التجميلالمرأة

أهم النصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء وأفضل الكريمات المرطبة

أهم النصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء وأفضل الكريمات المرطبة ، تحتاج البشرة الجافة العناية والترطيب طوال العام ، فماذا حل فصل الشتاء تحتاج الي اهتمام وعناية مضاعفة عن باقي العام ، حيث تزداد جفاف وخشونة وتشققات البشرة نتيجة التأثر بالاجواء الباردة ، لذا يجب عليك العناية بالبشرة الجافة والاهتمام بها جيداً حتي لا يتسبب الجفاف في حدوث تشققات وقشور في البشرة ، حيث يؤدي الهواء البارد والجاف خلال فصل الشتاء لتبخر الماء بسرعة كبيرة في بشرتك و بالتالي تفقد أكثر من 25 % من قدرتها على الاحتفاظ برطوبتها في الشتاء ، لذا ينصح بارتداء الملابس الواقية من الهواء البارد ، الجاف ، مثل القفازات والأوشحة ، يوصي بغسل الايدي بشكل متكرر في فصل الشتاء للتخلص من الفيروسات التي تؤدي الي الاصابة بالانفلونزا أو نزلات البرد مما يؤدي جفاف اليدين نتيجة غسل اليد بشكل متكرر ، لذا ينصح بالترطيب دائماً ، سوف نتعرف معاً علي أفضل الكريمات المرطبة للعناية بالبشرة الجافة ومنع تشقق البشرة شتاءاً..

اسباب جفاف البشرة خلال فصل الشتاء

  • التعرض الي الهواء البارد الجاف.
  • غسل الايدي بشكل متكرر بالماء الساخن.
  • الاستحمام بالماء الساخن جداً شتاءاً يمتص الزيوت من البشرة.
  • عدم الترطيب الكافي للبشرة ” الوجه ، الايدي ، القدمين ” جيداً عند دخول الشتاء.

عليكِ في فصل الشتاء بالترطيب المستمر وذلك لتجنب الجفاف ومن أفضل الكريمات التي تستعمل في الترطيب للوجه والجسم :

كريم موندو Mondo

كريم موندو Mondo لعلاج جفاف البشرة وترطيب الجلد
موندو Mondo

كريم موندو لعلاج جفاف البشرة وترطيب الجلد وحمايتها من العوامل الخارجية حيث يتكون من البانثينول + زيت الكاموكيل الذي يعمل علي التخفيف من التهيجات الجلدية و بالتالي تجديد خلايا البشرة.

كريم ريفي تو Revi-2

كريم ريفي تو مرطب للبشرة وملطف لعلاج جفاف الجلد والتسلخات الجلدية Revi-2
ريفي تو Revi-2

كريم ريفي تو مرطب للبشرة وملطف لعلاج جفاف الجلد والتسلخات الجلدية ، يحتوي على المادة الفعالة داي ميثيكون + بانثينول + خلاصة زهور الكاموميل + فيتامين أ + فيتامين هـ + زيت الزيتون + زيت اللوز + جلسرين.

كريم نولافير Nolaver

كريم نولافير Nolaver لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق
نولافير Nolaver

كريم نولافير لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق يتركب من مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تساعد علي تجديد الخلايا والانسجة و بالتالي تعمل علي ترطيب الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من جفاف البشرة.

كريم بانثينول Panthenol

دواء بانثينول كريم ملطف ومرطب للجلد وعلاج التهابات الجلد Panthenol
بانثينول Panthenol

دواء بانثينول كريم ملطف ومرطب للجلد وعلاج التهابات الجلد، الكريم يحتوي على المادة الفعالة ديكس بانثينول والتى تستعمل فى ترطيب الجلد و بالتالي التخلص من جفاف البشرة.

كريم بوبانا للترطيب بجوز الهند

product_alt
بوبانا BOBANA 

كريم يحتوي علي تركيبة متميزة غير دهنية وسريعة الامتصاص بالجلد تناسب الاستخدام اليومي ، يساعد علي ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من الجفاف ، يعمل علي تأخير ظهور علامات تقدم السن و بالتالي يؤخر من ظهور التجاعيد مناسب الاستخدام للوجه أو الجسم.

كريم بوبانا للترطيب بزبدة الشيا

product_alt
بوبانا BOBANA 

كريم بوبانا لترطيب البشرة يتميز بأنه خفيف وغير دهني و بالتالي يمتص سريعاً من الجلد مناسب الاستخدام اليومي ، يساعد علي ترطيب البشرة وتلطيفها و بالتالي حمايتها من الجفاف حيث يعمل علي تهدئة وتلطيف البشرة الجافة ويناسب البشرة الحساسة ، يستعمل للجسم أو الوجه.

كريم ديرما سوفت Derma soft

كريم ديرما سوفت لعلاج جفاف الجلد والبشرة في فصل الشتاء Derma soft
ديرما سوفت Derma soft

كريم ديرما سوفت لعلاج جفاف الجلد والبشرة خاصةً في فصل الشتاء ، يحتوي على المادة الفعالة آلانتوين + بانثينول + فيتامين. E + قاعدة واقية والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من حالات الأكزيما أو حساسية الجلد وجفاف الجلد في فصل الشتاء.

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست مرطب للبشرة الجافة Neutrogena Hydro Boost
نيوتروجينا هيدرو بوست

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست مرطب للبشرة الجافة ، جل الهيالورونيك يحافظ على الترطيب للبشرة خالي من الزيوت والعطور يناسب البشرة الحساسة ، و بالتالي يساعد علي ترطيب البشرة الجافة الحساسة.

أهم النصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

  • ينصح بارتداء الملابس الواقية من الجو البارد الجاف مثل القفازات ، القبعات ، الأوشحة.
  • ارتداء ملابس ناعمة علي الجسد ، حيث تؤثر الالياف الخشنة من الصوف علي البشرة وتؤدي الي اصابتها بالجفاف.
  • تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي علي معطرات أو الكحوليات حيث يعمل علي ازالة الرطوبة من البشرة وتعريض البشرة الي الجفاف.
  • ينصح بشرب كميات كافية من الماء خلال فصل الشتاء حتي اذا كنت لا تشعر بالعطش وذلك لتجنب الجفاف ، مع ضرورة تجنب الكافيين.
  • تجنب الاستحمام بماء ساخن في فصل الشتاء ، حيث تعمل درجات الحرارة المرتفعة جداً من الماء الي جفاف البشرة والقضاء علي الزيوت الطبيعية بها.
  • ينصح بالترطيب الدائم للبشرة صباحاً وليلاً قبل النوم حيث تعمل علي ترطيب وتنعيم وتلطيف البشرة وتقي من الجفاف ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي علي حمض اللاكتيك .
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى