استشارات طبيةالحالات الطبية

الجدري المائي تعرف علي اسبابه واعراضه وكيفية علاجه بأفضل الادوية

الجدري المائي تعرف علي اسبابه واعراضه وكيفية علاجه بأفضل الادوية ، الجدري المائي هو عدوي فيروسية ناتجة عن الاصابة بفيروس النطاقي الحماقي ، ويعتبر مرضاً معدياً ، يسبب حمي وطفح جلدي حاد مع ظهور بثور صغيرة مملوءة بالسوائل ، عادة ما يظهر الجدري علي الصدر و الوجه والظهر وينتشر الي باقي الجسم ، وتم اكتشاف لقاح لتجنب عدوي الجدري وهي أفضل وسيلة للوقاية من الاصابة به ، وفي حال اصابتك بالجدري سابقاً فأنت محصن ضد الفيروس لمدي الحياة ، وعند الاصابة بالجدري يستمر العلاج منه حتي تمام الشفاء من 10 – 15 يوماً ، عند اصابة الشخص بالجدري فقد يكون معرضاً للاصابة بالحزام الناري وسبق وتعرفنا عليه في مقال آخر ، فقد يختبي الفيروس في الخلايا العصبية ويعود من جديد بعد سنوات عديدة علي شكل الحزام الناري ، لذا يجب معالجة الجدري تماماً والتخلص منه حتي لا يعاود مرة أخري في صورة حزام ناري.

اسباب الاصابة بالجدري المائي

  • قد تحدث الاصابة بالجدري بسبب فيروس ميمكن أن ينتشر من خلال رذاذ الشخص المصاب المنتشر في الهواء ، وايضاً قد ينتشر نتيجة السعال أو العطاس للشخص المصاب بالجدري ومن ثم استنشاق رذاذ العدوي.

اعراض الاصابة بالجدري المائي

هنالك عرض رئيسي وهو الطفح الجلدي الأحمر علي صورة بثور أو بقع حمراء وقد تظهر اولاًَ في الوجه أو الصدر ثم تنتشر الي باقي الجسد وقد تصل الي الفم أو الجغون أو الاعضاء التناسلية وهناك علامات ودلالات تظهر قبل الطفح الجلدي تشير الي الاصابة بالجدري المائي وهي :

  • ارتفاع درجة الحرارة اكثر من 38 درجة مئوية.
  • صداع ، التعب العام ، آلام في العضلات ، وفقدان في الشهية.

فترة الحضانة للجدري المائي
عادة ما تستغرق 1 – 3 اسابيع حتى تظهر الأعراض بعد الاصابة بالعدوى.

اقراص فالتريكس Valtrex

اقراص فالتريكس مضاد حيوي للفيروسات لعلاج عدوي الهربس الفيروسية Valtrex
فالتريكس Valtrex

اقراص فالتريكس مضاد للفيروسات لعلاج عدوي الهربس الفيروسية ، له تأثير مضاد للفيروسات حيث أنه يمنع نمو فيروسات معينة ، يحتوي علي المادة الفعالة فالاسيكلوفير و بالتالي يستخدم في علاج القوباء المنطقية أو جدري الماء الناتج عن الفيروس النطاقي.

اقراص اسيفيراكس Acivirax

اقراص اسيفيراكس لعلاج التهاب العين بالهربس البسيط والفيروس النطاقي Acivirax
اسيفيراكس Acivirax

اقراص اسيفيراكس لعلاج التهاب العين بالهربس البسيط والفيروس النطاقي ” الحماق ” أو ما يسمي بالجدري المائي فهو مصاد للفيروسات يعمل علي منع وقف نمو الفيروسات.

كريم زوفيراكس ZOVIRAX

كريم زوفيراكس مضاد للفيروسات الجلدية لعلاح عدوى الهربس ZOVIRAX
زوفيراكس ZOVIRAX

كريم زوفيراكس مضاد للفيروسات الجلدية لعلاح عدوى الهربس، يحتوي على المادة الفعالة الأسيكلوفير والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الجديرى المائى.

دواء سيكلوفيرال CYCLOVIRAL

دواء سيكلوفيرال لعلاج عدوى الجديرى المائى وعدوى الهربس البسيط CYCLOVIRAL
سيكلوفيرال CYCLOVIRAL

دواء سيكلوفيرال لعلاج عدوى الجديرى المائى وعدوى الهربس البسيط، يحتوي على المادة الفعالة الأسيكلوفير والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من عدوى الحزام النارى وعدوي الجدري المائي.

كيفية علاج الاصابة بالجدري المائي

  • لا يوجد علاج نهائي للتخلص من الجدري المائي ولكن يصف لك الطبيب مضاد للحكة ومسكن للالم لتخفيف الاعراض ، ويعتمد الجسم علي محاربة العدوي من خلال جهاز المناعة وتختفي الاعراض في غصون 10 -15 يوم.

أفضل طرق الوقاية من عدوي الجدري المائي

  • تعد أفضل طريقة هي الحصول علي لقاح الجدري المائي وهي الطريقة الآمنة الفعالة فمعظم الاشخاص الذين حصلوا عليه لم يصابوا بالجدري ، وفي حال اصابتهم تكون العدوي بسيطة بظهور بقع حمراء قليلة وثور خفيفة وقد تكون بحمي بسيطة أو بدون حمي.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى