استشارات طبيةالتجميل

افضل غسول وكريم لعلاج حب الشباب والتخلص من آثار وندوب حب الشباب

افضل غسول وكريم لعلاج حب الشباب والتخلص من آثار وندوب حب الشباب ، حب الشباب من أكثر المشكل التي يعاني منها الشباب والمراهقين لذا تعرف علي افضل الادوية المعالجة لها ، حيث يعاني المراهقين والشباب من ظهور حب الشباب بداية من سن المراهقة وقد تستمر حتي العشرينات وتسبب في حدوث ندوب وآثار بالوجه تسبب الامزعاج والضيق للشباب ، وقد تظهر نتيجة التغيرات الهرمونية للفتيات او التعرض لملوثات البيئة المحيطة كالاتربة والاوساخ ، التعرض للتوتر والقلق والاجهاد والضغط يؤدي الي ظهور حب الشباب او تناول اطعمة تزيد من ظهورها وبعض الاسباب الاخري الت تؤدي الي الاصابة بها ، وتبدأ ظهور الحبوب علي هيئة رؤوس بيضاء ، سوداء ، حمراء تحتوي علي الدهون التي تتحول الي حبوب ، وللوقاية منها يجب تجنب التعرض لاشعة الشمس الضارة و، تجنب الافراط في المأكولات التي تزيد من ظهورها، وتجنب لمس الحبوب حتي لا تنتشر في اماكن اخري من البشرة ، في الحالات الشديدة يجب استشاره طبيب جلدية لوصف بعض المستحضرات الطبية ، وقد ذكرنا تفاصيل عن الحبوب والبثور واسبابها وانواعها وطرق علاجها والوقاية منها في المقالة السابقة والآن سوف نستعرض افضل الادوية المستخدمة.

افضل طرق علاج حب الشباب

  • استعمال العلاجات الموضوعية كالكريمات والمراهم واللوسيون.
  • تناول بعض الادوية كالكبسولات والاقراص المعالجة لحب الشباب.
  • استخدام روتين خاص علي حسب نوع بشرتك ابتداءاً بالغسول حتي المرطب.

كريم هارفي Harvy 

كريم هارفي Harvy 

كريم  فعال لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والكلف والنمش وآثار حب الشباب حيث يتركب من مواد طبيعية فعالة مثل فيتامين سي + اكسيد الزنك + عسل + جليسرين + فيتامين أ ، ج الفعالة في ازالة البقع الداكنة والتصبغات وآثار الحبوب في البشرة.

كريم فيوسيدين Fucidin

كريم فيوسيدين Fucidin

مضاد حيوى لعلاج حب الشباب والالتهابات الجلدية، يحتوي على المادة الفعالة حمض الفوسيديك والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من حب الشباب والدمامل والدملات والتهاب الغدة العرقية تحت الابطين ، يستخدم في بعض حالات حب الشباب.

جل كيلو كوت  Kelo Cote

جل كيلو كوت  Kelo Cote

 جل لازالة الندبات واثار حب الشباب ، فهو مستحضر طبي يعالج جميع الندبات من جروح وحروق واثار العمليات الجراحية واثار حب الشباب.

كريم ماربالين Marpalene

كريم ماربالين Marpalene

كريم  لعلاج حب الشباب وتفتيح وتقشير البشرة ، يعمل علي التخلص من البثور السوداء والبقع واثار الحبوب في اي منطقة في الجسم ، علاج الحبوب الملتهبة وغير الملتهبة ، تقشير الجلد وازالة البقع الداكنة.

غسول البشرة ماليندا MALINDA

غسول البشرة ماليندا MALINDA

غسول يستخدم لنضارة وتجديد خلايا البشرة والقضاء علي حب الشباب و البثور حيث يتركب من مجموعة فعالة من المواد المنظفة بعمق والمرطبة للبشرة ، يعمل الغسول علي تنظيف البشرة دون حدوث جفاف بالجلد حيث أنه خالي من الصابون وذو رائحة لطيفة.

محلول كليندا-سول CLINDASOL

محلول كليندا-سول CLINDASOL

محلول مطهر لعلاج حب الشباب فهو مضاد حيوي يعمل علي الحد من الالتهابات البكتيرية الناتجة من الجراثيم فيساعد علي التخلص من حب الشباب والبثور السوداء.

كبسولات نت لوك Netlook Capsules

كبسولات نت لوك Netlook Capsules

كبسولات متميزة فعالة لعلاج حب الشباب، حيث تعمل علي خفض الافرازات الدهنية الطبيعية من الجلد وهو متوافر في العديد من التركيزات هي 10 ، 20 ، 40 mg للقضاء علي حب الشباب الذي لا تستجيب للمضادات الحيوية ، التخلص من حب الشباب المتكيس.

الاثار الجانبيه الشائعة لبعض لمنتجات المستخدمة لعلاج حب الشباب

  • قد يحدث بعض الاعراض الجانبية للدواء مثل :
    • تهيج الجلد او الاحمرار والحكة ، جفاف وتقشر بالجلد في حال الافراط في استخدام المنتج ، او استخدام مستحضر غير مناسب لبشرتك.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات عن علاج والتخلص من حب الشباب

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى