استشارات طبية

أفضل انواع الادوية المعالجة لحالات السكتات الدماغية وما هي اعراض الاصابة بها

أفضل انواع الادوية المعالجة لحالات السكتات الدماغية وما هي اعراض الاصابة بها، السكتة الدماغية أو ما يعرف ” الجلطة الدماغية ” هي عبارة عن اصابة وعائية دماغية تحدث عندما يتوقف تدفق الدم الي اجزاء الدماغ مما يمنع وصول الاكسجين الي انسجة المخ ، مما يعرف خلايا المخ الي الموت ، لذا يجب ملاحظة الاعراض التي تنذر بالجلطة الدماغية لمنع الاصابة بالسكتة الدماغية ، وذلك من خلال السيطرة علي ارتفاع ضغط الدم ، الاقلاع عن التدخين ، السيطرة علي مستويات الكوليسترول في الدم ، بالتالي الوقاية من السكتات الدماغية ، وقد ذكرنا سابقاً اسباب الاصابة بالسكتات الدماغية وكيفية العلاج والوقاية منها ، تابع معنا للتعرف علي افضل الادوية المستخدمة في الوقاية من وعلاج السكتة الدماغية ..

اعراض الاصابة بالسكتات الدماغية

  • صداع غير طبيعي مفاجئ.
  • تشويش وعدم القدرة علي الرؤية.
  • صعوب القدرة علي المشي ، التحدث.
  • وخز ، خدر ، شلل في جانب واحد من الجسم.

اقراص ستروكا STROKA

اقراص ستروكا لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية و جلطات الساق و الرئة STROKA
ستروكا STROKA

دواء لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية و جلطات الساق و الرئة، يحتوي على المادة الفعالة كلوبيدوجريل والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من أمراض الشريان التاجى. و بالتالي الوقاية من السكتات الدماغية.

كبسولات براداكسا Pradaxa

كبسولات براداكسا للحد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وجلطات الدم
براداكسا Pradaxa

كبسولات فعالة للحد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وجلطات الدم ، يحتوي على المادة الفعالة دابيجاتران إيتيكسيلات ، وهو يعمل عن طريق منع مادة في الجسم المسؤولة عن تكون الجلطات الدموية.

حقن سيدونيز SEDONASE

حقن سيدونيز لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية وجلطات الساق و الرئة SEDONASE
سيدونيز SEDONASE

دواء علاج جلطات الدم و السكتة الدماغية وجلطات الساق و الرئة ، يحتوي على المادة الفعالة الستربتوكيناز والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الجلطات و السكتات الدماغية حيث يساعد علي اذابة الجلطات.

اقراص بورجافيكس Borgavix

اقراص بورجافيكس مضاد لتجلط الدم و علاج السكتة الدماغية Borgavix
بورجافيكس Borgavix

دواء مضاد لتجلط الدم و علاج السكتة الدماغية ، يحتوي على المادة الفعالة كلوبيدوجريل والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من أمراض الشرايين الطرفية ، و بالتالي الوقاية من السكتات الدماغية.

اقراص سيجماليب SIGMALIP

اقراص سيجماليب لعلاج السكتة الدماغية و الذبحة الصدرية و امراض القلب SIGMALIP
سيجماليب SIGMALIP

لعلاج السكتة الدماغية و الذبحة الصدرية و امراض القلب ،يحتوي على المادة الفعالة أتورفاستاتين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية و الذبحة الصدرية و أمراض القلب الأخرى و بالتالي الوقاية من الجلطات.

اقراص سيجماجريل SIGMAGREL

اقراص سيجماجريل مضاد للتجلط لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية SIGMAGREL
سيجماجريل SIGMAGREL

دواء مضاد للتجلط لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية ، يحتوي على المادة الفعالة كلوبيدوجريل والتى تستعمل فى العلاج و بالتالي الوقاية من الجلطات الدموية ، وايضاً السكتة الدماغية.

حقن فراكسيبارين FRAXIPARINE

حقن فراكسيبارين مضاد للتجلط لعلاج جلطات الدم و السكتة الدماغية FRAXIPARINE
فراكسيبارين FRAXIPARINE

حقن مضادة للتجلط لعلاج جلطات الدم و لحالات السكتات الدماغية ، يحتوي على المادة الفعالة نادروبارين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من جلطات الساق و الرئة ، السكتة الدماغية ، حيث يساعد على إذابة الجلطات و بالتالي الوقاية من السكتات الدماغية.

اقراص سيمفاستيميب SIMVASTIMIBE

اقراص سيمفاستيميب لعلاج السكتة الدماغية و الذبحة الصدرية SIMVASTIMIBE
سيمفاستيميب SIMVASTIMIBE

دواء فعال لحالات السكتات الدماغية و الذبحة الصدرية ، يحتوي على المادة الفعالة سيمفاستاتين 80 مجم + إزيتيميب 10 مجم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من خطر ارتفاع الكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية بالدم و بالتالي تقلل من الاصابة بالسكتات الدماغية.

حقن سيريبروليسين CEREBROLYSIN

حقن سيريبروليسين لعلاج السكتة الدماغية و إصابات الدماغ CEREBROLYSIN
سيريبروليسين CEREBROLYSI

حقن فعالة لعلاج السكتة الدماغية و إصابات الدماغ ، يحتوي على المادة الفعالة سيريبروليسين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من مرض الزهايمر وايضاً مساعد للسكتة الدماغية و اصابات الدماغ و بالتالي الوقاية من الاصابة بالسكتات الدماغية.

الآثار الجانبية للادوية المستخدمة للعلاج لحالات السكتات الدماغية

  • قد يحدث بعض الآثار الجانبية مثل : آلام في البطن أو غثيان أو قئ أو التهابات في المعدة ، أو الام في الصدر ، الام في العضلات ، تعب ، وفي حال استمرار الاعراض أو تفاقهمها يجب الرجوع الي الطبيب المختص فوراً.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات عن السكتات الدماغية ” الجلطات الدماغية “

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى