التجميلالمرأة

خطوات العناية بالبشرة الجافة وافضل منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها

خطوات العناية بالبشرة الجافة وافضل منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها ، تحتاج البشرة الي الاهتمام والعناية الخاصة بها ، خاصةً أذا كنت من ذوات البشرة الجافة حيث أنها تحتاج الي عناية شديدة حتي لا تتعرض الجفاف فالجفاف يعرض البشرة الي ظهور علامات تقدم السن ، والتجاعيد ، خطوط الوجه مبكراً ، لذا فعليك الحفاظ علي بشرتك من التعرض الي الجفاف وذلك بالحرص علي ترطيب البشرة والعناية بالخطوات الاساسية الخاصة بالبشرة الخاصة ، ومعرفة أفضل المنتجات المستخدمة للبشرة الجافة ، لذا فعليك معرفة نوع بشرتك بعناية للتأكد ما أذا كانت جافة أو مختلطة لاختيار المنتجات بعناية خاصة حيث أن أستخدام منتجات غير مخصصة لنوع بشرتك قد تؤدي الي حدوث نتائج عكسية ..

لذا فعليك الاهتمام ببشرتك باتباع روتين البشرة اليومي ، والاسبوعي ، الشهري ، واستخدام المنتجات الطبيعية المخصصة للبشرة ، واتباع بعض العادات الصحية التي تساعد في الحفاظ علي البشرة من الجفاف وتعويض الماء في البشرة والاحتفاظ برطوبة البشرة قدر الامكان وذلك بشرب الكثير من الماء يومياً علي مدار اليوم وخاصةً في فصل الشتاء حيث أن بعض الاشخاص يهملون شرب الماء في فصل الشتاء نتيجة لبرودة الأجواء حتي لا تتعرض البشرة الجفاف الذي قد يؤدي الي تقشر البشرة ، ويجب الترطيب الجيد للبشرة بشكل يومي للحماية من التشققات في البشرة والجفاف ، وننصحك باستخدام المنتجات التي تعمل علي تعويض الكولاجين في البشرة وذلك للحد من مشاكل البشرة وخاصةً التي تظهر بالبشرة الجافة أو التي تتعرض الي الجفاف ، فننصحك بالتعرف علي البشرة الجافة أكثر لكيفية التعامل الصحيح مع بشرتك والتعامل مع المشاكل التي تظهر بها بشكل آمن تماماً ..

البشرة الجافة تتعرض الي الجفاف في فصل الشتاء فما هي عوامل الجفاف ؟

تمتلك ذوات البشرة الجافة بشرة مشدودة ، قد تكون مقشرة خاصة المنطقة حول الفم أو أعلي الخدود ؛ البشرة الجافة تتعرض الي الاجهاد و الارهاق اذا لم تتلقي العناية الصحيحة بها ، فالبشرة الجافة معرضة لتكون أكثر جفافاً في فصل الشتاء ..

  • التعرض كثيراً الي الهواء البارد الجاف دون ترطيب البشرة بشكل يومي.
  • غسل الايدي أو الاستحمام بشكل يومي بالماء الساخن حيث يسحب الزيوت الطبيعية من البشرة.
  • عدم الترطيب الكافي للبشرة وخاصةً الوجه و الايدي و القدمين ، الجسم بأكمله أو الاجزاء المعرضة للهوتء البارد جيداً عند دخول الشتاء.

الروتين الاساسي بخطوات العناية بالبشرة الجافة

يجب أولاً أستخدام غسول مناسب للبشرة الجافة يومياً صباحاً ومساءاً.

ثانياً يجب استخدام التونر مباشرةً بعد استخدام الغسول صباحاً ومساءاً.

  • اذا كنت ذات بشرة جافة فانت تحتاجين الي نوع تونر يعمل علي ترطيب البشرة فاختاري ما يحتوي علي الجلسرين أو مادة الهيالورونيك أو البابونج ، فيتامين E لاعادة ترطيب البشرة.

ثالثاً وضع كريم العين المرطب النهاري صباحاً ، وكريم العين الليلي مساءاً.

  • كريم العين يعمل علي منع الهالات السوداء من الظهور ، وايضاً يؤخر ظهور تجاعيد العين.

رابعاً يجب ترطيب البشرة نهاراً و مساءاً بكريم مرطب مناسب للبشرة الجافة.

خامساً يجب وضع واقي الشمس خاصةً صيفاً في حال الخروج في أشعة الشمس.

  • في حال الخروج يجب استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية +SPF30 ويتم تجديده كل 2 – 3 ساعة.

خطوات العناية بالبشرة الجافة الاسبوعي والشهري

الخطوات الاساسية للعناية بالبشرة الجافة ينصح باستعمالها يومياً وعدم الاستغناء عنها نهائياً ، ولكن للحصول علي بشرة نضرة ذات ترطيب وحيوية ونشاط يجب الاهتمام بها بشكل اسبوعي و شهري و بالتالي للحد من ظهور مشاكل البشرة ، وتأخير مشاكل تقدم السن ومن هذه الخطوات :

  • استخدام مسكات طبيعية اسبوعياً تحتوي علي مواد مرطبة كالمواد الطبيعية أو الزيوت الطبيعية لترطيب الوجه بعمق من الداخل.
  • اجراء تنظيف عميق للبشرة شهرياً للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام بعمق ، وذلك يمكن اجراءه في مراكز التجميل المتخصصة ، أو اجراءه في المنزل وذلك باستخدام ماء مغلي لتعريض الوجه لحمام البخار أو أستخدام جهاز البخار وتقشير البشرة باستخدام مسكات الصنفرة وثم استعمال روتين البشرة.

افضل الوصفات و الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة

ماسك الحليب

  • يتم مزج معلقة صغيرة من الحليب مع معلقة عسل أبيض ويمكن أن تضيف قطرتين من أي زيت عطري ، ويمزج جيداً ، ثم يوضع الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل بالماء الدافئ.

ماسك العسل + البيض

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل ثم أضافة معلقة صغيرة من زيت الذرة ، ويتم اضافة بيضة ومزج الخليط جيداً ، ثم يوضع علي البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ، وترطب البشرة.

ماسك الزبادي + العسل + الموز

  • يتم مزج معلقة صغيرة من العسل الابيض ونصف كوب زبادي ومزج موزتين ويخلط المزيج في الخلاط حتي يصبح الخليط جاهز ويوضع علي البشرة حوالي لمدة 20 دقيقة حتي يجف تماماً ثم يغسل بالماء الدافئ.

أفضل النصائح والتعليمات الهامة للعناية بالبشرة الجافة

  • يجب ترطيب البشرة بشكل يومي صباحاً ومساءاً ، ويفضل ترطيب البشرة من 2 – 3 مرات في الشتاء.
  • اتباع روتين البشرة اليومي ، الاسبوعي ، الشهري للحفاظ علي ترطيب البشرة والتخلص من مشاكل البشرة أول بأول.
  • ينحص بتناول الخضروات والفواكه يومياً ، والحرص علي شرب الكثير من الماء يومياً بما لا يقل عن 6 – 8 أكواب ماء ، والسوائل ايضاً.
  • ينصح بشرب كميات كافية من الماء خلال فصل الشتاء حتي اذا كنت لا تشعر بالعطش وذلك لتجنب الجفاف ، مع ضرورة تجنب الكافيين.
  • استخدام واقي الشمس عند الخروج في أشعة الشمس الضارة وينصح بتجديده كل 2 – 3 ساعات للوقاية من أشعة الشمس حيث تضر كثيراً بالبشرة.
  • تجنب الاستحمام بماء ساخن في فصل الشتاء ، حيث تعمل درجات الحرارة المرتفعة جداً من الماء الي جفاف البشرة والقضاء علي الزيوت الطبيعية بها.
  • ينصح عند عودتك من الخارج يجب شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ وازالة المكياج بمزيل مكياج جيد ثم يغسل الوجه بالغسول المناسب ثم التونر ثم المرطب.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات حول العناية بالبشرة الجافة

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى