استشارات طبيةالحالات الطبية

اعراض الانيميا وكيفية تشخيص الاصابة بها وأفضل الادوية المعالجة لها

اعراض الانيميا وكيفية تشخيص الاصابة بها وأفضل الادوية المعالجة لها ، الانيميا ” فقر الدم ” هي حالة يحدث فيها عدم احتواء الدم علي خلايا الدم الحمراء بكميات كافية مما تؤثر علي تكوين الهيموجلوبين بالدم مما يؤثر علي نقل الاكسجين لخلايا الجسم و بالتالي يؤدي الي الاصابة بالانيميا والتي يكون من اعراضها الضعف ، الارهاق العام ، الدوار ، ضيق التنفس وهنالك العديد من الاعراض الاخري ، وقد يكون الانيميا بسيطة أو شديدة حسب الاعراض فيجب عند ملاحظة الاعراض الذهاب الي الطبيب وتناول المكملات الغذائية التي تجدد خلايا الدم الحمراء و بالتالي تعوض نقص الهيموجلوبين في الدم وذلك لتجنب الاصابة بفقر الدم الشديد الذي ينذر بالاصابة بالامراض الخطيرة ، وقد ينتج فقر الدم ” الانيميا نتيجة نقص حمض الفوليك في الدم ، أو نقص الحديد في الدم ، لذا عليك تناول الاطعمة التي تحتوي علي الحديد ، فيتامين ب المركب ، حمض الفوليك وذلك لتجنب الاصابة بالانيميا والوقاية من الاصابة بفقر الدم الشديد وسوف نتعرف علي طرق الوقاية من الاصابة بالانيميا معاً ..

اعراض الاصابة بالانيميا

  • برودة ، تنميل في الاطراف.
  • التعب والارهاق العام في الجسم.
  • آلام في الصدر ، دوخة ، دوار دائم.
  • صعوبة في التنفس ، ضيق تنفس.
  • عدم انتظام ضربات القلب ، صداع شديد.
  • شحوب في لون الجلد وتحوله الي اللون الاصفر.
  • الضعف العام وعدم القدرة علي اداء المهام اليومية.
  • الجفاف في الفم ، ظهور التقرحات في جانبي الفم أو الفم واللسان.

كيفية تشخيص الاصابة بالانيميا

  • يتم تشخيص الانيميا ” فقر الدم ” من خلال اجراء فحوصات طبية ومنها :
    • فحص نسبة الهيموجلوبين في الدم.
    • اختبارات لتحديد حجم وشكل الخلايا الدم الحمراء.

حقن نيرين Nyrin

نيرين Nyrin

حقن نيرين تستخدم في علاج فقر الدم والانيميا الناتجة عن نقص حمض الفوليك ، حيث تحتوي علي مادة فولينات الكالسيوم التي مشتقة من حمض الفوليك الهام و بالتالي الحد من الانيميا والتقليل من اعراضها.

حقن بيتو-١٢ Beto-12

حقن بيتو-١٢ فيتامين ب لعلاج التنميل والشلل والانيميا وفقر الدم
بيتو-١٢ Beto-12

حقن بيتو-١٢ فيتامين ب لعلاج التنميل والشلل والانيميا وفقر الدم ، لعلاج الانيميا الناتجة عن نقص ب12 ، نقص حمض الفوليك و بالتالي العلاج والوقاية من الانيميا.

كبسولات هيمسي HEMSI

هيمسي HEMSI

كبسولات هيمسي مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والحديد للوقاية من الانيميا ، حيث يعمل كمقوي عام للجسم و يجدد كرات الدم الحمراء و بالتالي تعويض نقص الهيموجلوبين في الدم وعلاج الانيميا.

حقن فيروساك FEROSAC

حقن فيروساك مكمل غذائى لعلاج الانيميا الحادة وفقر الدم ونقص الحديد FEROSAC
فيروساك FEROSAC

حقن فيروساك مكمل غذائى لعلاج الانيميا الحادة وفقر الدم ونقص الحديد، يحتوي على المادة الفعالة الحديد والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الانيميا الناتجة عن نقص الحديد ، و بالتالي انتاج مادة الهيموجلوبين في الدم.

امبولات ليفابيون Livabion

ليفابيون Livabion

امبولات ليفابيون تستخدم لعلاج امراض الاعصاب الطرفية و الانيميا و فقر الدم ، حيث يعالج اعراض الانيميا مثل التنميل والشلل الناتج عن الاعتلال العصبي حيث يحتوي علي النيكوتياميد و حمض الفوليك والبانثينول و بالتالي الحد من نقص الهيموجلوبين للدم.

اقراص مامي فيت Mamyvit 

اقراص مامي فيت Mamyvit مكمل غذائي لعلاج الانيميا وفقر الدم
مامي فيت Mamyvit

اقراص مامي فيت مكمل غذائي لعلاج الانيميا وفقر الدم وتعويض نقص نسبة الحديد فى الجسم و يعمل علي تحسين عملية النمو الطبيعى و تحسين وظائف الدم من خلال تكوين الصفائح الدموية، و بالتالي العلاج والوقاية من الانيميا الحادة.

اقراص نيرفيدوكس Nervidox

نيرفيدوكس Nervidox

اقراص نيرفيدوكس الفعالة في علاج حالات نقص فيتامين ب المركب والانيميا الناتجة عنها حيث تتركب الاقراص من فيتامين ب المركب ( فيتامين ب6 + ب9 + ب12 ) وحمض الفوليك و بالتالي التقليل من اعراض الانيميا والتخلص من نقص هيموجلوبين الدم.

كبسولات هيموتون Haemoton

هيموتون Haemoton

كبسولات هيموتون مقوي عام للجسم ولعلاج الانيميا وفقر الدم حيث يحتوي علي عناصر وفيتامينات هامة تساعد علي تقوية الجسم والشعر وتجديد كرات الدم الحمراء و بالتالي معالجة الانيميا.

امبولات وشراب هيموجيت HAEMOJET

هيموجيت HAEMOJET

امبولات وشراب هيموجيت مكمل غذائي لعلاج الانيميا ونقص الحديد بالجسم وذلك من خلال تعويض نقص الهيموجلوبين بالدم الذي يمد الخلايا بالاكسجين ويخلصها من CO2 و بالتالي الوقاية من الانيميا.

أفضل طرق الوقاية من الاصابة بالانيميا

  • تناول الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب 12 مثل منتجات الحليب ، فول الصويات ، واللحوم.
  • يجب تناول الاطعمة التي تحتوي علي الحديد مثل الخضروات الورقية ، العدس ، البقوليات ، اللحوم الحمراء.
  • ينصح بالحصول علي حمض الفوليك من الفواكه أو العصائر والخضروات الورقية الخضراء الداكنة ، والبقوليات كالارز والمكرونة.
  • الاهتمام بتناول الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي مثل الفواكه الحمضية والفلفل والبروكلي ، الطماطم ، الفراولة حيث تساعد علي امتصاص الحديد بالجسم.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى