استشارات طبيةالحالات الطبية

اعراض فيروس الهربس البسيط تعرف علي اسباب الاصابة به وأفضل الادوية الفعالة لعلاجه

اعراض فيروس الهربس البسيط تعرف علي اسباب الاصابة به وأفضل الادوية الفعالة لعلاجه ، تعتبر أكثر المناطق شيوعاً لظهور الهربس هي الفم و البلعوم ، ويكون أكثر انتشاراً بين الاطفال ، ويوجد من فيروس الهربس البسيط نمطين النمط الاول يصيب الفم أو القرنية بالعين أما النمط الثاني ينتشر نتيجة الاتصال الجنسي بالاعضاء التناسلية ، فسوف نتعرف معاً علي اسباب واعراض الاصابة بالهربس وأفضل الادوية الفعالة لعلاجه ، يمكن ان يعالج بالادوية التى تسرع من الشفاء و تقلل الالم المصاحب له كمضادة للفيروسات ،فلتتابع المقال ..

اعراض فيروس الهربس البسيط

  • تظهر بثور صغيرة أو تقرحات على الجلد خاصةً اطراف الاصابع أو الاعضاء التناسلية ، أو الاغشية المخاطية بالعينين او عنق الرحم أو تجويف الفم.

علاج فيروس الهربس البسيط

  • يتم معالجة الاصابة بفيروس الهربس البسيط بواسطة دواء الاسيكلوفير أو الادوية المشابه له وتعتبر هذه الادوية مساعد في القضاء علي الفيروس ولكن لا تقضي علي الفيروس تماماً ، ولكن في حال استعماله في المراحل المبكرة فيكون ناجحاً.

اسباب الاصابة بفيروس الهربس البسيط

  • تحدث الاصابة بالعدوي عند اتصال الاغشية المخاطية ومساحات الجلد المتشققة من خلال الندوب الجلدية أو افرازات تحتوي علي الفيروس.
  • عوامل الاصابة بفيروس الهربس البسيط
    • التغييرات الهرمونية أو التعرض للاجهاد العاطفي.
    • التعرض لتلوثات أو الاصابات أو الاشعة فوق البنفسجية.

كريم بلوريف Ploref

كريم بلوريف لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط حول الفم Ploref
بلوريف Ploref

كريم بلوريف لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط حول الفم من مضادات الفيروسات،تستخدم الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج الالتهابات التي تسببها الفيروسات مثل فيروس الهربس البسيط بالفم  (القروح الباردة).

جيل فيرو ميرز viru-merz

ВИРУ-МЕРЦ ГЕЛ 2ГР (VIRU-MERTS GEL 2 G) (25213) - 5,40 лв. | Apteka.puls.bg
فيرو ميرز viru-merz

جيل فيرو ميرز لعلاج فيروس الهربس البسيط ومنع الانتشار والتكاثر، يحتوي على المادة الفعالة ترومانتادين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الفيروسات و بالتالي يعمل علي القضاء على العدوى الفيروسية التي يسببها فيروس الهربس البسيط.

دواء سيميفين Cymevene

دواء سيميفين لعلاج التهاب القرنية بفيروس الهربس البسيط Cymevene
سيميفين Cymevene

دواء سيميفين لعلاج التهاب القرنية بفيروس الهربس البسيط ، يحتوي على المادة الفعالة جانسيكلوفير والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الاصابة بفيروس الهربس البسيط كالتهاب القرنية.

اقراص فالتريكس  Valtrex

اقراص فالتريكس مضاد حيوي للفيروسات لعلاج عدوي الهربس الفيروسية Valtrex
فالتريكس  Valtrex

اقراص فالتريكس مضاد حيوي واسع المجال للفيروسات لعلاج عدوي الهربس الفيروسية ، مما يساعد الجسم علي محاربة عدوي الهربس كما يسرع من شفاء القرح التي تسببها عدوي الهربس و بالتالي يمنع تكون قرح جديدة.

مرهم زوفيراكس ZOVIRAX

مرهم العين زوفيراكس لعلاج اصابة العين بالأمراض الفيروسية مثل الهربس ZOVIRAX
زوفيراكس ZOVIRAX

مرهم العين زوفيراكس لعلاج اصابة العين بالأمراض الفيروسية مثل الهربس، يحتوي على المادة الفعالة اسيكلوفير الصوديوم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الهربس البسيط و بالتالي اصابة العين بالأمراض الفيروسية مثل الهربس.

اقراص اسيفيراكس Acivirax 

اقراص اسيفيراكس لعلاج التهاب العين بالهربس البسيط والفيروس النطاقي Acivirax
اسيفيراكس Acivirax 

اقراص اسيفيراكس لعلاج التهاب العين بالهربس البسيط والفيروس النطاقي فهو يعمل كمضاد للفيروسات حيث يعمل علي تثبيط نمو الفيروسات.

كريم باندروكير Pandrocear

كريم باندروكير لعلاج القروح واصابة العين بفيروس الهربس البسيط Pandrocear
باندروكير Pandrocear

كريم باندروكير لعلاج القروح واصابة العين بفيروس الهربس البسيط ، يحتوي على المادة الفعالة بنسيكلوفيروالتى تستعمل فى العلاج والوقاية من القروح الباردة التي يسببها فيروس الهربس البسيط حول الفم.

اقراص اسيكلوفير – Acyclovir

دواء اسيكلوفير لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط وعلاج الهربس النطاقي
اسيكلوفير – Acyclovir

دواء اسيكلوفير لعلاج عدوى فيروس الهربس البسيط وعلاج الهربس النطاقي ، ولعلاج هربس الشفة ، وعدوى الهربس التي تصيب قرنية العين.

دواء سيكلوفيرال CYCLOVIRAL

دواء سيكلوفيرال لعلاج عدوى الجديرى المائى وعدوى الهربس البسيط CYCLOVIRAL
سيكلوفيرال CYCLOVIRAL

دواء سيكلوفيرال لعلاج عدوى الجدرى المائى وعدوى الهربس البسيط ، يحتوي على المادة الفعالة الأسيكلوفيروالتى تستعمل فى العلاج والوقاية من عدوى الحزام النارى وفيروس الهربس البسيط.

مقالات هامة ايضاً لعلاج فيروس الهربس البسيط

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى