استشارات طبية

افضل الادوية الفعالة لعلاج عدوي الهربس البسيط و الهربس النطاقي والهربس التناسلي

افضل الادوية الفعالة لعلاج عدوي الهربس البسيط و الهربس النطاقي والهربس التناسلي ، الهربس البسيط هو أحد انواع فيروس الهربس حيث يوجد 3 انواع رئيسية من فيروس الهربس وهما الهربس البسيط ، الهربس التناسلي ، الهربس النطاقي ، يوجد نوعين من فيروس الهربس هما الهربس البسيط من النوع الاول HSV-1 هو السبب في حدوث تقرحات الزكام علي الشفتين ، التقرحات في القرنية بالعين ” التهاب القرنية بالهربس البسيط ” ، فيروس الهربس البسيط من النوع الثاني HSV-2 السبب الرئيسي للاصابة بالهربس التناسلي ، ويشير مصطلح هربس الي تلك القرح المتكيسية على الشفاه أو على الأعضاء التناسلية والأرداف ، ، وهي قرح ناتجة عن الاصابة بالفيروسات ، ويعتبر أكثر من 90% من البالغين حتي عمر ال 50 عام تعرضوا لانواع عديدة من فيروس الهربس المسبب للامراض وقد يؤدي الاصابة بالهربس الي الاصابة ببعض الامراض الاخري مثل الجدري المائي ، الطفح الجلدي لدي الرضع ، بعض انواع السرطانات.

الاعراض لعدوي الهربس

  • ظهور بثور صغيرة مليئة بالسائل في بعض الاحيان علي بعض المناطق مثل الاعضاء التناسلية ، الاغشية المخاطية مثل العينين ، المهبل ، تجويف الفم ، المهبل ، الرحم.

دواء بك ميرز PK-Merz

دواء بك ميرز لعلاج مرض باكنسون والانفلونزا والهربس النطاقي PK-Merz
دواء بك ميرز PK-Merz

لعلاج مرض باكنسون والانفلونزا والهربس النطاقي ، يحتوي على المادة الفعالة أمانتادين 100 مجم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الأنفلونزا ومرض باكنسون.

جيل فيرو ميرز Viru-merz

فيرو - ميرز Viru-Merz | علاج موضعي لحالات القوباء البثورية - موقع المزيد
جيل فيرو ميرز Viru-merz

جيل لعلاج فيروس الهربس البسيط ومنع الانتشار والتكاثر، يحتوي على المادة الفعالة ترومانتادين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الفيروسات وهو يمنع انتشار وتكاثر الفيروس، يمنع امتصاص الفيروسات على سطح الخلايا.

دواء سيميفين Cymevene

دواء سيميفين لعلاج التهاب القرنية بفيروس الهربس البسيط Cymevene
دواء سيميفين Cymevene

دواء لعلاج التهاب القرنية بفيروس الهربس البسيط ، يحتوي على المادة الفعالة جانسيكلوفير والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الاصابة بالفيروس لدى المرضى الذين اجريت لهم زراعة أعضاء و المرضى الذين يعانون من جهاز مناعة ضعيف.

دواء اسيكلوفير Acyclovir

دواء اسيكلوفير لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط وعلاج الهربس النطاقي
دواء اسيكلوفير Acyclovir

اقراص لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط وعلاج الهربس النطاقي ، يتواجد في شكل أقراص، كبسولات، وشراب وفعال لعلاج الحكة والألم الناتجة عن الهربس الذي يصيب الأعضاء التناسلية ، عدوى الهربس التي تصيب قرنية العين.

اقراص اسيفيراكس  Acivirax

اقراص اسيفيراكس لعلاج التهاب العين بالهربس البسيط والفيروس النطاقي Acivirax
اقراص اسيفيراكس  Acivirax

اقراص لعلاج الهربس البسيط في العين والهربس النطاقي الحماقي ، ينتج الأسيكلوفير ثلاثي الفوسفات الذي يوقف انتاج الحمض النووي الفيروسي للفيروس البسيط.

اقراص بروبينسيفير Propencivir

اقراص بروبينسيفير لعلاج عدوى الفم والبثور والقرح والهربس التناسلي Propencivir
اقراص بروبينسيفير Propencivir

اقراص بروبينسيفير لعلاج عدوى الفم والبثور والقرح والهربس التناسلي، يحتوي على المادة الفعالة فامسيكلوفير والتى تستعمل فى العلاج والوقاية عدوى القم والقرح.

الوقاية من الاصابة ب عدوي الهربس البسيط

  • يجب تجنب التعرض لاشعة الشمس المباشرة للمصابين بفروس الهربس البسط الفموي.
  • تجنب القيام بالنشاطات ، أو تناول الاطعمة التي تزيد من الاصابة بالعدو وتساعد علي تحفيزها.
  • يجب تجنب التقبيل ، الشرب من نفس الكأس ، عند الشعور بالعدوي في الشفاه والشعور بالنخز أو عند ظهور البثور حتي اكتمال الشفاء من القرح بالفم ، ويجب تجنب ممارسة الجنس الفموي.
  • يجب على الأشخاص المصابين بالهربس التناسلي استخدام الواقي الذكري، وحتى في حالة عدم ظهور بثور واضحة أو أعراض، قد يكون الفيروس موجودً على الأعضاء التناسلية، ويمكن أن ينتشر شريكك.

الآثار الجانبية لبعض ادوية علاج عدوي الهربس البسيط

  • قد يحدث بعض الاثار الجانبية مثل الصداع ، دوخة ، غثيان ، قئ ، الام في البطن ؛ في حال حدوث ردود فعل تحسسية تجاه الدواء مثل الطفح الجلدي ، الحكة ، الاحمرار يجب التوقف واللجوء الي الطبب المختص.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى