معلومات دوائية

دواء سكيلاكس لعلاج الامساك وتفريغ الامعاء قبل إجراء تنظير القولون Skilax

دواء سكيلاكس لعلاج الامساك وتفريغ الامعاء قبل إجراء تنظير القولون Skilax والدواء يحتوي على المادة الفعالة Sulfolax والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من حالات الامساك.

دواء سكيلاكس لعلاج الامساك وتفريغ الامعاء قبل إجراء تنظير القولون Skilax

الشركة المنتجة: بروديس

دواعي الاستعمال :

يستخدم في علاج الإمساك كما يشار إليه في حالات تفريغ الامعاء قبل إجراء تنظير القولون أو التصوير بالأشعة السينية وغيرها من جراحة الأمعاء يحتاج من 6-12 ساعة حتى تظهر فعاليته

موانع الاستعمال :

حساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

احتياطات :

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام تجنب استعمال الدواء دون مراجعة الطبيب كذلك عند إعطاء الدواء للأطفال .

التفاعلات الدوائية :

يؤثر استخدام الدواء على امتصاص أدويتك الاخرى أخبر طبيبك او الصيدلاني قبل البدء بالعلاج اذا كنت تستخدم أي من الأدوية أو المكملات العشبية أو الفيتامينات قبل البدء بالعلاج .

الجرعة :

الجرعة الموصى بها للبالغين : تناول كبسولتين من الدواء أو 5-10 مل من المحلول يفضل قبل النوم .

طريقة الاستخدام :

ينصح المريض بالاكثار من الأطعمة التي تحتوي على الألياف والاكثار من شرب الماء 6-8 كاسات ماء في اليوم و زيادة الحركو وممارسة الرياضة الى جانب استخدام الدواء .

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

سكيلاكس 7.50mg

الإغفال عن أخذ جرعة

 في حالة تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. لو كان الوقت قريب من وقت الجرعة التالية، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول العلاج. لا تناول جرعة اخرى لتعوض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة بتذكيرك. يرجى سؤال الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول العلاج أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

whatsapp

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى