استشارات طبيةالمرأة

افضل غسول طبي مهبلي للعناية بالمنطقة الحساسة لدي المرأة وكيفية العناية بها

افضل غسول طبي مهبلي للعناية بالمنطقة الحساسة لدي المرأة وكيفية العناية بها ، منطقة المهبل من أكثر المناطق الحساسة في جسم المرأة التي تحتاج الي روتين عناية خاص بها بداية من التنظيف حتي الترطيب يومياً لتجنب الاصابة بالبكتيريا والفطريات وبالتالي تؤدي الي رائحة كريهة بالمهبل ، ويجب ازالة شعر منطقة المهبل باستمرار حتي لا يسبب في تكوين بيئة للبكتيريا ويجب جعل المنطقة جافة وتجفيفها باستمرار حيث أن اذا كانت المنطقة رطبة يجعلها بيئة جيدة لظهور البكتيريا والفطريات لذا يجب الاهتمام جيداً بهذه المنطقة وسوف نذكر كيفية العناية بها والروتين الخاص للعناية في هذه المقالة فلتتابع .. ، فما هو افضل غسول طب يمهبلي لتحقيق الغرض من النظافة والحماية من البكتيريا والفطريات ..؟ سوف نتعرف من خلال المقالة علي افضل الغسولات الطبية للعناية بالمنطقة الحساسة والوقاية من الاصابة بالعدوي حيث أنها تمتاز بوسط حامضي غير مناسب لانتشار البكتيريا الضارة وزيادة درجة الحموضة يؤدي الي نمو البكتيريا الضارة وحدوث الالتهابات لذا يجب استخدام غسول طبيعي خالي من المواد الكيميائيية المهيجة ، تتوافر العديد من مستحضرات الغسول المهبلي المختلفة في مكوناتها، وتختلف أيضًا في استخداماتها ؛ بعضها تكون لديه القدرة على قتل الجراثيم ، وبعضها يساعد على زيادة الترطيب، وبعضها يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة.

ما هو الغسول المهبلي

  • الغسول المهبلي مستحضر يستخدم لغسل ونظافة وترطيب منطقة المهبل وحمايتها والوقاية من من العدوي الميكروبية والبكتيرية وعدوي الفطريات ، يستخدم للمتزوجات ، ولغير المتزوجات باختلاف طريقة الاستخدام.

فوائد استخدام الغسول المهبلي

  • يساعد علي ترطيب المهبل من الجفاف.
  • يساعد علي ازالة الروائح الكريهة والافرازات المهبلية بالمهبل.
  • يساعد علي الحد من الالتهابات الفطرية والبكتيرية في المهبل.

اضرار استخدام الغسول المهبلي

  • يجب عدم الافراط في استخدام الغسول المهبلي ، حيث أنه يضر بالوسط الحامضي للمهبل ويؤدي في بعض الحالات الي تأخر الحمل علي المدي الطويل.
  • اثبتت العديد من الدراسات أن استخدام الغسول المهبلي يعمل علي الاضرار بالوسط الحامضي للمهبل في ، وبالتالي يوفر البيئة الملائمة لنمو البكتيريا الضارة ، وبالتالي حدوث الالتهابات المهبلية.
  • اذا كان يحتوي الغسول علي الصابون وبعض المواد الكيميائية الضارة فأنه يسبب اضراراً للمهبل لذا يجب اختيار نوع جيد يحافظ علي الوسط الحامضي للمهبل ويزيل الروائح الكريهة في المهبل والحكة والالتهابات دون ضرر.

ما هو الفرق بين الغسول المهبلي والدش المهبلي

  • الدش المهبلي : يستخدم كسغول مهبلي ولكن بداخل المهبل ولا يستخدم إلا للمرأة المتزوجة فقط ، ولا يستخدم بشكل يومي الا بوصفة طبيب وفي حالات الضرورة مثل البيتادين.
  • الغسول المهبلي : يكون للاستخدام الخارج فقط ولا يستخدم بداخل المهبل ، ويعتبر الاكثر انتشاراً ويمكن استخدامه بشكل يومي لتنظيف المهبل من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

غسول جولد Gold

غسول جولد Gold

 غسول طبي مهبلي لعلاج الحكة والتهابات المهبل فعال ضد البكتيريا ، يحتوي على المادة الفعالة Vaginal cleanser والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من البكتيريا والفطريات والمشعرات المهبلية ، يقضي علي الحكة والحرقة بالمهبل ، يعطي احساس بالانتعاش والنظافة والحيوية ويساعد علي ترطيب المناطق الحميمية ، له خواص ملطفة ومهدئة.

غسول مالفا Malva

غسول مالفا Malva

غسول مالفا Malva دوش مهبلي مطهر ومنظف للمناطق الحساسة للسيدات غني بالمواد الطبيعية ويعتبر من افضل المطهرات يتميز برائحته المنعشة ونعومته للعناية الشخصية بالمرأة ، حماية المنطقة الحساسة من الجفاف ، يزيل الرائحة الكريهة الناتجة عن الافرازات بالمهبل ، الوقاية من الاصابة بالعدوي.

غسول كلنفا Klenva

غسول كلنفا Klenva

غسول مهبلي مطهر لحماية المناطق الحساسه للمرأة ، كما يساعد في تخفيف الحكة ومعالجة التهيج والحرقة بالمهبل وامن جدا ، وهو للاستخدام الخارجي فقط ، يستخدم في التخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج بسبب الافرازات المهبلية ، يستخدم في حمايه المناطق الحساسة من الاصابه الجلد بالعدوي البكتيريا.

غسول كلنسو Clinso

غسول كلنسو Clinso

غسول مهبلي طبي عبارة عن محلول منظف ومطهر لالتهابات المهبل والافرازات والحكة حيث يتركب من اعشاب طبية فعالة في العناية بالمنطقة الحساسة للنساء حيث يوفر بيئة صحية خالية من الالتهابات والحكة والروائح الكريهة ، علاج جفاف المهبل بعد انقطاع فترة الطمث ،الوقاية من التهابات ما بعد الزواج ، يستخدم للنظافة بعد العمليات الجراحية للنساء.

غسول مهبلي نوفيل Novel

غسول مهبلي نوفيل Novel

غسول مهبلي للتخلص من الالتهابات والحكة المهبلية والروائح الكريهة بالمهبل يتركب من خلاصة الكاموميل ، النعناع ، كوكاميدو ، خلاصة الزعتر، اليوكاليبتول ، المضادة للالتهابات والحكة والافرازات المهبلية ، القضاء علي العدوي البكتيرية والفطرية بالمهبل ، يحافظ علي ph لمنطقة المهبل.

غسول ريفاريست Revarest

غسول ريفاريست Revarest

غسول طبي مهبلي عبارة عن محلول منظف للعناية بالمنطقة الحساسة لدي السيدات ، يحتوي على المادة الفعالة منتول + ثيمول + بوركس + حامض الستريك + صبار خارجي والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الالتهابات المهبلية ، والحكة والحرقة بالمهبل والافرازات المهبلية.

بودرة فاجيل غسول مهبلي VAGYL

بودرة فاجيل غسول مهبلي VAGYL

غسول مهبلي يساعد علي التخلص من الالتهابات المهبلية والفطريات والجراثيم ، يحتوي على المادة الفعالة كلوريد الصوديوم + بيكربونات الصوديوم + البورق + المنثول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من زيادة الافرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والمزعجة ، يساعد علي التخلص من الاعراض المصاحبة للالتهابات مثل الحرقة والحكة .

أهم النصائح لكيفية الوقاية من الالتهابات المهبلية:

  • ازالة الشعر اول بأول مع الحرص علي النظافة الجيدة للمنطقة الحساسة.
  • ارتداء الملابس القطنية ، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة ذات الالياف الصناعية.
  • تجنب استخدام الصابون وازالة آي اثار صابوم حول هذه المنطقة والتجفيف جيداً.
  • يجب تنظيف منطقة المهبل من الامام إلى الخلف بعد الانتهاء من الحمام، وليس العكس.
  • مسح المنطقة جيداً بعد الحمام لتجنب الاصابة باي عدوي بكتيرية للمهبل والتنشيف جيداً.
  • يجب استخدام الواقي الذكري للزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة لتجنب انتقال أي عدوي بكتيرية.
  • يجب استشارة الطبيب إذا لاحظتي وجود افرازات بلون أصفر أو أخضر أو الرمادي، أو إذا ظهر منها رائحة كريهة مزعجة.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى