استشارات طبية

تعرف علي افضل ادوية مسكنة للآلام لتخفيف وتسكين آلام الصداع

تعرف علي افضل ادوية مسكنة للآلام لتخفيف وتسكين آلام الصداع ، يعتبر الصداع من اكثر المشاكل الشائعة التي تسبب التوتر وتغيرات في الحالة المزاجية عند الاشخاص لما تسببه من آلام في الرأس ، ويعتبر الصداع عرض وليس مرض يصاحب العديد من الامراض وهنالك اسباب عديدة تسبب الشعور بالصداع منها التعب ، الارهاق ، آلام الاسنان ، اضطرابات النوم والعديد من الاسباب الاخري التي سوف نتعرف عليها معاً في المقال ، وهناك العديد من الطرق للتخلص من الشعور بالصداع ومنها بعض الطرق الوقائية المنزلية كتخفيف حدة الاضاءة والاصوات ، أخذ قسط كافي من النوم ، تناول الطعام اذا لم تأكل طوال اليوم ، وهناك الطرق العلاجية كتناول مسكنات الآلام لتخفيف حدة الصداع ومنها الباراسيتامول من المسكنات الآمنة ذو الآثار الجانبية البسيطة مقارنة بباقي الادوية ، هناك ادوية تحتوي علي مضادات الالتهابات الخالية من مادة الكورتيزون تسكن الآلام ولها تأثير علي المعدة قوي ، وبعض الادوية الاخري المضادة للالتهاب الخالية من مادة الكورتيزون الآمنة علي المعدة ، هيا بنا نتعرف علي افضل الادوية المسكنة لآلام الصداع ، تابع المقال..

اقراص بنادول Panadol 

اقراص بنادول Panadol 

دواء بنادول يوجد في اشكال عديدة ويستخدم للعديد من الاستخدامات فهو يعمل علي تخفيف وتسكين آلام الصداع ، الصداع النصفي ، آلام الجسم ، الاسنان ، اعراض البرد والانفلونزا ، آلام الدورة الشهرية.

كبسولات كيتوفان Ketofan

كبسولات كيتوفان Ketofan

كبسولات مسكنه للالم وخافضه للحرارة و مضاده للالتهاب ومضاد للالتهابات الروماتيزمية ويعالج الام اسفل الظهر وتعمل على تسكين آلام المفاصل وعلاج بعض الآلام الحادة ، يعمل علي تخفيف الصداع والصداع النصفي.

اقراص نوفالدول Novaldol

اقراص نوفالدول Novaldol

 مسكن عام للآلام وخافض للحرارة حيث تتركب الاقراص من البارسيتامول ، ويمنع انتاج مادة البروستاجلاندين في الجسم مما يخفض من حرارة الجسم ، وفعالة في علاج الصداع وتخفيف نوبات الصداع النصفي.

دواء كاتافلام CATAFLAM 

دواء كاتافلام CATAFLAM 

دواء يستخدم لتسكين الآلام وخافض للحرارة يعمل علي تسكين آلام الصداع ، الام الدورة الشهرية ، الام المفاصل والفقرات ، تسكين آلام الاسنان ، النقرس.

اقراص ديكلوسب Diclosp

اقراص ديكلوسب Diclosp

اقراص مسكن عام ولالام الصداع و الصداع النصفى ، يحتوي على المادة الفعالة Diclofenac sodium والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الام الصداع.

دواء ديكلوفين Declophen

دواء ديكلوفين Declophen

دواء لتسكين الألم وخافض للحرارة والام الظهر والمفاصل ، يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الروماتويد والتهاب المفاصل ، علاج الصداع ، الصداع النصفي ” الشقيقة “.

اقراص ديكلوفيناك Declofenac

اقراص ديكلوفيناك Declofenac

اقراص مسكن لتخفيف الالام والالتهابات والحمى ، يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك صوديوم والتى تستعمل لتخفيف الام الصداع ، الصداع النصفي ، الام الدورة الشهرية ، الام الاسنان.

اضرار الافراط في تناول مسكنات الآلام

  • مسكنات الآلام تقلل من الألم لفترة ولكن لا تعالجه بشكل نهائي ، لذا اذا كان الصداع مستمر لفترة طويلة فيجب استشارة الطبب المختص وعدم الافراط في المسكنات حيث انها تؤدي الي التهابات في الكلي ، التهابات وقرح في المعدة في نهاية المطاف.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى