استشارات طبيةمعلومات دوائية

التعرف على مرض الشريان التاجى و اعراضه وافضل الادويه لعلاجه

يمكن لامراض القلب التاثير على الوظائف الذى يقوم بها القلب أو اى اجزاء به ،فان الاوعيه التاجيه الدمويه تكون فى الجانب الخارجى من عضله القلب وهى وظيفتها توصيل الدم الى القلب ،وهو عند تصلب الاوعيه الدمويه التاجيه أو عند حدوث انقباض فيها يمكن تضيق جوفها و هو الامر الذى يعوق وصول الدم الى عضله القلب ،وحين تضعف قدره القلب على الانقباض فهذا يعنى وقوف ضخ الدم الى اعضاء كثيره بالجسم ويتسبب فى حدوث الذبحه الصدريه و الاصابه بالشريان التاجى

من الاسباب الشائعه لمرض الشريان التاجى

  • كثره التدخين أو عدم التغذيه السليمه
  • كثره الكولسترول فى الدم أو كثره ضغط الدم
  • السمنه المفرطه أو مرضى السكر اكثر عرضه للاصابه
  • كثره التوتر أو قله فى نشاط الجسم

من الاعراض الشائعه للاصابه بالشريان التاجى

  • ان امراض مرض القلب الوعائيه تنتج من ضيق أو انسداد فى الاوعيه الدمويه وهى تؤدى الى عدم وصول الدم الى مناطق كثيره من الجسم ومن اعراضها الشعور بالالم فى الصدر أو ضيق فى التنفس وضعف و الشعور بالبرد فى الذراعين و الشاقين
  • من اعراض امراض القلب التى تنجم عن اضطرابات النظم فهى تعمل على جعل القلب ينبض بعدل اكبر من الطبيعى ومن اعراضه الشعور بالرعشه فى الصدر و سرعه أو بطئ فى نبضاته و الالم الشديد بالصدر وضيق التنفس و الاحساس بالدوخه و الاغماء
  • الاعراض التى تكون نتيجه عيب داخل القلب كالعيب الخلقى فى القلب ويمكن اكتشافه ومن اعراضه يتلون الجلد بالون الرمادى أو الازرق ،يتسبب فى انتفاخ الساقين أو العينين و يصاحب ذلك صعوبه فى التنفس اثناء تناول الاكل

اليك افضل الادويه لعلاج الشريان التاجى

كورونيت Coronit

كورونيت Coronit اقراص لعلاج الذبحة الصدرية والوقاية منها
كورونيت Coronit

تعمل اقراص كورونيت فعالة ف علاج الذبحة الصدرية أو الوقاية من عودتها مرة اخري يعمل علي توسيع الشرايين والأوردة ويسهل عملية تدفق الدم من وإلى القلب .

كبسولات مونوكارد MONOCARD

كبسولات مونوكارد MONOCARD لعلاج الذبحات الصدرية
كبسولات مونوكارد MONOCARD

تعمل كبسولات مونوكارد على علاج الذبحات الصدرية حيث يعمل الدواء علي ارتخاء العضلات الملساء في الأوعية الدموية أو توسيع الشرايين والأوردة الطرفية.

نيتروديرم تي تي اس لصقة Nitroderm TTS

بلاستر نيتروديرم تي تي اس لصقة Nitroderm TTS للعلاج والوقاية من الذبحة الصدرية
نيتروديرم تي تي اس لصقة Nitroderm TTS

يعمل بلاستر نيتروديرم تي تي اس لصقة لعلاج الذبحة الصدرية تحتوي علي المادة الفعالة ثلاثي نيترات الجليسيريل و بالتالي تعمل علي استرخاء الاوعية الدموية.

حبوب ميتاكارديا METACARDIA

حبوب ميتاكارديا METACARDIA للعلاج والوقاية من الذبحة الصدرية
حبوب ميتاكارديا METACARDIA

تعمل حبوب ميتاكارديا على علاج أو الوقاية من الذبحة الصدرية يحتوي علي مادة ترايميتازيدين الفعالة ومواد نشطة اخري في الوقاية من نوبات الذبحة الصدرية.

دواء اميلو Amilo

دواء اميلو Amilo لعلاج مرض الشريان التاجى وارتفاع ضغط الدم
دواء اميلو Amilo

يعمل دواء اميلو لعلاج مرض الشريان التاجى أو ارتفاع ضغط الدم حيث ان الدواء يحتوى على مادة Amlodipine وهو العنصر النشط فى الدواء ويعمل على منع تدفق أيونات الكالسيوم في العضلات الملساء الوعائية والعضلات القلبية.

  • لشراء الدواء من خلال روشته دوت كوم

اقراص رانديل Randil

اقراص رانديل لعلاج و الوقاية من الذبحة الصدرية قصور الشريان التاجى Randil
اقراص رانديل Randil

تعمل اقراص رانديل لعلاج و الوقاية من الذبحة الصدرية أو قصور الشريان التاجى Randil والدواء يحتوي على المادة الفعالة Nicorandil والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الذبحة الصدرية.

كبسولات سوبر سيز Super Seas

كبسولات سوبر سيز يقلل مخاطر امراض القلب المزمنة Super Seas
كبسولات سوبر سيز Super Seas

تعمل كبسولات سوبر سيز يقلل مخاطر امراض القلب المزمنة والدواء يحتوي على المادة الفعالة زيت كبد الحوت،كوليكالسيفرول (فيتامين دي)،دوكونيكسينت (أحد مشتقات أوميغا3)،ايكوسابنت (أحد مشتقات اوميغا3)،ريتنول و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من أعراض التهاب المفاصل.

  • لشراء الدواء من خلال روشته دوت كوم

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى