استشارات طبية

افضل الادوية الفعالة لعلاج الكلف والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة

تعرف علي تفاصيل كلف الجلد اسبابه واعراضه وكيفية التخلص بقع الوجه نهائياً ، يعد الكلف من اضطرابات التصبغ الشائعة ، التي تتسبب في ظهور بقع بنية اللون ، أو رمادية اللون علي الجلد خاصة منطقة الوجه ، وتشمل ايضاً بعض المناطق الاخري مثل الانف ، الجبين ، الخدين ، مقدمة الرأس ، ، وقد يظهر الكلف في بعض المناطق الاخري من الجسم ، ويظهر الكلف نتيجة التعرض لاشعة الشمس المباشرة كثيراً والمناطق التي تتعرض كثيراً لاشعة الشمس مثل الساعدين ، الرقبة ، الكتف ، وتعتبر النساء الاكثر عرضة من الرجال للاصابة بالكلف حيث يعتبر 10% فقط من الرجال الذين يصابوا بالكلف ، وقد يظهر الكلف نتيجة خلل في خلايا الملانين المسئولة عن لون الجلد الطبيعي ، مما يتسبب في انتاج كميات زائدة من الصبغة في الجلد ، وقد يحدث الكلف ايضاً نتيجة التغيرات الهرمونية اثناء الحمل ، أو العلاج الهرموني ، أو تناول حبوب منع الحمل ، أو التعرض الكثير لاشعة الشمس المباشرة الضارة ، وفي بعض الحالات يحدث الكلف نتيجة استخدام بعض المنتجات التي تسبب تهيج في الجلد ، وقد يكون الكلف نتيجة العوامل الوراثية الجينية ، سوف نذكر في هذا المقال افضل الادوية التي تستخدم في علاج الكلف والتخلص من البقع الداكنة في البشرة.

اسباب ظهور الكلف بالبشرة

  • العوامل الوراثية الجينية.
  • تغيرات في الهرمونات نتيجة فترة الحمل.
  • خلل واضطراب في وظائف الغدة الدرقية.
  • التعرض لاشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.
  • تناول بعض العلاجات الهرمونية ، ادوية منع الحمل ، تناول بعض المنشطات.
  • تغييرات في مستوي الاجهاد بالجسم مما يؤدي الي حدوث التغيرات الهرمونية.

كريم هارفي Harvy

كريم هارفي Harvy

كريم  فعال لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والسمراء والكلف والنمش وآثار حب الشباب حيث يتركب من مواد طبيعية فعالة كفيتامين سي + اكسيد الزنك + العسل + الجليسرين + فيتامين أ ، فيتامين ج الفعال للتخلص من الكلف والاسمرار المصاحب للحمل ، التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن الحبوب والتعرض لأشعة الشمس.

كريم سبوتلس Spotless

كريم سبوتلس Spotless

كريم لتفتيح وتوحيد البشرة و علاج البقع السمراء والكلف ، يحتوي على المادة الفعالة حامض الحليب (لبن رايب) ، عصير الليمون والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الاسمرار في المناطق الحساسة بالجسم ، التخلص من كلف الحمل.

كريم فيد اوت  Fade out

كريم فيد اوت  Fade out

كريم  لتفتيح البشرة وعلاج الاسمرار والكلف والبقع السوداء، يحتوي على المادة الفعالة ميثوكسيسينامات 2.5٪ + هيدروكينون 1.9% والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الكلف الناتج عن الحمل ، التخلص من اسمرار البشرة من التعرض لأشعة الشمس.

كريم هاي كوين Hi Quin

كريم هاي كوين Hi Quin

 كريم لتفتيح وتوحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الحساسة والحد من التصبغات والكلف، يحتوي على مادة هيدروكينون بتركيز 2%، 4% التي تعمل علي تقليل انتاج صبغة الميلانين المسئولة عن تصبغات الجلد ، فعال لعلاج كلف الحمل وازالة اسمرار الابطين ، وايضاً ازالة الكلف والتصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن اشعة الشمس الضارة.

كريم كليراليك Clearaliqe

كريم كليراليك Clearaliqe

كريم يعمل علي توحيد وتفتيح لون البشرة وعلاج الكلف يوجد بتركيز 2% ، 4% يعمل على تقليل إنتاج مادة الميلانين التي تعمل على زيادة التصبغ في الجلد ، ازالة البقع الداكنة من البشرة ، علاج البقع البنية التي تظهر مع تقدم السن.

كريم تريتوسبوت Tritospot

كريم تريتوسبوت Tritospot

كريم لتفتيح البشرة والبقع وتوحيد لون البشرة ويعالج الكلف، يحتوي على المادة الفعالة تريتينوين 3٪ + هيدروكينون 0.02٪ + هيدروكورتيزون أسيتات + هيدروكورتيزون 1٪ + يوسوليكس 4٪ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من اسمرار الجلد والكلف.

كريم ديرموفيت  Dermovate

 كريم ديرموفيت  Dermovate

 كريم لعلاج الصدفية والاكزيما والثعلبة والنمش والكلف وتساقط الشعر، يحتوي على المادة الفعالة بروبيونات كلوبيتاسول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من بقع مرض البهاق.

كريم ابيك وايت  APIC WHITE

كريم ابيك وايت  APIC WHITE

كريم لتفتيح البشرة وعلاج الكلف والتصبغات، يعمل على تفتيح ونعومة وحماية البشرة اذا كنتى تعانين من البقع الداكنة والسمراءوالكلف وترغبين فى بشرة زائعة ومضيئة ويساعد في الحصول علي نعومة ونضارة طبيعية.

الآثار الجانبية لادوية علاج الكلف والتصبغات وتفتيح البشرة

  • يعتبر معظم الكريمات / المراهم المستخدمة لعلاج الكلف مستخلصة من مواد طبيعية آمنة لا تسبب اضرار علي البشرة ؛ في حال حدوث ردود فعل تحسسية مثل احمرار شديد ،أو زيادة الغمقان في المنطقة ، تشققات بالبشرة يجب التوقف عن العلاج واستشارة الطبيب المختص.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى