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وأفضل روتين للتخلص من حب الشباب وآثار وندبات حب الشباب ، تتعرض البشرة الدهنية الي الاصابة بالبثور وحب الشباب نتيجة الافرازات الدهنية المفرطة من البشرة والتي تؤدي الي تكون البثور والرؤوس السوداء والبيضاء مما يؤدي الي غلق المسام و بالتالي ظهور الحبوب ، وتكثر هذه المشاكل خاصةً خلال فصل الصيف نتيجة التعرض الي درجات الحرارة العالية والرطوبة العالية مما يزيد من لمعان البشرة وانتشار الحبوب وذلك يسبب الانزعاج للعديد من الفتيات ، لذا علينا الاهتمام بالبشرة الدهنية جيداً واتباع روتين يومي واسبوعي مناسب لها للتخلص من الافرازات الدهنية المفرطة و بالتالي الحد من ظهور حب الشباب والحصول علي بشرة ذات نضارة وحيوية ، فهيا بنا نتابع أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب..

روتين العناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

  • استخدام غسول وجه مناسب لكِ
    • الغسول المخصص للبشرة الدهنية يساعد في تقليل الافرازات الدهنية الزائدة من البشرة التي تؤدي الي الاصابة بالحبوب وتسبب مشاكل بالبشرة الدهنية ، لذا لا ينصح باستخدام غسول غير مخصص للبشرة الدهنية ، ويغسل برفق حتي لا تزيدي من افرازات الدهون بالبشرة.

غسول ماليندا MALINDA

غسول البشرة ماليندا MALINDA لنضارة وتجديد خلايا البشرة والقضاء علي حب الشباب
ماليندا MALINDA

غسول ذو تركيبة متميزة فعالة لنضارة وتجديد خلايا البشرة الميتة والقضاء علي حب الشباب و البثور حيث يتركب من مجموعة فعالة من المواد المنظفة بعمق داخل طبقات البشرة والمرطبة للبشرة ، حيث أنه يعمل علي تنظيف البشرة دون التسبب بجفاف بالجلد لأنه خالي من الصابون وذو رائحة لطيفة ومبتكرة.

غسول جل لاروش بوزيه إيفاكلار

لاروش بوزيه إيفاكلار ماسك طيني 100مل - شفاء
لاروش بوزيه إيفاكلار

غسول بتقنية الجل فهو ينقي و يزيل الشوائب والدهون الزائدة من البشرة بلطف ويجعل البشرة نظيفة نقية ، يتميز بأنه خالي من الصابون والكحول والاصباغ و البارابين، يتناسب مع البشرة المعرضة لحب الشباب.

غسول كريمي لاروش بوزيه إيفاكلار إتش

كريم لاروش بوزيه إيفاكلار ه - بشرتك
لاروش بوزيه إيفاكلار إتش

غسول كريمي يعمل كمرطب وملطف علي البشرة ، فهو يساعد علي تنظيف وتنقية البشرة الدهنية التي تميل للجفاف ولا يتسبب في ظهور رؤوس سوداء.

غسول يورياج هيسياك Uriage Hyseac

يورياج هيسياك Uriage Hyseac مستحضرات للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة
يورياج هيسياك Uriage Hyseac

 غسول يورياج للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة له فاعلية كبيرة على تقليل الافرازات الزائدة من الدهون في البشرة وذلك من اجل الحصول علي بشرة نقية، خالية من اللمعان والحبوب وبدون شوائب و بالتالي الحصول علي بشرة ذات نضارة وحيوية.

  • استخدام مقشرات وجه مناسبة للبشرة الدهنية
    • يفضل تقشير البشرة مرة اسبوعياً بلطف وذلك لازالة خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة العالقة بها ، حيث يؤدي تراكم الخلايا الميتة والدهون الي ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء و بالتالي ظهور حب الشباب.

جل ايزيس ونيتون 4 ريفيال ISIS

ايزيس ونيتون 4 ريفيال جيل مقشر ومفتح ويزيل الجلد الميت للبشره
ايزيس ونيتون 4 ريفيال ISIS

 مقشر ومفتح ويزيل الجلد الميت من البشرة ، وذلك لاحتوائه علي عرق السوس وحمض الستريك وحمض الجليكوليك وهما من اهم المواد التي تساعد في تقشير الميلانين بشكل لطيف من علي البشرة ويحتوي ايضاً علي فيتامين سي و بالتالي الحصول علي بشرة ذات نضارة وحيوية.

كريم مقشر ماربالين Marpalene

ماربالين كريم موضعي لعلاج حب الشباب وتفتيح وتقشير البشرة Marpalene
ماربالين Marpalene

كريم موضعي لعلاج حب الشباب وتفتيح وتقشير البشرة ، يعمل علي التخلص من البثور السوداء والبقع واثار الحبوب في مناطق الجسم المختلفة ، ويعمل علي تقشير الجلد وازالة البقع وخلايا الجلد الميتة من البشرة ، و بالتالي يجعل البشرة اكثر نضارة.

مقشر نيتروجينا ديب كلين Neutrogena deep clean

نيتروجينا ديب كلين مقشر يومي منشط ينظف المسامات بعمق Neutrogena deep clean
Neutrogena deep clean

مقشر يومي منشط فعال ينظف المسامات بعمق بخلاصة النعناع مع حبيبات دقيقة مقشرة لبشرة نظيفة خالية من الشوائب والدهون الزائدة بالبشرة والرؤوس السوداء ويزيل الخلايا الميتة واثار المكياج حيث يحتوي علي تركيبة خالية من الزيوت تماماً وتم اختباره من قبل اطباء الجلد.

  • عمل ماسكات طبيعية للوجه أو استخدام ماسكات جاهزة
    • تعتبر الماسكات هامة في روتين العناية بالبشرة الدهنية ، ويعتبر من الخطوات الهامة بعد استخدام الغسول والمقشر حيث تعمل علي امتصاص جميع الدهون الزائدة من مسامات البشرة ، وايضاً تساعد في شد البشرة وترطيبها طبيعياً و بالتالي الحصول علي وجه مشرق.

ماسك لاروش بوزيه Effaclar Creamy Mask

Effaclar Creamy Mask

ماسك كريمي يعمل علي شد المسام وتنظيم افراز الدهون والحصول علي بشرة غير لامعة ويزيل شوائب البشرة ، و بالتالي يقلل من ظهور الافرازات وظهور حب الشباب.

  • استخدام تونر مناسب بعد استخدام الغسول
    • تطبيق التونر بعد غسل الوجه بالغسول المناسب لكِ وتقشيره بالمقشر المناسب ، لذا فأن التونر خطوة هامة قبل الترطيب مباشرة ، وذلك لتقليل المسام بالوجه والتقليل من حب الشباب ، ويساهم في التخلص من آثار المكياج الباقية ، ويمكن استعمال ماء الورد كتونر.

تونر فارمسيرز المبيض pharmaceris w

فارمسيرز المبيض

تونر يعمل علي اعادة توازن درجة الحموصة في البشرة ، ويعمل علي ازالة الاوساخ وبقايا المكياج والشوائب من البشرة ، وفعال في تقليل الدهون الزائدة من البشرة ، فهو مضاد للاكسدة يزيل السموم من البشرة ويحافظ علي البشرة من العوامل البيئية الضارة ، خالي من البارابين والكحول ، بالتالي يعمل علي تفتيح وتوحيد لون البشرة لاحتوائه علي فيتامين سي.

تونر لاروش بوزيه Effaclar Astringent

لاروش بوزيه إيفاكلار لوشن منقي 200 مل - شفاء
لاروش بوزيه Effaclar Astringent

تونر منظف لتصغير وتقليل حجم المسام بشكل ملحوظ بعد اول استخدام حيث أنه يحتوي علي المكونات الفعالة التي تعمل على تنظيم افراز الدهون في الوجه و تقشير الوجه بلطف وتنظيفه بعمق.

  • يعتبر الترطيب أهم وآخر خطوة في روتين العناية بالبشرة
  • البشرة الدهنية تحتاج الي ترطيب علي عكس ما يعتقد الكثير من الاشخاص أنها لا تحتاج الي مرطب ، فهي تحتاج ترطيباً خاصاً لتوفير العناصر التي تحمي البشرة من الجفاف الذي يؤدي الي افراز الدهون في البشرة لمنع الجفاف ، لذا عليكِ اختيار لوشن مرطب خالي من الزيوت لمنع تفاقم زيادة افراز الزيوت.

كريم نولافير Nolaver

كريم نولافير Nolaver لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق
نولافير Nolaver

كريم لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق يتركب من مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تساعد علي تجديد الخلايا والانسجة ، حيث أنه يحتوي علي مجموعة متميزة من المستخلصات الطبيعية مثل  مستخلص الالوفيرا ( الصبار ) ، عسل نحل لتجديد خلايا وانسجة البشرة.

كريم فارماسيرز Pharmaceris

كريم فارماسيرز كريم مرطب للبشرة الدهنية Pharmaceris
فارماسيرز Pharmaceris

كريم للبشرة الدهنية  يتميز بأنه لا يحتوي علي مواد دهنية + يحتوي علي عامل حماية من الشمس +30 و يهدئ التهيجات والاحمرار بالبشرة ، يساعد علي توازن رطوبة البشرة وويتغلغل الي طبقات الجلد العميقة و يحتفظ برطوبة البشرة لفترات طويلة ، يناسب الاستخدام في حالات البشرة المعرضة لحب الشباب.

مرطب كلين اند كليرclean and clear

كلين اند كليرclean and clear
كلين اند كليرclean and clear

مرطب مزدوج الفعالية لترطيب وتنعيم البشره لاحتوائه علي مواد فعالة وخالي من الزيوت ومتخصص في مقاومة وعلاج البثور ويرطب البشره بشكل فعال وقوي ، يستخدم في ترطيب وتنعيم البشرة بشكل فعال.

كريم لاروش بوزيه ايفاكلار اتش Effaclar H

سعر ومواصفات La Roche Posay Effaclar H For Dry Exhausted Skin - 40ml من  jumia فى مصر - ياقوطة!‏
لاروش بوزيه ايفاكلار اتش Effaclar H

كريم يرطب ويلطف البشرة الدهنية غير دهني وغير لزج مضاد للتهيج يعيد حيوية البشرة ، يتم تسخين الكريم بين الاصابع لتسهيل عملية الاِمتصاص للبشرة ثم نضعه على الوجه والجبين ونقوم بتدليك الجبين بلطف ورفق عن طريق حركات خفيفة من الداخل للخارج.

أفضل روتين للتخلص من حب الشباب وآثار وندبات حب الشباب

  1. يجب استعمال غسول مناسب لنوع بشرتك.
  2. استعمال التونر المناسب ولا يسبب الحساسية.
  3. استخدام الكريمات المخصصة لعلاج حب الشباب.
  4. كريمات مقشرة للبشرة لتقشير آثار حبوب الشباب.
  5. استخدام مرطب مناسب للبشرة الدهنية لا يحتوي علي زيوت.

أفضل النصائح الفعالة للحصول علي بشرة خالية من الحبوب ذات نضارة واشراق

  • يجب معرفة نوع بشرتك لتحديد المنتجات المناسبة لنوع بشرتك.
  • يجب عدم لمس أو فرك الحبوب حتي لا تترك آثاراً وندبات في البشرة.
  • ينصح باستعمال صن بلوك قبل الخروج الي اشعة الشمس الضارة وخاصةً عصراً.
  • يجب استخدام الماسكات والكريمات المصرح بها من وزارة الصحة ، حيث أن الكريمات مجهولة المصدر تضر ببشرتك.
  • يجب شرب الماء الكافي ، وتناول الفواكه والخضروات للحصول علي الفيتامينات والنوم عدد ساعات كافية للحصول علي بشرة نضرة ذات اشراق وحيوية.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى