استشارات طبية

افضل الادوية لعلاج الالتهابات الجلدية والتخلص من مرض الاكزيما الجلدي

افضل الادوية لعلاج الالتهابات الجلدية والتخلص من مرض الاكزيما الجلدي ، الاكزيما الجلدية هي أحد الامراض الجلدية شيوعاً وانتشاراً وتعرف بالتهاب الجلد أو الربو الجلدي ، أو النملة ويكون ناتج عن التهابات الجلد التأتبي وفي بعض الاحيان تحدث الاصابة بالاكزيما لاسباب وراثية ، تؤدي الاصابة بالاكزيما الي حدوث تهيج ، احمرار ، حكة شديدة في الجلد وقد يصل جفاف الجلد الي حدوث تشققات وتقرحات وجروح في الجلد ، مرض الاكزيما له انواع عديدة منها اكزيما اليدين ( خلل التعرق ) ، دوالي الأكزيما التهاب ركود الجلد ، الإكزيما القرصية ، التهاب الجلد الدهني ، الإكزيما الخلالية ، التهاب الجلد التماسي ، ولمعرفة العلاج المناسب يجب معرفة نوع الاكزيما لايجاد افضل وسيلة للعلاج والتحكم بها.

اسباب الاصابة بمرض الاكزيما الجلدي

  • العوامل الوراثية الجينية.
  • العوامل البيئية والاجتماعية مثل التوتر والضغط العصبي.
  • الحساسية من بعض الاطعمة والمشروبات مثل منتجات الالبان ، البيض ، المكسرات.
  • الحساسية تجاه بعض المواد التي تحفز الاصابة بالاكزيما مثل الصوف ، الاقمشة الصناعية ، الصابون ، الحرارة ، التعرق ، التدخين ، الغبار ، الشامبوهات ، مواد التجميل ، العطور ، الكحول ، لقاح النباتات.

اعراض الاصابة بمرض الاكزيما الجلدي

  • ظهور بقع حمراء جافة علي الوجه ، الرقبة ، الرجلين ، اليدين.
  • الشعور بالاحمرار والحكة الشديدة بالجسم ، ظهور طفح جلدي.
  • ظهور بقع حمراء جافة علي الجزء الداخلي في مفاصل الركبتين والمرفقين لدي الاطفال.
  • ظهور بقع دائرية حمراء جافة علي الجلد تسبب الشعور بالحكة وتكون اكثر سماكة من الطبيعي.

لوشن نابكن Napkin

لوشن نابكن Napkin

مرطب وملطف للجلد لعلاج التهابات الجلد والتسلخات والاكزيما يتركب من مواد فعالة لترطيب الجلد كأكسيد الزنك ، بانثينول ، بابونج ، حبة البركة ، علاج التهابات الجلد. والحكة الجلدية.

كريم يوريكير Urecar

كريم يوريكير Urecar

كريم موضعي لعلاج التهاب الجلد والاكزيما والصدفية لاحتوائه علي الماده الفعالة Urea التي تعمل علي ترطيب الجلد بشكل قوي ومضاده للالتهابات الجلديه المزمنة.

كريم ولوشن لونا luna 

كريم ولوشن لونا luna 
  • علاج الاكزيما وحساسيه الجلد والتشققات لاحتوائه علي مواد فعاله تعمل علي ترطيب الجلد وحمايته من التشققات وخالي من الكحول ولا يسد المسامات.

مويست-1 كريم Moist-1

مويست-1 كريم Moist-1

يستخدم ترطيب الجلد وعلاج الاكزيما التأتبية والتشققات الجلدية يتميز بأنه سريع الامتصاص ، غير دهني وخالي من الروائح ويناسب الوجه و الجسم.

كريم هيدرو زد Hydro Z

كريم هيدرو زد Hydro Z

ترطيب البشرة وعلاج الاكزيما وتشققات الكعبين وحلمة الثدي حيث يتركب من خلاصة المواد الطبيعية التي تساعد علي الترطيب والحد من الالتهابات الجلدية ، الاكزيما.

كريم و مرهم ميتاز Metaz

كريم و مرهم ميتاز Metaz

يستخدم علاج الالتهابات الجلدية والاكزيما والصدفية يحتوي علي مادة الكورتيزون الفعالة لحل مشاكل الامراض الجلدية والالتهابات الجلدية ،علاج مرض الاكزيما بانواعها.

كريم هيدروكورت Hydrocort

كريم هيدروكورت Hydrocort

علاج الالتهابات الجلدية والاكزيما والصدفية ، يتركب من المادة الفعالة هيدروكورتيزون للحد من الالتهابات الجلدية الناتجة عن الامراض الجلدية ، يستخدم ايضاً لعلاج الالتهابات الجلدية الناتجة عن الامراض الجلدية.

مرهم نيو جرامينست Neo-Graminyst

مرهم نيو جرامينست Neo-Graminyst

مضاد للفطريات لعلاج الالتهابات الجلدية والاكزيما والصدفية ، يحتوي علي المواد الفعالة النيستاتين ، الجراميسيدين ، نيوميسين ، علاج الحكة والاحمرار والتهيجات الجلدية.

الآثار الجانبية للادوية المعالجة لمرض الاكزيما الجلدي

  • نادراً ما يحدث آثار جانبية عن الادوية ولكن في بعض الاحيان قد يحدث حساسية في الجسم مثل الحكة والطفح الجلدي والتورم ، حرقة ، التهاب في الجلد وخاصة اذا كان لديك حساسية تجاه مكونات الكريم / المرهم.
  • يفضل تجربة الكريم علي مساحة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه مكونات الكريم أو المرهم أو اللوشن.

مقالات هامة ايضاً لمعلومات أكثر تفصيلاً عن الاكزيما

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى