معلومات دوائية

شراب فيتاكال مكمل غذائي يستخدم للنمو وبناء العظام والأسنان Vitacal

شراب فيتاكال مكمل غذائي يستخدم للنمو وبناء العظام والأسنان Vitacal والدواء يحتوي على المادة الفعالة Calcium 20mg.+ D3 100 i.u.+B12 10mcg/5ml والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من فقدان الشهية والهزال وفى حالات الإستئصال الجزئى أو الكلى للمعدة.

شراب فيتاكال مكمل غذائي يستخدم للنمو وبناء العظام والأسنان Vitacal

الشركة المنتجة: ايفا فارما

دواعي الاستعمال :

مكمل غذائي يستخدم للنمو وبناء العظام والأسنان وتنظيم نسبة السكر بالدم وهام فى التمثيل الغذائى وتكوين خلايا الدم وتنظيم دقات القلب وضبط ضغط الدم وضرورى لعملية تجلط الدم وتكوين اللعاب, والوهن ، فقدان الشهية والهزال وفى حالات الإستئصال الجزئى أو الكلى للمعدة ونقص كتلة العظام ( هشاشة العظام المرتبطة بالتقدم فى السن وسن ما بعد توقف الدورة الشهرية ) وعندما تقل المقاومة للأمراض نتيجة لسوء التغذية أو لأسباب موسمية غير مواتية وفى حالات الحساسية ( كعلاج مساعد ) وكعلاج مساعد فى حالات الحساسية.

موانع الاستعمال :

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الجرعة :

  • الرضع: ربع أو نصف ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميًا.
  • الأطفال: نصف ملعقة صغيرة أو ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميًا.
  • الكبار: ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميًا.
  • يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.
  • رجّ العبوة جيدًا قبل الاستخدام.

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

فيتاكال 20mg

الإغفال عن أخذ جرعة
في حالة تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. لو كان الوقت قريب من وقت الجرعة التالية، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول العلاج. لا تناول جرعة اخرى لتعوض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة بتذكيرك. يرجى سؤال الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول العلاج أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

تخزين
احفظ الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر. ولا تقوم بتجميد الأدوية . يجب ان تكون الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
يرجى سؤال الصيدلاني أو الطبيب للحصول على التفاصيل عن كيفية التخلص من بشكل امن.

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى