استشارات طبيةالحالات الطبية

أشهر أدوية لعلاج الكحة الجافة التي يعاني منها الاطفال والكبار

أشهر أدوية لعلاج الكحة الجافة وأفضل الاعشاب لتخفيف الكحة ، الكحة الجافة يعد سعال غير مصحوب ببلغم أو مخاط ، وعادة ً يرتبط بالتهاب في الحلق شديد ويحدث نتيجة الاصابة ببعض الامراض الفيروسية مثل نزلات البرد أو الانفلونزا ، وقد يحدث نتيجة التعرض الي المهيجات ، والحساسية والعطور والمواد المهيجة مما تتشب في الاصابة بالكحة الجافة فهي تعتبر دليلاً يشير الي الاصابة بأحد الامراض ، عادةً يتم الشفاء من الكحة الجافة في خلال اسبوع الي اسبوعين مع اتباع بعض الطرق المنزلية للتخفيف من الكحة الجافة ، ومن أفضل العلاجات التي تستخدم في تهدئة وتخفيف الكحة الجافة هو عسل النحل والذي تعرفنا علي فوائده في مقالة سابقة ، ويساعد شرب الكثير من السوائل الدافئة علي تهدئة الحلق و التخفيف من السعال و الكحة الجافة ، وقد يكون السعال الجاف ناتج عن الآثار الجانبية لبعض الادوية ، عليك تجنب التعرض الي المهيجات التي تؤدي الي استمرار السعال حتي لا يسبب تهيج في الحنجرة والممرات الهوائية …

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الكحة الجافة

  • اشرب الكثير من السوائل والمشروبات الدافئة لتهدئة الحلق وتخفيف الكحة.
  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح تساعد علي التخفيف من الكحة المصاحبة لالتهاب الحلق.
  • يساعد عسل النحل في تهدئة الكحة الجافة حيث يعمل علي تخفيف الالتهاب المسبب للكحة الجافة ويمكن تناوله بأكثر من طريقة منها :
    • شرب ماء دافئ مذوب به عسل وليمون.
    • شرب الشاي الدافئ مع اذابة معلقة من العسل به.
    • تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم بنصف ساعة.

أهم النصائح والارشادات لتوقف الكحة المستمرة

  • يتم شرب رشفة من الماء عندما تشعر بالسعال لتطهير الحلق.
  • تجنب التعرض الي المهيجات أو المسببات التي تؤدي الي تفاقم الكحة مثل التدخين أو دخان السجائر أو التعرض الي الهواء البارد الجاف أو الصراخ أو انباح صوتك.

اليك أهم الادوية الفعالة في علاج الكحة الجافة

شراب كابيلا Cabella

كابيلا شراب مهدئ للسعال ويخفف من الكحة الجافة Cabella
كابيلا Cabella

شراب كابيلا مهدئ للسعال ويخفف من الكحة الجافة ، حيث يحتوي علي المادة الفعال بينتوكسيفيرين التي تحد من السعال بالتاثير علي الجهاز العصبي المركزي ،و بالتالي يخفف من اعراض الكحة الجافة.

دواء سيلجون Selgon

blank
سيلجون Selgon

اقراص سيلجون لعلاج حالات السعال والكحة المختلفة ، حيث يعمل علي تخفيف الكحة والرشح واعراض البرد، يحتوي على المادة الفعالة بيبازيتات والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الكحة الجافة من خلال توسيع الشعب الهوائية.

دواء ميوكلير Muclear

blank
ميوكلير Muclear

دواء ميوكلير يستخدم في علاج الكحة الجافة والتهابات الشعب الهوائية حيث يحتوي علي مادة رومهكسين التي تعمل علي اذابة الافرازات المخاطية وتخفيف امراض الجهاز التنفسي.

شراب نوتوسيل NOTUSSIL

blank
نوتوسيل NOTUSSIL

شراب نوتوسيل من أشهر أدوية لعلاج الكحة الجافة يستخدم كمهدئ للكحة الجافة ومضاد للسعال ، حيث يساعد على تهدئة الكحة من خلال تثبيط مسببات الالتهاب كالهيستامين والسيروتونين ، مضاد لتقلص الشعب الهوائية و بالتالي فهو يساعد علي توسيع الشعب الهوائية وتهدئة الكحة.

شراب توسكابين Tusscapine

شراب توسكابين لعلاج الكحة الجافة وحالات العطس والرشح والسعال Tusscapine
توسكابين Tusscapine

شراب توسكابين من أشهر أدوية لعلاج الكحة الجافة وحالات العطس والرشح والسعال، يحتوي على المادة الفعالة نوسكابين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من اعراض البرد و بالتالي التخفيف من سعال جاف.

شراب ايفيروسبان Ivyrospan

شراب ايفيروسبان لعلاج الكحة وتحسين وظائف الشعب الهوائية Ivyrospan syrup
ايفيروسبان Ivyrospan

شراب ايفيروسبان لعلاج الكحة وتحسين وظائف الشعب الهوائية ، مستخرج من خلاصة أوراق اللبلاب المجففة و بالتالي تساعد علي التخفيف من الكحة الجافة و ايضاً تحسين أداء الجهاز التنفسي.

دواء ميوكوسولفان Mucosolvan

دواء ميوكوسولفان Mucosolvan لتخفيف الكحة الجافة ومذيب وطارد للبلغم
ميوكوسولفان Mucosolvan

دواء ميوكوسولفان فعال لتخفيف الكحة الجافة ومذيب وطارد للبلغم يحتوي علي مادة  أمبروكسول التي تعمل علي اذابة الافرازات المخاطية وعلاج امراض الجهاز التنفسي.

شراب برونكوفين Bronchophane

شراب برونكوفين لعلاج السعال المصاحب لنزلات البرد والالتهاب الرئوي Bronchophane
برونكوفين Bronchophane

شراب برونكوفين لعلاج السعال المصاحب لنزلات البرد والالتهاب الرئوي، يعمل كمهديء للسعال و طارد للبلغم و دكستروميثورفان هيدروبروميد و دايفينهيدرامين و إفيدرين و جوايفنزين و بالتالي فهو فعال في التخلص من الكحة الجافة وتهدئة السعال.

اقراص استحلاب توسابين Tussapine

blank
استحلاب توسابين Tussapine

اقراص استحلاب من أشهر أدوية لعلاج الكحة الجافة والاعراض المصاحبة للبرد العطس والرشح ، تتميز بأنها خالية من السكر تعطي شعوراً منعش فى الفم عند استحلابها بالتالي يؤدي الى تخفيف الالام الناتجة عن التهاب الحلق.

مقالات هامة ايضاً ذات صلة للتعرف علي تفاصيل الكحة الجافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى