التجميلالمرأة

أفضل الفيتامينات لتقوية الاظافر وحمايتها من الضعف والتقصف والتكسر

أفضل الفيتامينات لتقوية الاظافر وحمايتها من الضعف والتكسر ، تعتبر مشكلة تقصف الاظافر من المشاكل الشائعة التي يتعرض اليها العديد من الفيتامينات وعادةً تكون في اظافر اليدين ، ويكون ذلك نتيجة التعرض الي العوامل الخارجية ، أما اذا كنت تعاني من التقصف في اظافر القدمين و اليدين بشكل متكرر فأنت قد تعاني من مشاكل صحية ، تعتبر الاظافر من مظاهر الجمال والجاذبية لدي الانثي لذا فعليك ِ الاهتمام والعناية بأظافرك لحماية الاظافر من التقصف ، وسوف نتعرف معاً علي افضل طرق العناية بالاظافر الضعيفة المتكسرة ، للحصول علي أظافر صحية لامعة قوية لا تتكسر ، عليكِ بترطيب اظافرك بالزيوت الطبيعية أو الكريمات المناسبة لنوع بشرتك ، حيث تساعد علي الحفاظ على اظافرك و ايضا تكسبها اللمعان و المظهر الصحي ، واليك أهم اسباب تقصف وضعف الاظافر ..

اسباب تقصف وتكسر الاظافر

  • التعرض الي الماء بشكل مستمر يؤدي الي جفاف الاظافر وبالتالي ضعف وتكسر الاظافر.
  • الافراط في ازالة الزوائد الجلدية حيث تعمل علي حماية الاظافر وازالتها تعمل علي منع وصول الماء الي جذور الاظافر.
  • استخدام المنظفات بكثرة حيث تحتوي علي مركبات كيميائية تضر بالاظافر ، وايضاً الصمغ المستخدم لتركيب الاظافر.
  • الضغط العصبي والتوتر ، يؤدي الضغط العصبي الشديد عند بعض الاشخاص لقضم الأظافر، مما يؤدي الي ضعفها وتكسرها.
  • الافراط في استخدام طلاء الاظافر حيث يحتوي علي الكيماويات التي تؤثر علي الطبقة الخارجية بالاظافر و تؤدي الي تقصف وتكسر الاظافر.
  • الانيميا أو فقر الدم حيث يؤدي نقص الحديد في الجسم الي تقصف الاظافر و بالتالي تكسرها لذا عند تشخيص حالتك بالاصابة بالانيميا يجب عليك :
    • تناول المكملات الغذائية ، والاهتمام بالتغذية الجيدة السليمة وتناول الاطعمة الغنية بالبروتين والحديد والكالسيوم.

كبسولات هيرتون Hirton 

كبسولات هيرتون Hirton لعلاج تساقط الشعر ومنع تقصفه ويحفز نمو الشعر
هيرتون Hirton 

كبسولات هيرتون لعلاج تساقط الشعر ومنع تقصف الشعر ويحفز نمو الشعر ويعمل علي تقوية الاظافر حيث أن هيرتون يحتوي علي الفيتامينات والمعادن فهو غني بالكالسيوم + الاحماض + الحديد + الزنك ، و بالتالي يستخدم في تقوية الاظافر وحمايتها من التكسر والضعف.

اقراص سنتروم Centrum

اقراص سنتروم مكمل غذائي يدعم الجسم بكمية الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها Centrum
سنتروم Centrum

اقراص سنتروم مكمل غذائي يدعم الجسم بكمية الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ، يحتوي على الفيتامينات التى تستعمل فى العلاج والوقاية من نقص الفيتامينات والمعادن الناتج عن المرض والحمل وسوء التغذية و بالتالي يدعم تقوية الشعر و الاظافر.

كبسولات هير فيت Hair Vit

هير فيت كبسولات Hair Vit مكمل غذائي لتقوية الشعر والاظافر وتغذية وتكثيف الشعر
هير فيت Hair Vit

كبسولات هير فيت مكمل غذائي لتقوية الشعر والاظافر حيث يحتوي علي تركيبة متميزة من المعادن والفيتامينات والاحماض الامينية الفعالة للحد من مشاكل الشعر والاظافر و بالتالي يعمل علي تقوية الاظافر وحمايتها من التكسر.

كبسولات بانتوجار Pantogar 

بانتوجار Pantogar
بانتوجار Pantogar 

كبسولات بانتوجار لعلاج تساقط وتقصف الشعر وضعف نمو الاظافر، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين B1 + كيراتين + خميرة والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من تساقط الشعر ، وتنشيط وتجديد خلايا وبصيلات الشعر ، ويساعد علي تسريع نمو الاظافر وتقوية الاظافر.

كبسولات بيوتين فورت Biotin forte

كبسول بيوتين فورت لعلاج مرض السكر وعلاج مشاكل البشرة والشعر
بيوتين فورت Biotin forte

كبسول بيوتين فورت للتخلص من مشاكل البشرة والشعر ، يحتوي على المادة الفعالة بيوتين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من مرض السكر و حل مشاكل الشعر والجلد والبشرة و بالتالي الحد من تساقط الشعر ، وتقوية وزيادة نمو الاظافر وحمايتها من الضعف.

اقراص بيرفكتيل بلس Perfectil Plus

اقراص بيرفكتيل بلس مكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر Perfectil Plus
بيرفكتيل بلس Perfectil Plus

اقراص بيرفكتيل بلس مكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر ، يحتوي على مواد فعالة مثل المعادن مثل السيلينيوم و الزنك + خلاصة بذور العنب + الكاروتينات لصحة الجلد والشعر و الاظافر والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من تساقط الشعر ويقوي الاظافر.

اقراص هاي بوتنسي فورميولا Hi Potency Formula

اقراص هاي بوتنسي فورميولا مكمل غذائي للحد من تساقط الشعر Hi Potency Formula
هاي بوتنسي فورميولا Hi Potency Formula

اقراص هاي بوتنسي فورميولا مكمل غذائي للحد من تساقط الشعر ، حيث يحتوي علي تركيبة فعالة من المعادن والفيتامينات والاحماض ومن المواد التي يحتوي عليها  النحاس ، الحديد ، الزنك ، اليود ، منجنيز ،  فيتامين ب المركب و بالتالي تعمل علي الحد من تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر وتقوية الشعر وتقوية وحماية الاظافر من الضعف و بالتالي نمو الاظافر بشكل صحي.

اقراص نيوترشن فور يور هير Nutrition for Your Hair

اقراص نيوترشن فور يور هير مكمل غذائي لمنع تساقط الشعر Nutrition for Your Hair
نيوترشن فور يور هير Nutrition for Your Hair

اقراص نيوترشن فور يور هير مكمل غذائي لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه وتقوية بصيلات الشعر، يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم والتي منها  فيتامين ب5 ،فيتامين ب3 ،فيتامين ب12 ،فيتامين هـ ،حمض الفوليك ،الكالسيوم ،الفوسفور ،الزنك ،المنجنيز ،الحديد ،بيوتين و بالتالي يغذي ويقوي ويعزز من بصيلات الشعر وتقوية الاظافر.

اليكِ أهم طرق العناية بالأظافر الضعيفة للحفاظ عليها من التكسر

  • ينصح بشرب كميات كافية من الماء يومياً حيث نقص كمية الماء في الجسم تسبب الجفاف و بالتالي تؤثر علي صحة الاظافر وضعف الاظافر.
  • يجب الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة من خلال تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن.
  • عليكِ بارتداء القفازات خلال فصل الشتاء حيث تؤثر البرودة علي الاظافر وتجعلها ضعيفة وهشة ، وأثناء استخدام المنظفات لاداء الاعمال المنزلية للوقاية من ضعف وتقصف الاظافر.
  • الاهتمام بعمل باديكير للاظافر لليدين والقدمين للعناية بها يفضل بشكل اسبوعي للحفاظ عليهم من الجفاف والحصول علي اظافر صحية لامعة رطبة دائماً ، والاهتمام بترطيب الاظافر دائماً واستعمال مقويات الاظافر.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى