استشارات طبية

اهم وابرز انواع الادوية المعالجة للفطريات والالتهابات الجلدية السطحية

اهم وابرز انواع الادوية المعالجة للفطريات والالتهابات الجلدية السطحية ، الاصابات والامراض الجلدية من أكثر الأسباب التي تؤدي الى الأصابة بالفطريات الجلدية ، وعادةً ترتبط بالاصابات البكتيرية، والفيروسات التي تقتحم طبقات الجلد مثل استخدام بعض أنواع صابون الايدي الذي يحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى إصابة الجلد بحروق، أو جفاف تسبب انتشار الفطريات بالجلد ، ملامسة الاشخاص ، أو الحيوانات المصابية بالعدوي الفطرية ، وتقوم بتغيير لون الجلد الي بقع حمراء متصلة ، أو منفصلة تسبب الحكة الشديدة ، ويوجد انواع عديدة من الفطريات منها فطريات الاظافر ، سعفة القدمين ، فطريات فروة الرأس ، فطريات مهبلية ، فطريات القدمين ، فطريات الفم ، فالفطريات هي عبارة عن كائنات طفيلية تعيش علي المواد العضوية الميتة / الحية لذا سوف نتعرف معاً علي افضل الادوية المستخدمة لعلاج مختلف انواع الفطريات التي تصيب الجلد فتتابع المقالة.

اسباب الاصابة بالفطريات والالتهابات الجلدية

  • العوامل الوراثية الجينية.
  • عدم تجفيف الجلد جيداً بعد الاستحمام.
  • استخدام انواع من الصابون تسبب الجفاف وتؤدي الي الفطريات.
  • ارتداء بعض انواع الملابس التي تساعد في زيادة درجة الحرارة بالجسم.
  • التلامس المباشرة مع الاشخاص ، الحيوانات المصابة بالعدوي الفطرية.
  • كثرة التعرق وخاصة في فصل الصيف ، الاهمال في النظافة الشخصية.

بودرة فاجيل VAGYL

بودرة فاجيل VAGYL

 يساعد علي التخلص من الالتهابات والفطريات والجراثيم ، يحتوي على المادة الفعالة كلوريد الصوديوم + بيكربونات الصوديوم + البورق + المنثول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من زيادة الافرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والمزعجة.

دواء ميكوناز Miconaz

دواء ميكوناز Miconaz

دواء لعلاج الفطريات المهبلية و الالتهابات الجلدية وفطريات وبكتيريا الفم يحتوي علي مادة الميكونازول الفعالة في القضاء علي البكتيريا و الفطريات التي تصيب مناطق مختلفة من الجلد.

دواء لوكاستين توبيكال 1%

دواء لوكاستين توبيكال 1%

 علاج موضعى للقضاء علي التينيا والفطريات لاحتوائه علي الماده الفعالة كلوتريمازول التي تعمل علي الفطريات والامراض الجلدية والسعفة المبرشقة يستخدم في علاج الفطريات الجلدية و الفطريات بين الاصابع ، التهابات الاذن الفطرية ، الفطرات المهبلية.

جيل فانجيبان Fungiban

جيل فانجيبان Fungiban

جيل فانجيبان لعلاج الفطريات الجلدية وفطريات الاظافر و سعفة الرأس، يحتوي على المادة الفعالة تيربينافين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الفطريات الجلدية.

كريم ديرماتين Dermatin

كريم ديرماتين Dermatin

كريم لعلاج فطريات ثنايا الجلد واصابات الجلد بالفطريات بسبب الخمائر ، يحتوي على المادة الفعالة Clotrimazole والتى تستعمل فى العلاج والوقاية فطريات الأظافر ، التهابات الأذن الوسطى بسبب العدوي الفطرية ، علاج الفطريات المتنوعة.

دواء كانديستان Candistan 

دواء كانديستان Candistan 

دواء كانديستان Candistan مضاد لجميع الفطريات والبكتيريا لاحتوائه علي الايميدازول الاصطناعي الذي يعمل علي القضاء علي البكتيريا التي تصيب الجسم ، علاج فطريات الراس ، علاج فطريات الاظافر ، الفطريات التي توجد في منطقه اسفل الصدر عند النساء.

مجموعة ميكوبان Micoban

مجموعة ميكوبان Micoban

كريم / لبوس / جل / سبراي للقضاء علي الفطريات والالتهابات الجلدية، يحتوي علي المادة الفعالة الميكونازول المضادة للفطريات للقضاء علي الخمائر و الفطريات المسببة للعدوي الجلدية ، علاج فطريات اصابع القدم ، اصابع اليد ، علاج الالتهابات الجلدية ، التهابات الحفاض للاطفال.

اقراص فلاجينتيل Flagentyl

اقراص فلاجينتيل Flagentyl

اقراص للفطريات والالتهابات الجلدية ، يحتوي على المادة الفعالة سيكنيدازول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من أنواع الفطريات مثل التي تصيب الجلد أو والبروستاتا أو الأظافر أو التي تصيب العين، كما أنه يعمل أيضاً على معالجة الخمائر التي تصيب المهبل والبطن والحلق والفم.

كريم كيتوديرم KETODERM

كريم كيتوديرم KETODERM

كريم لعلاج للفطريات والالتهابات الجلدية ، وفعال في علاج جميع انواع التينيا والخمائر الجلدية وايضا يستخدم لعلاج الصلع الجلدي ، سعفة الجلد ،السعفة المبرقشة ، سعفة الفخذ

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات عن الفطريات والالتهابات الجلدية

افضل انواع كريمات تعالج الفطريات والامراض الجلديه والحكه

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى