استشارات طبيةمعلومات دوائية

افضل شامبو ولوسيون لعلاج القمل والصئبان الذي يصيب فروة الرأس للاطفال والبالغين

افضل شامبو ولوسيون لعلاج القمل و الصئبان الذي يصيب فروة الرأس للاطفال والبالغين ، يعتبر القمل و الصئبان من الامور الشائعة جداً بين الاطفال والبالغين ، فالقمل عبارة عن حشرات طفيلية صغيرة تعيش في فروة الرأس وتكون صغيرة الحجم ، تحتوي علي 6 ارجل بمخالب ، ، تكمل دورة حياتها عن طريق امتصاص الدم من خلال فروة الرأس مما يؤدي الي الشعور بالحكة والهرش في فروة الرأس ، القمل و الصئبان معدي وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الاشخاص ، وتعتبر الاكثر شيوعاً بين الاطفال ، والقمل يعتبر سريع التكاثر حيث يضع البيض الذي يسمي بالصئبان ويتواجد علي خصل الشعر بالقرب من فروة الرأس ، وقد يصيب القمل والصئبان أي شخص في مختلف الاعمار ، ولا يعتبر الاصابة بالقمل والصئبان نتيجة عدم النظافة الشخصية ويمكن أن يصاب به أي شخص فلا داع للحرج اذا اصبت به بل يجب الاهتمام به للقضاء علي هذه العدوي عن طريق بعض الشامبوهات واللوسيون وبعض النصائح المتبعة للقضاء علي القمل و الصئبان والتخلص نهائياً من هذه العدوي.

شامبو ايتم Item 

شامبو ايتم Item 

يستخدم الشامبو لعلاج الجرب والحكة والهرش في فروة الرأس ، والقضاء علي قمل الشعر والصئبان في فروة الرأس ، وفعال جداً في التخلص من النمل ، حيث يحتوي على المادة الفعالة فينوثرين تعمل كمادة مبيدة للحشرات وتستخدم أيضاً لعلاج الجرب.

سبراي ليسيد Licid

سبراي ليسيد Licid

سبراي ، لوسيون ليسيد  للقضاء علي القمل والصئبان وحشرات الراس ، يستخدم ايضاً للوقاية والعلاج من قمل فروة الرأس حيث يحتوي علي مادة تتراميثرين الفعالة في القضاء علي القمل والصئبان.

علاج ايفرزين Iverzine

علاج ايفرزين Iverzine

 الحل الامثل لجميع مشاكل حشرات الرأس والطفيليات التى تصيب الشعر بين الاطفال ، للقضاء على القمل وحالات الجرب كما انه يمنع التعرض للجرب وبعض الامراض الجلدية ، يمنع انتشار القمل والصئبان في الشعر.

جيل بينزانيل Benzanil

جيل بينزانيل Benzanil

جيل لعلاج قمل الرأس والصئبان والجرب والجسم والعانة ، يحتوي على المادة الفعالة بنزويل بيروكسيد والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القمل والجرب.

شامبو شارليو Charlieu 

شامبو شارليو Charlieu 

القضاء على القمل والصئبان والتخلص من الجرب والهرش والحكة ، يحتوي على المادة الفعالة بيرميثرين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القمل والحشرات الصغيره فى فروة الرأس.

لوشن برايوديرم Prioderm

لوشن برايوديرم Prioderm

لوشن للقضاء على الجرب وقتل قمل الرأس وبيضة ، يحتوي على المادة الفعالة الملاثيون والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القمل والصئبان وحشررات الرأس والجرب ، وايضاً يعمل علي القضاء على بيض القمل بشعر الرأس و العانة.

شامبو و لوسيون نولايس NoLice

شامبو و لوسيون نولايس NoLice

شامبو و لوسيون للقضاء علي القمل والصئبان في فروة الرأس يحتوي علي مادة فينوثرين حيث تعمل علي قتل القمل والتخلص من حشرات الرأس وليس لها رائحة كريهة ، الوقاية من الاصابة بالقمل والصئبان وحشرات الرأس.

زيت شعر وسبراي نيو اكيم New Akim

نيو اكيم New Akim

زيت شعر وسبراي لعلاج تساقط الشعر وتقصف الشعر والتخلص من القمل وصئبان الرأس حيث يحتوي علي مكونات طبيعية خالصة لتغذية وتقوية وصحة الشعر و القضاء علي حشرات الرأس كالقمل والصئبات وفطريات الرأس.

كريم و لوشن بنزيل بنزوات Benzyl Benzoate

كريم و لوشن بنزيل بنزوات Benzyl Benzoate

يستخدم لعلاج القمل والجرب ، يحتوي على المادة الفعالة بنزوات البنزيل والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القمل والصئبان وحشرات الرأس وقمل العانة والجرب.

اهم النصائح للوقاية من عدوي القمل والصئبان بالشعر

  • الاهتمام بنظافة الشعر ، الاستحمام بشامبو مخصص للقضاء علي القمل والصئبان مرة اسبوعياً.
  • تجنب الاقتراب الزائد من الاشخاص في الاماكن العامة المزدحمة ، وفي المدراس بالنسبة للاطفال وخاصة اقتراب الرأس من رأس الاخر.
  • تجنب استخدام ادوات العناية الشخصية الخاصة بالاشخاص الآخرين مثل ( مشط ، فرشاة ، منشفة ، الملابس ، حجاب ، قبعات ).
  • عند اصابة احد الاشخاص في المنزل بالقمل أوالصئبان يجب عدم النوم بجانب الشخص المصاب ، غسل جميع ملابسه بمفردها ، وعدم استخدام ادواته الشخصية.

مقالات هامة ايضاً لكيفية التخلص والوقاية من القمل والصئبان

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى