استشارات طبيةمعلومات دوائية

التعرف على داء الاسكارس و اسبابه واعراضه وافضل الادويه لعلاجه

يعتبر داء الاسكارس مرض تتسبب فيه ديدان طفيليه تصيب الانسان داخل الامعاء الدقيقه فى الجهاز الهضمى وتكون من انواع الديدان المدوره ،وهذا الداء ينتشر فى الدول الناميه و التى تقل فيها النظافه العامه أو الصحه حيث تنقل الى الانسان من خلال الماء أو تناول الطعام الملوث ،وهناك نوع اخر من نفس نوع دوده الاسكارس يصيب الحيوانات التى يتم تربيتها داخل المنزل .

من اسباب الاصابه بداء الاسكارس

  • يمكن ان تختبئ بويضات الدوده فى براز ثم تناول طعام يحتوى على هذا البراز فعند فقس هذه البويضات تخرج منها يرقات تعيش داخل الامعاء الدقيقه و بالتالي تسير فى الدم حتى تصل الى الرئتين ثم تنتقل الى الجهاز التنفسى حيث تستقر فى جدار الامعاء ثم تبدا دوره حياتها مره اخرى
  • عند وضع اليدين الملوثتين داخل الفم خاصه عند الاطفال بعد اللعب فى اماكن يتواجد بها بيض الديدان و بالتالي تؤدى الى سهوله الاصابه
  • عند تنظيف أو غسل صحون الاكل بمياه ملوثه أو شرب مياه غير مطهره حيث ان هذه الدوده معديه يمكن ان تنتقل من شخص الى اخر بسهوله

من الاعراض الشائعه للاصابه بداء الاسكارس

يمكن ان لا تظهر اى اعراض على الشخص المصاب وهذا يكون فى بدايه الاصابه فى حين ابتلاع بيض دوده الاسكارس ،حيث تتطور الاعراض عند نمو الدوده فى الامعاء الدقيقه أو عند تكاثرها فى اماكن اخرى داخل الجسم ومن اهم الاعراض :

  • يفقد الشخص المصاب شهيته أو الشعور بالالم الحاد فى البطن نتيجه انسداد الامعاء
  • عدم الانتظام فى حركه الامعاء و بالتالي الاصابه بالاسهال الشديد
  • ظهور ديدان يمكن رؤيتها فى البراز أو الشعور بعدم الراحه فى البطن
  • يواجه الاطفال المصابين به صعوبه فى امتصاص الاغذيه و بالتالي قله فى مستوى النمو
  • الاحساس بضيق التنفس أو صفير داخل الصدر
  • الاصابه بالسعال أو الارتفاع فى درجه الحراره
  • الشعور بالغثيان أو القئ

اليك افضل الادويه التى تعالج داء الاسكارس

دواء فلوب Flub

دواء فلوب طارد لديدان المعدة مثل دودة الاسكارس ودودة الانكلوستوما Flub
دواء فلوب Flub

يعمل دواء فلوب طارد لديدان المعدة مثل دودة الاسكارس أو دودة الانكلوستوما والدواء يحتوي على المادة الفعالة Flubendazole والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الدودة الدبوسية والدودة الشريطية.

اقراص ميباموكس MEBAMOX

اقراص ميباموكس MEBAMOX لعلاج وطرد الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي
اقراص ميباموكس MEBAMOX

تعمل اقراص ميباموكس لعلاج وطرد الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي حيث يعمل الدواء علي القضاء علي انواع عديدة من الديدان كالدبوسية والشريطية أو الاسكارس .

دواء فيرمين Vermin

دواء فيرمين لعلاج الديدان الدقيقة والديدان الدبوسية والديدان السوطية Vermin
دواء فيرمين Vermin

يعمل دواء فيرمين لعلاج الديدان الدقيقة والديدان الدبوسية والديدان السوطية والدواء يحتوي على المادة الفعالة Mebendazole و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من الأسكارس والانكلوستوما ونيكاتور أمبريكانس الناتجة عن العدوى أو بدون عدوي.

دواء فلوفيرمال Fluvermal

دواء فلوفيرمال لعلاج ديدان الأكسيورس والاسكارس والانكلوستوما Fluvermal
دواء فلوفيرمال Fluvermal

يعمل دواء فلوفيرمال لعلاج ديدان الأكسيورس أو الاسكارس والانكلوستوما والدواء يحتوي على المادة الفعالة Flubendazole والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من العدوى الناتجة عن واحدة أو أكثر من دودة.

دواء فلوفير Fluver

دواء فلوفير لعلاج ديدان الأكسيورس والأسكارس والانكلوستوما Fluver
دواء فلوفير Fluver

يعمل دواء فلوفير لعلاج ديدان الأكسيورس أو الأسكارس والانكلوستوما والدواء يحتوي على المادة الفعالة Flubendazole والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الديدان الشريطية والدبوسية والخيطية والجيارديا والهيداتيد.

دواء بينداكس Bendax

دواء بينداكس لعلاج ديدان الأكسيورس والأسكاريس والانكلوستوما والديدان الشريطية Bendax
دواء بينداكس Bendax

يعمل دواء بينداكس لعلاج ديدان الأكسيورس والأسكارس والانكلوستوما والديدان الشريطية يتم استعماله لمداواة الديدان و أيضا التخلص من الديدان المسببة للنحافة و علاج بنداكس هو احد الادوية التي تم استعمالها أثناء الفترة الاخيرة علي مدى واسع وهذا نظرا الي تاثيرها الفعال.

دواء فيرميزول Vermizole

دواء فيرميزول لعلاج عدوي الديدان الشريطية والديدان الدبوسية و الاسكارس Vermizole
دواء فيرميزول Vermizole

يعمل دواء فيرميزول لعلاج عدوي الديدان الشريطية أو الديدان الدبوسية و الاسكارس والدواء يحتوي على المادة الفعالة Albendazole  والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من ديدان البطن.

نانازوكسيد Nanazoxid

نانازوكسيد Nanazoxid دواء مطهر معوي لعلاج جرثومة المعدة والعدوي البكتيرية
نانازوكسيد Nanazoxid

يعمل نانازوكسيد اقراص وشراب مطهر معوي لعلاج جرثومة المعدة والعدوي البكتيرية تتركب الاقراص أو الشراب من المادة الفعالة نيتازوكسانيد وهي مضادة للطفيليات و الديدان كدوده الاسكارس .

شراب وورمين WORMINE

شراب وورمين لعلاج وطرد الديدان الاسطوانية والدبوسية والخطافية والخيطية WORMINE
شراب وورمين WORMINE

يعمل شراب وورمين لعلاج وطرد الديدان الاسطوانية والدبوسية والخطافية أو الاسكاس فعال للقضاء علي انواع عددة من الديدان وعلاج اعراض الاصابة بالديدان كآلام في البطن ، رائحة فم كريهة ، حكة في منطقة الشرج ، نقص الوزن وضعف عام ، يتركب الشراب من المادة الفعالة ليفاميسول الفعالة لتحلل الديدان والقضاء عليها.

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى