استشارات طبية

تعرف علي الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا عند اصابة أحد افراد عائلتك

تعرف علي الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا عند اصابة أحد افراد عائلتك ، جميعنا نعرف فيروس كورونا فهو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تسبب في مشاكل بالجهاز التنفسي والرئة ، ويمكن انتقال الفيروس من شخص لآخر من خلال رذاذ العطس أو الكحة من خلال الشخص المصاب بالفيروس ، ولقد تعرض معظمنا الي اصابة أحد المقربين للاصابة بفيروس كورونا وخاصةً الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة ، لذا علينا التمسك بالاجراءات الاحتزازية لحماية أنفسنا من خطر الاصابة بفيروس الكورونا ، ومن أهم هذه الاجراءات ارتداء الكمامات خاصةً في الاماكن المزدحمة ، وعدم مصافحة الاشخاص بالايدي والحرص علي وجود مسافة آمنة بين الاشخاص ، غسل الايدي بالماء والصابون دائماً بما لا يقل عن 20 ثانية ، واستخدام الكحول في تطهير الايدي من الفيروسات ، وعدم لمس الانف أو الفم حتي لا تصاب لاعدوي اذا كانت الايدي محملة بالفيروس ، فماذا عند اصابتك أو اصابة أحد افراد عائلتك عليك بالعزل الذاتي في المنزل والالتزام بالاجراءات والاحتزازات الوقائية لافراد المنزل جميعاً والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال ..

أهم الاجراءات التي يجب القيام بها لحماية أنفسنا والافراد الاخرين عند اصابة أحد افراد المنزل

  • يتم عزل الشخص المصاب في غرفة منفصلة في المنزل ، وتخصيص أكواب واطباق وحمام مخصص له فقط وارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة للذهاب الي الطبيب أو لاجراء الفحوصات واتباع تعليمات الطبيب وتناول الادوية الموصوفة للشخص المصاب.
  • الاحتزازت والاجراءات التي يجب القيام بها لباقي افراد المنزل عند التأكد من اصابة أحد افراد المنزل
    • اجراء الفحوصات أو الاختبارات للتأكد من عدم اصابتك بالفيروس ، حتي اذا لم تشعر باعراض وذلك للاطمئنان أكثر ، واذا لم تستطيع اجراء الاختبار يجب الخضوع للعزل لمدة 14 يوم وعدم مخالطة أي اشخاص آخرين.
    • يجب استخدام حمام منفصل عن حمام المريض ، واذا لم يتوفر ذلك يجب تعقيم الحمام بصورة دورية باستخدام مطهرات تحتوي علي كحول 70 % بعد استخدامه من قبل الشخص المريض ، وقبل استخدامه من قبل اي افراد المنزل.
    • ينصح بتهوية المنزل يومياً من خلال فتح النوافذ والسماح لاشعة الشمس بالدخول وتجديد الهواء حيث يساعد علي تطهير المنزل ، وايضاً يجب تطهير جميع الاسطح بالمنزل وتعقيم كل ركن في المنزل وذلك لأن الفيروس يستطيع البقاء حياً علي الاسطح لعدة ايام.
    • عدم الاتصال المباشر مع الشخص المصاب ، وتقديم الغذاء والدواء له من قبل شخص واحد فقط والالتزام بارتداء الكمامة من قبلك ومن قبل الشخص المصاب وترك مسافة آمنة مع غسل اليدين جيداً بالماء والصابون واستخدام كحول لتطهير الايدي عند لمس اشياء الشخص المصاب.
    • ينصح بتناول نظام غذائي صحي للشخص المصاب والمحيطين به وذلك لتقوية المناعة بالجسم من خلال تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تعزيز وتقوية المناعة مع الحرص على شرب كميات من الماء أو السوائل الدافئة لترطيب الحلق ، ولمزيد من المعلومات اضغط هنا اليك أهم الفواكه الشتوية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من فيروس كورونا

اليك أهم الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في تقوية الجهاز المناعي لمقاومة ومحاربة فيروس كورونا

  • فيتامين سي
    • فيتامين سي لا يشفي ولا يمنع الاصابة بفيروس كورونا ، ولكنه يعمل علي رفع وتعزيز كفاءة الجهاز المناعي لمحاربة ومواجهة عدوي فيروس كورونا حيث أن فيتامين سي أحد مضادات الاكسدة التي تساعد في منع تلف الرئة الوقاية من امراض الجهاز التنفسي.
  • عنصر الزنك
    • مكملات الزنك لها دور في مواجهة فيروس كورونا ، ومنع الاصابة بفيروس كورونا المستجد ، ولكن لم يثبت صحة أن الزنك يحمي من الاصابة بالفيروس ، ولكنه يساعد علي تقوية الجهاز المناعي ودعم الخلايا المناعة في مواجهة فيروس كورونا وليس الشفاء منه نهائياً.

فوار سيفيتيل CEVITIL

فوار سيفيتيل لعلاج نزلات البرد و الإنفلوانزا حيث يعمل على تقوية المناعة CEVITIL
سيفيتيل CEVITIL

يعمل فوار سيفيتيل لعلاج نزلات البرد و الانفلوانزا حيث يعمل على تقوية المناعة ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين سى والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الامراض الفيروسية أو البكتيرية.

دواء فيتاسيد ج VITACID C

دواء فيتاسيد ج لعلاج نزلات البرد و الإنفلوانزا حيث يعمل على تقوية المناعة VITACID C
فيتاسيد ج VITACID C

فوار فيتاسيد ج لعلاج نزلات البرد و الإنفلوانزا حيث يعمل على تقوية المناعة ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين سي و بالتالي تستعمل فى العلاج والوقاية من نقص فيتامين سى بالجسم و علاج حالات نقص فيتامين سى.

كبسولات فيتازنك VITAZINC

كبسولات فيتازنك مقوى عام للجسم لعلاج الضعف العام و الارهاق VITAZINC
فيتازنك VITAZINC

كبسولات فيتازنك مقوى عام للجسم لعلاج الضعف العام و الارهاق ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين أ + فيتامين ه + زنك ومضاد للأكسدة و يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف ويعمل علي تعزيز وتقوية الجهاز المناعي بالجسم و بالتالي الوقاية من فيروس كورونا.

فوار فيتامين سي VITAMIN C

دواء فيتامين سي مقوى للمناعة لعلاج نزلات البرد و الإنفلوانزا VITAMIN C
فيتامين سي VITAMIN C

دواء فيتامين سي مقوى للمناعة لعلاج نزلات البرد و الانفلوانزا ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين ج والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نقص فيتامين سى بالجسم و بالتالي علاج حالات نقص فيتامين سى والوقاية من الفيروسات.

كبسولات سي – ريتارد C-Retard

كبسولات سي - ريتارد C-Retard لعلاج نقص فيتامين سي وتعزيز المناعه
سي – ريتارد C-Retard

كبسولات سي – ريتارد لعلاج نقص فيتامين سي وتعزيز المناعة ، يستخدم في علاج نقص فيتامين سي في الجسم و بالتالي حماية الجسم من الاصابة بالامراض والوقاية من ومكافحة الفيروسات.

شراب سانسواميون Sansoimune

سانسواميون Sansoimune شراب مكمل غذائي لتقوية الجهاز المناعي
سانسواميون Sansoimune

مكمل غذائي سانسواميون يساعد في تقوية الجهاز المناعي ، يحتوي علي مكونات فعالة في تقوية جهاز المناعة والحماية من الامراض تعمل علي تحسين و رفع كفاءة الجهاز المناعي لمكافحة العدوى مثل عدوي الجهاز التنفسي و بالتالي يستعمل للوقاية من فيروس كورونا المنتشر حالياً حيث أنه يحتوي علي خلاصة الاشيناسيا + فيتامين ج ” فيتامين C ” الزنك.

كبسولات ميجافيت زنك Megavit Zinc

كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي ومقوي عام ومنشط للذاكرة Megavit Zinc
ميجافيت زنك Megavit Zinc

كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي ومقوي عام ومنشط للذاكرة ، يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان وتقوي الذاكرة ويحسن من اداء القيام بوظائف الجسم ، ويقوي الجهاز المناعي و بالتالي قي من الاصابة بالفيروسات و بالتالي الوقاية من فيروس كورونا.

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى