استشارات طبيةمعلومات دوائية

التعرف على داء ويلسون و اعراضه و اسبابه وافضل الادويه لعلاجه

يعتبر داء ويلسون هو خلل وراثى ينتج عن تجمع النحاس داخل انسجه معينه فى جسم الانسان كالكبد أو الكليتين أو قرنيه العينين ويحدث بهم تاثيرات خطيره ويصعب معرفه اعراضه فهو يتشابه مع اعراض الامراض الموجوده بالكبد و بالتالي فان الامراض تتطور مع الوقت فيكون من الصعب تحديد اعراض ويلسون تدريجيا فيقوم الاباء بعمل فحوصات الدم و البول فهى تتمكن من تحديد وظائف الكبد و التحقق من البروتين الذى يربط النحاس بالدم ،ويمكن من خلاص كشف العين من خلال مجهر يقوم باصدار الضوء العالى لاكتشاف حلقات كايزر الذى ينتجها النحاس الزائد بالعين ، او من خلال اجراء العينات الجينيه لاختبار الدم لتحديد الجينات الوراثيه التى تتسبب فى الاصابه بالمرض .

من الاعراض التى تتسبب فى الاصابه بداء ويلسون

يمكن ان يوجد داء ويلسون منذ ولاده الشخص فهو لا يظهر عليه اعراض الا بعد تراكم و تجمع النحاس فى الدماغ أو الكبد و يتاثر الجسم وتظهر عليه الاعراض التاليه :

  • فقدان الشهيه أو الشعور بالارهاق والالم داخل البطن
  • الاصابه باليرقان و بالتالي اصفرار البشره و بياض العيون
  • زياده فى السوائل و تراكها فى منطقتى البطن و الساقين
  • يواجه الشخص المصاب صعوبه فى الكلام أو بلع الاشياء
  • عدم القدره على التحكم فى الحركه أو التغير فى لون قرنيه العين والاصابه بحلقات كايزر
  • هناك اعراض حركيه يمكن ان تنشا عند الشخص المصاب كاصدار حركات لا اراديه أو بطئ شديد فى الحركه و الكلام و المشى و عند تطور الاعراض تؤدى الى اصابه الشخص بالتأتأه و بالتالي صعوبه التحكم باللعاب فى الفم
  • هناك اعراض نفسيه تصيب الشخص المصاب بداء ويلسون كقله القدرات العقليه أو التصرف بطريقه غير سويه ومستقره ويمكن ان تظهر تصرفات غريبه خاصه عند الاطفال و اعراض تشبه مرض الفصام

اليك افضل الادويه لعلاج داء ويلسون

كبسولات فيتوب Vitop

كبسولات فيتوب مكمل غذائي لعلاج حالات سوء التغذية وفقدان الشهية Vitop
كبسولات فيتوب Vitop

تعمل كبسولات فيتوب كمكمل غذائي لعلاج حالات سوء التغذية وفقدان الشهية والدواء يحتوي على ماده فعاله التى تستعمل فى العلاج والوقاية من حالات الضغط والإجهاد النفسي و يساعد على استعادة واسترداد النشاط الحيوي أو لعلاج داء ويلسون .

  • لشراء الدواء من خلال روشته دوت كوم

اقراص ساندوز زنك Zink Sandoz

اقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك فى الجسم وقف النمو وبطء التئام الجروح
اقراص ساندوز زنك Zink Sandoz

تعمل اقراص ساندوز زنك لعلاج نقص الزنك فى الجسم وقف النمو وبطء التئام الجروح والدواء يحتوي على المادة الفعالة Zinc والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة أو لعلاج داء وينسون .

اكتوزنك OCTOZINC

اكتوزنك كبسول لعلاج ومنع الامراض الناتجه عن نقص الزنك
اكتوزنك OCTOZINC

يعمل دواء اكتوزنك كبسول لعلاج ومنع الامراض الناتجه عن نقص الزنك ، وانه يحتوى على عنصر الزنك كمكون نشط و أساسى لعلاج والوقاية من نقص الزنك فى الجسم ونتائجه والية عمله هي تنظيم النقل في الامعاء السوائل، وسلامة الغشاء المخاطي، والحصانة، التعبير الجيني والاكسدة أو لعلاج داء وينسون .

اوميجا كيور OMEGACOEUR

اوميجا كيور مكمل غذائى للعلاج والوقاية من نقص الزنك
اوميجا كيور OMEGACOEUR

ان الزنك عنصر هام جدا للجسم والصحه لذلك اخترنا لكم اوميجا كيور مكمل غذائى للعلاج والوقاية من نقص الزنك اوميجا كيور Omegacoeur يستخدم فى تقويه جهاز المناعة أو علاج نزلات البرد والتهاب الاذن ومنع التهاب الجهاز التنفسى وله استخدمات اخرى كعلاج داء وينسون .

ارتامين Artamin

ارتامين دواء مسكن لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد
ارتامين Artamin

يعمل ارتامين دواء كمسكن لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد أو علاج داء ويلسون ويتكون الدواء من الماده الفعاله النشطه Penicillamine-D والتى تعمل على تقليل عدد الخلايا اللمفاوية التائية، وخفض IL-1، تثبيط وظيفة البلاعم، ومنع الكولاجين من عبر ربط، وتقليل عامل الروماتويد.

كبسولات جيرفيزين GERVIZINE

كبسولات جيرفيزين لعلاج التعب والارهاق الشديد وجميع حالات نقص الفيتامينات
كبسولات جيرفيزين GERVIZINE

تعمل كبسولات جيرفيزين لعلاج التعب والارهاق الشديد وجميع حالات نقص الفيتامينات أو لعلاج داء ويلسون والدواء يحتوي على المادة الفعالة A,B1,2,6,C,D,F.A,Ca Pantothenate ,Mg,Zn,Mn والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من فقر الدم الحاد.

شراب ريكونيا Riconia

شراب ريكونيا مكمل غذائى لعلاج الانيميا الحادة وفقر الدم Riconia
شراب ريكونيا Riconia

يعمل شراب ريكونيا مكمل غذائى لعلاج الانيميا الحادة أو فقر الدم والدواء يحتوي على ماده فعاله والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نقص نسبه الحديد فى الجسم وايضا لعلاج داء وينسون .

دواء سيبرين Syprine

دواء سيبرين لعلاج مرض ويلسون و تراكم النحاس في الكبد والدماغ Syprine
دواء سيبرين Syprine

يعمل دواء سيبرين لعلاج مرض ويلسون و تراكم النحاس في الكبد أو الدماغ والدواء يحتوي على المادة الفعالة Trientine والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من داء ويلسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى