استشارات طبية

ما هي افضل انواع الادوية الفعالة في التخلص من حمو النيل و الحكة الجلدية

ما هي افضل انواع الادوية الفعالة في التخلص من حمو النيل و الحكة الجلدية ، حمو النيل احد امراض الصيف شيوعاً بين الاطفال والبالغين ، وذكرنا سابقاً كيفية العلاج والوقاية من حمو النيل ، هو يعتبر من الامراض الجلدية المنتشرة في فصل الصيف خاصة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل مرتفع جداً والرطوبة ايضاً ، وينتج عن الاصابة بحمو النيل احمرار وحكة شديدة في الجلد وحساسية بالجلد ، وقد يسبب خدوش في الجلد بسبب كثرة الحكة والهرش الشديد بالجسم ، ويعتبر الاطفال هم الفئة الاكثر عرضة للاصابة بحمو النيل حيث أن الغدد العرقية في الجلد لدي الاطفال تكون غير مكتملة مما يؤدي الي عدم التأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية ، مما ينتج انسداد في قنوات الغدد العرقية تؤدي الي حدوث التهابات في الجلد ، وتعتبر أكثر اماكن ظهور لحمو النيل هما في الظهر ، البطن ، الرقبة ، الفخذين ، الابطين.

اعراض الاصابة بحمو النيل

  • احمرار شديد ، الطفح الجلدي.
  • حكة جلدية ينتج عنها خدوش في الجلد.
  • احياناً يحدث تقرحات ودرنات في الجلد ، وارتفاع في حرارة الجسم.

اسباب الاصابة بحمو النيل

  • التعرض للتعرق الزائد ينتج عنه ارتفاع في حرارة الجلد.
  • ارتداء ملابس ثقيلة ، غير قطنية عند ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
  • الجلوس في الفراش لفترات طويلة قد يؤدي لحدوث طفح جلدي خاصة اذا كنت تعاني من حمي.

لوسيون روليت Rolyt

لوسيون روليت Rolyt

لوسيون لعلاج التهابات الحفاض ، حمو النيل ، حروق الشمس ولدغات الحشرات ، يحتوي علي المادة الفعالة زنو + كاموميل + مينثول + كافور + ثيمول + بانثينول + نيجيلا + ه + آذريون للوقاية من جفاف الجلد والحساسية والالتهابات.

لوشن برينجو Bringo

لوشن برينجو Bringo

لوشن مهدئ للحكة وملطف للتهيجات الجلدية وحمو النيل يحتوي علي تركيبة فعالة تحتوى على مواد طبيعية ذات خواص مهدئة للتهيجات الجلدية ، تركيبة آمنة تماماً للأطفال حتى عند استخدامها على مساحات كبيرة من الجلد.

كريم ديفوزين Divozine 

كريم ديفوزين Divozine 

كريم للقضاء علي التهابات الجلد وحروق الشمس ، حمو النيل ، الدواء يحتوي على المادة الفعالة تريكلوسان + بيريثيون + لوز للعلاج والوقاية من العدوي البكتيرية بالجلد ، ويستخدم ايضاً للطفح الجلدي والتهاب الحفاض والحكة الجلدية.

لوسيون ديرموبان Dermopan

لوسيون ديرموبان Dermopan

لوسيون لعلاج حمو النيل ولدغ الحشرات وحروق الشمس والحصبة ، يحتوي على المادة الفعالة زنو + بابونج + فيتامين. E + المنثول والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الالتهابات الجلدية ، ولدغ الحشرات.

لوسيون درمو كالم Dermo Calm

لوسيون درمو كالم Dermo Calm

لوسيون لعلاج الالتهابات الجلدية وحمو النيل والحساسية ، يحتوي على المادة الفعالة  أكسيد الزنك + كافور + منثول + جلسرين ، والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من جفاف الجلد والاحمرار والحكة الجلدية.

كريم حوا بيبي ديرم HAWA BABY DERM

كريم حوا بيبي ديرم HAWA BABY DERM

كريم لعلاج تسلخات الكبار والصغار وحمو النيل ، يحتوي على المادة الفعالة دايميثيكون ،أكسيد الزنك والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التسلخات والتهاب الحفاض ، يحمي الجلد من التسلخات حيث يعمل كمرطب وملطف للجلد والحد من الاحمرار والحكة الجلدية.

مقالات هامة ايضاً للتعرف أكثر عن المرض الجلدي حمو النيل

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى