استشارات طبية

افضل الكريمات الفعالة لعلاج الفطريات الجلدية مثل سعفة القدم ، القدم الرياضي

افضل الكريمات الفعالة لعلاج الفطريات الجلدية مثل سعفة القدم ، القدم الرياضي ، تعتبر عدوي الفطريات بالقدم أو ما تعرف ” بالقدم الرياضي ” وتسمي ايضاً بمصطلح ” سعفة القدم ” عبارة عن عدوي تصيب ما بين الاصابع وبطن القدمين ، وتكثر الاصابة بهذه العدوي في المناطق الحارة ، وقد تنتشر هذه العدوي من القدم الي الاظافر حتي تصل الي اليدين ، ومنطقة الحوض ، وبين الفخذين ، وتعرفنا في المقالة السابقة علي اسباب الاصابة بهذه الفطريات واعراضها وكيفية الوقاية منها ، وتعتبر القدم الرياضي النوع الاكثر شيوعاً بين انواع الفطريات ، وقد تصاب بالفطريات في القدم نتيجة ارتداء الاحذية لفترة طويلة جداً ، أو في حال عدم تجفيف القدمين جيداً وتكون القدمين رطبة وقد يؤدي الاصابة بالفطريات في الشعور بالحكة ، ظهور قشور علي الجلد ، ومن أبرز الاسباب التي تؤدي الي ظهور هذه الفطريات بالقدم التعرق المفرط بالقدم ، وارتداء الجوارب لفترات طويلة جداً ، ومن اعراض الاصابة بها ظهور تقرحات علي القدم مع الحكة الشديدة ، سوف نتعرف علي افضل الكريمات الفعالة للتخلص منها ، فلتتابع المقالة..

كريم تينوكس Tinox

كريم تينوكس لعلاج الفطريات مثل سعفة القدم وسعفة ساق Tinox
كريم تينوكس Tinox

كريم لعلاج الفطريات مثل سعفة القدم وسعفة ساق، يحتوي على المادة الفعالة OxiConazole Nitrate والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القدم الرياضي والسعفة المبرقشة.

جل ديرميزول Dermizol

جل ديرميزول لعلاج الفطريات الجلدية مثل القدم الرياضي وحكة جوك Dermizol
جل ديرميزول Dermizol

جل لعلاج الفطريات الجلدية مثل القدم الرياضي وحكة جوك، يحتوي على المادة الفعالة ميكونازول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من العدوى الفطرية.

كريم فنجيسيف Fungisafe

دواء فنجيسيف لعلاج الفطريات الجلدية وفطار الأظافر واصابع القدم واليد fungisafe
كريم فنجيسيف Fungisafe

كريم لعلاج الفطريات الجلدية وفطار الأظافر واصابع القدم واليد، يحتوي على المادة الفعالة تيربينافين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الفطريات الجلدية ، لعلاج سعفة القدم بين الأصابع.

كريم مايكوسبور Mycospor

كريم و محلول مايكوسبور Mycospor لعلاج القدم الرياضي و الالتهابات الفطرية الجلدية يحتوي علي مادة البيفونازول المضادة للفطريات المسببة للالتهابات الفطرية الجلدية.
كريم مايكوسبور Mycospor

كريم لعلاج القدم الرياضي و الالتهابات الفطرية يحتوي علي مادة البيفونازول المضادة للفطريات المسببة للالتهابات الفطرية الجلدية ، علاج العدوي الفطرية والالتهابات الجلدية.

كريم ابيكسازول Apexazole

كريم ابيكسازول لعلاج التينيا والفطريات فى القدم والفخذ والذراعين Apexazole
كريم ابيكسازول Apexazole

كريم لعلاج التينيا والفطريات فى القدم والفخذ والذراعين، لعلاج الالتهابات الفطرية القدم والفخذ مادته الفعالة هي نترات Oxiconazole لعلاج عدوى السعفة.

كريم مايكوتين د Mycuten D

مايكوتين د كريم Mycuten D مضاد للالتهابات الجلدية الفطرية كالسعفة والقدم الرياضي
كريم مايكوتين د Mycuten D

كريم مضاد للالتهابات الجلدية الفطرية كالسعفة والقدم الرياضي يتركب من المادتين النشطتين كلوتريمازول وديكساميثازون من مضادات للفطريات ، مضاد للفطريات والخمائر التي تصيب الجلد.

كريم بيوتاكسيمارك Butaximark

كريم بيوتاكسيمارك مضاد موضعى للفطريات لعلاج التينيا والقدم الرياضي Butaximark
كريم بيوتاكسيمارك Butaximark

كريم مضاد موضعى للفطريات لعلاج التينيا والقدم الرياضي، يحتوي على المادة الفعالة هيدروكلوريد بوتينافين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الامراض الجلدية.

الآثار الجانبية للكريمات المستخدمة لعلاج القدم الرياضي

  • قد يحدث بعض ردود الافعال التحسسية لبعض الاشخاص مثل :
    • الطفح جلدي ، ضيق التنفس ، تورم شفاه و الوجه ، الاحمرار ، تقشر الجلد ، تهيج بالجلد ؛ يجب التوقف عن الاستخدام في حال ظهور ردود فعل تحسسية واخبار الطبيب المختص.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى