استشارات طبية

افضل وابرز الادوية الفعالة لعلاج الدوار والدوخة وطنين الاذن واضطرابات التوزان

افضل وابرز الادوية الفعالة لعلاج الدوار والدوخة وطنين الاذن واضطرابات التوزان ، اضطرابات التوازن هي حالات تسبب الشعور بالدوار أو عدم الثبات وعدم الاتزان والدوخة ، سواء كنت في وضعية الوقوف أو الجلوس أو الاستلقاء، فانك تشعر بأنك تدور ، تعوم ، تتحرك ، هناك العديد من الامراض التي تسبب اضطرابات التوازن من ضمنها مشاكل متعلقة بالأذن الداخلية ويسبب اضطراب التوازن دوخة ودوار ، فالدوخة مصطلح يطلق علي الحالة التي يحدث للشخص فيها اختلال في التوازن وخلل في الشعور بالمكان حوله ، والشعور بخفة في الرأس ، تشويش في الرؤية وذهن مشوش، والدوخة والدوار المستمر يعتبر عرض وليس مرض ، وهنالك اسباب عديدة للدوخة المستمرة واضطرابات التوازن وقد ذكرناها في المقالة السابقة وسوف نتعرف علي اعراض اضطراب التوازن وافضل الادوية الفعالة لعلاج الدوار والدوخة وطنين الاذن واضطرابات التوزان فلتتابع المقالة.

اعراض اضطراب التوازن والدوخة والدوار

  • الدوار ، الدوخة.
  • فقدان التوازن ، عدم الثبات.
  • الشعور بالدوار الشديد ثم الاغماء.
  • تغيرات وتشوش في الرؤية مثل الضباب.

اقراص هيستين Histine

اقراص هيستين Histine

اقراص لعلاج اضطراب التوازن والدوار وطنين الاذن وتنشيط الدورة الدموية تتركب الاقراص من مادة بتاهستين الفعالة تعمل كالهيستامين لعلاج اعراض مرض مينير ، علاج اضطراب التوازن المصاحب لالتهابات الاذن الداخلية.

اقراص فيرسيرك VERSERC

اقراص فيرسيرك VERSERC

اقراص فيرسيرك منشط للدورة الدموية لعلاج الدوخة و اضطراب التوازن ، يحتوي على المادة الفعالة بيتاهستين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من إضطراب التوازن الناتج عن التهابات الأذن الداخلية.

اقراص فاستاريل VASTAREL

اقراص فاستاريل VASTAREL

اقراص لعلاج اضطراب التوازن و الدوار و الدوخة ، يحتوي على المادة الفعالة تريميتازيدين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من ضعف الذاكرة و النسيان لدى كبار السن ، تنشيط الدورة الدموية للمخ ، علاج قصور الدورة الدموية ، تنشيط الدورة الدموية للمخ .

اقراص ميكروسيرك Microserc

ميكروسيرك Microserc

 اقراص لعلاج مرض المينير واعراضه من الدوار الفجائي وطنين الاذن حيث يحتوي علي المادة الفعالة بيتاهستين وهي فعالة في الحد من الدوار ، علاج اضطرابات الدورة الدموية ، علاج تدفق الدم في الاذن الداخلية.

اقراص ستوجيرون STUGERON

اقراص ستوجيرون STUGERON

اقراص  لعلاج اعراض الشعور بالدوار او طنين في الأذنين ، يحتوي على المادة الفعالة Cinnarizine والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قصور الدورة الدموية ، تنشيط الدورة الدموية للمخ.

اقراص هيستاسيرك  HISTASERC

اقراص هيستاسيرك  HISTASERC

اقراص لعلاج طنين الاذن والدوار والدوخة واضطرابات التوازن والدورة الدموية ، يحتوي علي مادة البيتاهسيتين لعلاج مرض منيير وتخفيف اعراض مرض منيير الذي يصيب الاذن الداخلية.

الآثار الجانبية لادوية علاج الدوار والدوخة واضطرابات التوازن

  • قد تحدث بعض الاعراض الجانبية حسب استجابة الجسم للدواء وتختلف من شخص لآخر ومنها :
    • الغثيان ، انتفاخات في البطن ، صداع ، عسر هضم ، آلام في المعدة.
    • قد تحدث بعض ردود الافعال التحسيسية مثل الطفح الجلدي ، الحكة ، ضيق التنفس ، التورم ، في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فوراً.

مقالات هامة ايضاً عن الدوار والدوخة واضطرابات التوازن

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى