التجميل

افضل انواع كريم مقشر للوجه لازالة خلايا الجلد الميتة والتصبغات وتفتيح البشرة

افضل انواع كريم مقشر للوجه لازالة خلايا الجلد الميتة والتصبغات وتفتيح البشرة ، هناك العديد من المشاكل بالبشرة نتجة التعرض للعوامل الخارجية والآتربة ودخان وعودام السيارات والتعرض للشمس المباشرة ، لذا تتكون خلايا جلد ميتة علي البشرة وتكون البشرة بها شوائب ، لذا يجب كما نهتم بروتين العناية بالبشرة ، ينبغي تسليط الضوء علي تقشير البشرة لازالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة والتخلص من آثار حب الشباب والبقع السمراء والداكنة والتصبغات والعديد من المشاكل الآخري بالبشرة ، تقشير البشرة هي عملية يتم فها ازالة الخلايا الميتة من علي سطح البشرة وذلك بطريقتين أما التقشير الفيزيائي / التقشير الكيميائي ، سوف نتعرف علي كلاهما في هذه المقالة ، ويمكن تقشير البشرة باستخدام كريمات التقشير ، أو استخدام الغسول ذات المادة الحبيبية ولكن يكون تقشير بسيط لا يساعد علي التخلص من مشاكل البشرة ، يعمل الجسم علي ازالة خلايا الجلد الميتة طبيعياً وتتجدد مرة أخر كل 30 يوم لذا يجب الاهتمام بتنظف البشرة الشهري للحفاظ علي البشرة ذات نضارة ، يساعد التقشر ايضاً علي التخلص من جميع الخلايا الميتة بالبشرة مما يمنع جفاف وانسداد مسام البشرة.

أنواع تقشير البشرة

  • تقشير فيزيائى
    • عبارة عن استخدام منتج ، طريقة لتقشير الوجه ، البشرة عن طريق الفرك لازالة الجلد الميت مثل تقشير الوجه باستخدام مقشر الوجه ، الغسول ، اللوفة ، تعتبر الديرما بن ، الدرما رول من التقشير الفيزيائي.
    • يمكن اجراء التقشير الفيزيائي في المنزل حيث يتميز بالسهولة باستخدام مقشر لطيف علي البشرة ، ولكن اذا تم اجراءه بطريقة غير صحيحة قد يسبب تهيج واحمرار بالجلد.
    • يجب استخدام كريم مرطب بعد اجراء التقشير الفيزيائي للحفاظ علي رطوبة الجسم ومنع فقدان الرطوبة منها.
  • تقشير كيميائى
    • التقشير الكيميائي يشمل استخدام مواد كيميائية مثل احماض الفواكه لتقشير البشرة وشد الوجه وبعض الكريمات التي تحتوي علي الريتينويد مثل اكني فري ، ادابالين ، ماربالين ، اكرتين ،  ريتن أ.
    • يمكن أن يؤدي ايضاً التقشير الكيميائي الي تهيج والتهاب في البشرة اذا استخدم بطريقة غير صحيحة لذا يجب استشارة الطبيب علي الاستخدام الصحيح.

فوائد تقشير البشرة

  • يساعد علي منع جفاف وانسداد البشرة.
  • يساعد علي تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة.
  • تقليل آثار الحبوب ، الندبات ، التصبغات بالبشرة.
  • يساعد علي التخلص من البقع وتوحيد وتفتيح لون البشرة.
  • الحصول علي بشرة ذات نضارة واشراق وحيوية ونعومة وخالية من الشوائب.
  • تحسين فعالية امتصاص الكريمات ، الغسول ، الماسكات عن طريق زيادة امتصاص البشرة لها.

كريم اكرتين Acretin 

كريم اكرتين يستخدم لعلاج حب الشباب كما يستعمل لشد الوجه
كريم اكرتين Acretin 

كريم يساعد علي علاج حب الشباب وشد الوجه والتخلص من الندوب وآثار حب الشباب حسب نوع البشرة ، لتفتيح البشرة ويعالج ويزيل طبقات الجلد الميتة ، ويعالج أيضا أثار الجلد الميتة.

كريم ريتين ايه  Retin-A

كريم ريتين ايه لعلاج حب الشباب ومقشر للتصبغات وازالة البقع Retin-A
كريم ريتين ايه  Retin-A

كريم لعلاج حب الشباب ويقشر التصبغات ويزيل البقع، يحتوي على المادة الفعالة تريتينوين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من حب الشباب والحصول علي بشرة ناعمة خالية من الشوائب.

جل ادابالين Adapalene

جل ادابالين لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء والامراض الجلدية للمراهقين
جل ادابالين Adapalene

جل لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء يعمل علي قتل البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب ، يساعد علي تقشير آثار الحبوب وازالة البقع من الجلد ويجدد خلايا البشرة ، قلل من نمو الكيراتين في خلايا الجلد.

كريم ماربالين Marpalene

ماربالين كريم موضعي لعلاج حب الشباب وتفتيح وتقشير البشرة Marpalene
كريم ماربالين Marpalene

كريم لعلاج حب الشباب وتفتيح وتقشير البشرة ، وايضا يعمل علي التخلص من البثور السوداء والبقع واثار الحبوب ف اي منطقة بالجسم ، ازالة الخلايا الميتة بالجلد ، تقشير الجلد وازالة البقع الداكنة ، يحفز انتاج الكولاجين.

كريم تريتوسبوت Tritospot

كريم تريتوسبوت لتفتيح البقع وتوحيد لون البشرة ويعالج الكلف Tritospot
كريم تريتوسبوت  Tritospot

 كريم لتقشير ولتفتيح البقع وتوحيد لون البشرة ويعالج الكلف ، يحتوي على المادة الفعالة تريتينوين 3٪ + هيدروكينون 0.02٪ + هيدروكورتيزون أسيتات + هيدروكورتيزون 1٪ + يوسوليكس 4٪ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من اسمرار الجلد وتفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة.

ايزيس ونيتون 4 ريفيال جيل

ايزيس ونيتون 4 ريفيال جيل مقشر ومفتح ويزيل الجلد الميت للبشره
ايزيس ونيتون 4 ريفيال جيل

جيل مقشر للوجه ومفتح ويزيل الجلد الميت للبشره لاحتوائه علي عرق السوس وحمض الستريك وحمض الجليكوليك من اهم وظائفهم تقشير الميلانين بشكل لطيف من علي البشرة ويحتوي ايضا علي فيتامين سي.

كريم سكينورين SKINOREN

كريم سكينورين لعلاج حب الشباب و بعض حالات سرطان الجلد SKINOREN
كريم سكينورين SKINOREN

 كريم مقشر للوجه لعلاج حب الشباب و بعض حالات سرطان الجلد ، يحتوي على المادة الفعالة Azelaic حامضي والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من حب الشباب وآثار الحبوب.

كريم وجيل اكنى فري Acne Free 

كريم وجيل اكنى فري Acne Free لعلاج حالات حب الشباب
كريم وجيل اكنى فري Acne Free 

كريم مقشر للوجه لعلاج حالات حب الشباب ، و ازالة الطبقات الخارجية للحبوب وهي الطبقة الاولية الظاهرية لحب الشباب ويقوم بازالتها تدريجياً مثل عملية تقشير آثار الحبوب الموجودة بالوجه ، يساعد في علاج المسامات الواسعة وازالة طبقات الجلد الميتة ويساعد في تفتيح البشرة.

كيفية استخدام كريم مقشر البشرة

  • يتم غسل البشرة وتجفف جيداً.
  • يتم دهان كمية مناسبة من الكريم على الجلد.
  • يستخدم الكريم مرة واحدة يومياً مساءً ليلاً بعيداً عن الضوء.
  • ينصح بتجنب التعرض للشمس أو الضوء بعد وضع الكريم حتي يتم غسله.

الآثار الجانبية لبعض كريمات مقشر للوجه

  • في حال استخدام الكريم لفترة اطول من المحددة لك ، أو لم تتبع التعليمات المرفقة علي العبوة ، أو التعليمات التي يحددها لك الطبيب قد يحدث ردود فعل تحسسية مثل الاحمرار ، الحكة ، الالتهاب بالبشرة ، جفاف ، في حال حدوث ذلك يجب التوقف عن استخدام الكريم واستخدام مضاد حيوي.

مقالات هامة ايضاً للعناية الكاملة بالبشرة

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى