استشارات طبية

افضل انواع الادوية لعلاج مرض البواسير الداخلية والخارجية والحكة والشرخ الشرجي

افضل انواع الادوية لعلاج مرض البواسير الداخلية والخارجية والحكة والشرخ الشرجي ، البواسير عبارة عن أوردة بارزة متورمة في فتحة الشرج في الجزء السفلي من المستقيم ، تصاب بالبواسير نتيجة القيام مجهود زائد اثناء اداء عمل الامعاء ، أو الضغط الشديد علي الأوردة ، ويوجد نوعين رئيسين من البواسير هما البواسير الخارجية ، البواسير الداخلية ، يوجد عديد من الاسباب للاصابة بالبواسير ، ولكن في الغالب يكون السبب غير معروف ،يعرف الشرخ الشرجي بأنه قطع ، جرح صغير في بطانة فتحة الشرج، يسبب آلما شديداً ونزيف أثناء حركة الامعاء وبعدها ، لا يعتبر الشرخ الشرجي مرض مزمن خطير ، ويمكن أن يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، خاصة الاطفال والرضع حيث أنهم الأكثر عرضة للاصابة بالامساك الذي يؤدي الي الاصابة بالشرخ في فتحة الشرج في معظم الحالات يتم التئام الشرخ تلقائياً من 4 – 6 أسابيع، في حال استمرار الفترة الزمنية أكثر من ذلك يعتبر الاصابة بالشرخ مزمنة وتحتاج الي تدخل علاجي ، لذا سوف نذكر افضل وابرز الادوية التي تستعمل لعلاج البواسير والشرخ الشرجي.

كريم هيمي Hemi

كريم هيمي Hemi

كريم لعلاج التهابات البواسير والحكة الشرجية يحتوي علي العديد من خلاصة المواد الطبيعية مثل بانثينول ، بلسم التولو للحد من الالتهابات والحكة والتشققات في منطقة الشرج ، وعلاج التشققات والحكة الشرجية.

دواء فاكتو FAKTU

دواء فاكتو FAKTU

مرهم ولبوس لعلاج البواسير والتهابات البواسير و التشققات والحكة الشرجية ، يحتوي على المادة الفعالة بوليكرسولين + سينكوكايين هيدروكلورايد والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من ألالام المصاحبة للبواسير.

دواء زيلوكايين XYLOCAINE

دواء زيلوكايين XYLOCAINE

 مخدر موضعى لتخفيف الام الشرخ الشرجى و البواسير، يحتوي على المادة الفعالة ليدوكايين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الام البواسير.

لبوس ومرهم انوسول ANUSOL

لبوس ومرهم انوسول ANUSOL

لبوس ومرهم لعلاج البواسير والتهاب المستقيم وحكة الشرج والشق الشرجي ويحتوى على هذه المكوناتأكسيد الزنك + بيستمس سوبجالات + بلسم بيرو + أكسيد البزموت التى تساعد فى علاج البواسير وفي الحد من تهيج الجلد فى منطقة الشرج.

دواء اتش فورميولا H-Formula

دواء اتش فورميولا  H-Formula

لبوس للتخفيف من الحكة والحرقان والالام المصاحبة للبواسير ، الشرخ الشرجي ،  يساعد علي السيطرة علي الام الشرج وتوتر الجلد والحكة الشرجية وعلاج البواسير الداخلية و الخارجية ، له تأثير مخدر موضعي لتخفيف الألم.

مرهم ولبوس نيوهيلار Neo Healar

مرهم ولبوس نيوهيلار Neo Healar

مرهم ولبوس لعلاج التهابات البواسير والتشققات الشرجية والحكة الشرجية ، يحتوي علي تركيبة فعالة من المواد الطبيعية تساعد علي التخفيف من آلام البواسير ، علاج النزيف الناتج عن الاصابة بالبواسير ، علاج الشقوق والشروخ الشرجية الناتجة عن الولادة الطبيعية ، الامساك المزمن.

دواء بروكتوليدوسين Proctolidosine

دواء بروكتوليدوسين Proctolidosine

دواء لعلاج البواسير وحكة الشرج ، يتكون من مادة ليدوكايين، أسيتات الهيدروكورتيزون وأكسيد الزنك ،حيث يعتبر ليدوكايين مخدر موضعي للأنسجة بالشرج والمستقيم، يعد الهيدروكورتيزون من الستيرويدات القشرية المعتدلة ويعمل كمضاد للالتهابات. يعمل أكسيد الزنك كمادة قابضة ومطهرة ، فعال علاج الحالات غير الحادة من الشرخ الشرجي.

الآثار الجانبية لادوية علاج البواسير والشرخ الشرجي

  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل :
    • الشعور بالحكة في منطقة الشرج ولكنه بسيط ولا يستدعي مراجعة الطبيب ، وفي حال استمرار أو ظهور اي اعراض جانبية يرجي مراجعة الطبيب المختص.

مقالات هامة ايضاً لمعلومات اكثر تفصيلاً عن مرض البواسير

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى