معلومات دوائية

اقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك فى الجسم وقف النمو وبطء التئام الجروح

اقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك فى الجسم وقف النمو وبطء التئام الجروح Sandoz Zinc والدواء يحتوي على المادة الفعالة Zinc والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة.

اقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك فى الجسم وقف النمو وبطء التئام الجروح

الشركة المنتجة: نوفارتيس

دواعي الاستعمال :

  • ضرورى لصحة الإنسان ، و لكن بكميات صغيرة للغاية .
  • يستخدم لعلاج والوقاية من نقص الزنك فى الجسم ونتائجه، بما في ذلك توقف النمو ، وبطء التئام الجروح.
  • كما ان يستخدم لتعزيز جهاز المناعة، وعلاج نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، ومنع التهابات الجهاز التنفسي السفلي. كما أنها تستخدم لمكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض التي تسببها الطفيليات.
  • بعض الناس تستخدمة لمعالجة امراض تصيب العين ، مثل الضمور البقعي، العمى الليلي، وإعتام عدسة العين. كما قد يستخدم فى علاج الربو. داء السكري؛ ضغط دم مرتفع؛ متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)؛ والأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وحب الشباب.
  • تشمل الاستخدامات الأخرى علاج اضطراب نقص الانتباه، فرط النشاط (ADHD)، نقص حس التذوق ، طنين في الأذنين ومرض كرون ومرض الزهايمر، متلازمة داون، ومرض هانسن، والتهاب القولون التقرحي، القرحة الهضمية وتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.
  • قد يستخدم فى حالات تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، العقم عند الذكور، عدم القدرة على الانتصاب (ED)، ضعف العظام (هشاشة العظام)، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات المرتبطة بأمراض الكبد. كما أن الساندوز زنك قد يستخدم فى مرض فقر الدم المنجلي ، الثلاسيميا، ومرض ويلسون.
  • بعض الرياضيين يستخدمونة لتحسين الأداء الرياضي والقوة.

احتياطات :

الحمل والرضاعة

أقراص يمكن تناولها بواسطة  معظم النساء الحوامل و الامهات المرضعات ، طالما تم تناولة  وفقا للجرعات الموصى بها .

إدمان الكحول

على المدى الطويل، يرتبط الإفراط في شرب الكحول إلى سوء امتصاص ساندوز زنك أقراص  في الجسم.

مرض السكري

تناول جرعات كبيرة من ساندوز زنك أقراص يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم في مرضى السكري.، لذا  يجب على  مرضى السكري استخدام ساندوز زنك أقراص بحذر.

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

ساندوز زنك 5mg

whatsapp

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى