استشارات طبية

أفضل انواع الادوية المعالجة لسرطان الغدد الليمفاوية وما هي أبرز اعراض المرض

أفضل انواع الادوية المعالجة لسرطان الغدد الليمفاوية وما هي أبرز اعراض المرض ، تعرفنا علي مرض سرطان الغدد الليمفاوية واسباب الاصابة به وطرق علاجه والوقاية منها سابقاً ، وتعرفنا علي وظيفة الغدد الليمفاوية التي هي عبارة عن كتل من الانسجة تتجمع من الخلايا المناعية اللمفية والتي تعمل علي فلترة السوائل من الميكروبات و البكتيريا قبل اعادتها للدم والحفاظ علي توازن السوائل داخل الجسم ، وتوجد في جميع اماكن الجسم ماعدا الجهاز العصبي ، اما سرطان الغدد اللمفاوية تصاب به عندما تصبح الخلايا المناعية مسرطنة ويؤدي ذلك الي زيادة نمو الانسجة الموجودة في الغدد بشكل غير طبيعي ويسبب ذلك تضخم في الغدد في جميع انحاء الجسم ، وتظهر بوضوح في منطقة الرقبة والابط وتكون علي شكل صلب وغير مؤلمة ، ومن ابرز اسباب الاصابة بالمرض هو كبار السن وبالاخص في مرحلة سن ال60 من العمر ، وسنتعرف معاً علي افضل الادوية الفعالة لعلاجها فلتتابع المقال..

حقن ريبف Rebif

حقن ريبف لعلاج الاورام الخبيثة والحميده والتصلب المتعدد المنتكسة Rebif
حقن ريبف Rebif

حقن لعلاج الاورام الخبيثة والحميدة والتصلب المتعدد المنتكسة ،علاج سرطان الغدد الليمفاوية ، يحتوي على المادة الفعالة انترفيرون بيتا 1 أ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من سرطان الدم وسرطان الجلد الخبيث.

حقن سيتوسار Cytosar

حقن سيتوسار لعلاج الاورام السرطانية الخبيثة والحميدة ولوكيميا الدم Cytosar
حقن سيتوسار Cytosar

حقن لعلاج الاورام السرطانية الخبيثة والحميدة ولوكيميا الدم ، تستخدم في علاج الليمفوما او سرطان الغدد الليمفاوية ، الدواء يحتوي على المادة الفعالة سيتارابين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من سرطان الدم الحاد.

اقراص بيتازون Betasone

اقراص بيتازون لعلاج حالات الحساسية الشديدة الربو والتهاب الجلد Betasone
اقراص بيتازون Betasone

اقراص فعالة تستخدم في علاج سرطان الغدد الليمفاوية ، حالات الحساسية الشديدة الربو والتهاب الجلد هواحد اشهر الأدوية المتاحة والتى تستخدم فى دواء العديد من الأمراض.

اقراص ديكسازون Dexazone

اقراص ديكسازون لعلاج قصور الغدة الكظرية أو مرض اديسون Dexazone
اقراص ديكسازون Dexazone

 اقراص لعلاج قصور الغدة الكظرية أو مرض اديسون ، والدواء يحتوي على المادة الفعالة ديكساميثازون والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قصور الغدة النخامية وعلاج والوقاية من سرطان الغدد الليمفاوية.

امبولات بيج انترون peg-intron

امبولات بيج انترون لعلاج التهاب الكبد المزمن ومختلف أنواع السرطان
امبولات بيج انترون peg-intron

يستخدم لعلاج التهاب الكبد المزمن ومختلف أنواع السرطان لعلاج الاورام الخبيثة والحميده ويستخدم لعلاج سرطان الدم وسرطان الجلد الخبيث ، يستخدم لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية والإيدز و يستخدم ايضاً لعلاج التهاب الكبد المزمن وعلاج فيروس سى.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات حول سرطان الغدة الليمفاوية

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى